فوائد زيت الخروع الأسود لإحياء البشرة والشعر

29 يناير 2024
فوائد زيت الخروع الأسود

فوائد زيت الخروع الأسود ، هذه المعجزة الطبيعية مشتقة من حبوب ريسين النبات الاستوائي التي تزرع في جامايكا. كهرماني اللون. يتم تحضيره بواسطة الضغط باليد بطريقة تقليدية، دون أي عوامل كيميائية وعضوية 100 ٪، زجاجة من زيت الخروع الأسود، ستجلب لك فوائد أكثر من زيارات مصفف الشعر باهظة الثمن.

فوائد زيت الخروع الأسود

يمكن استخدام هذه الهدية الطبيعية كعلاج للشعر التالف والرقيق وكذلك للشعر الأكثر كثافة. تستخدم العديد من السيدات زيت الخروع الأسود للتحكم في البشرة الدهنية وحب الشباب وتسريع نمو حواجبهن.

تنظيف البشرة بزيت الخروع الأسود

يتم تحميص حبوب الخروع العضوية لاستخراج زيت الخروع الداكن والبني الداكن. يعمل بشكل مثالي من خلال تليين البشرة الجافة وسماكة الشعر. يحتوي محتوى زيت الخروع الأسود على 11 من الأحماض الأمينية، وحمض ثلاثي الغليسريد – حمض الريسينيك، والأولين ومكونات أخرى مفيدة. إنه علاج رائع للعناية بالشعر والبشرة ويمكن استخدامه كقناع، لعلاج ساخن أو لتدليك فروة الرأس.

أنواع العلاج باستخدام زيت الخروع الأسود

  • يمكن استخدام زيت الخروع الأسود الجامايكي لعلاج الحاجب والوجه والشعر بالكامل، كما أن خصائصه ترطيب وتغذية وحماية بشكل أساسي. باستخدام زيت الخروع الأسود سيحفز نمو الشعر الجديد اللازم لحواجب مثالية. يمكنك تطبيقه في الليل قبل وقت النوم.
  • في علاج الوجه، خاصة لعلاج حب الشباب، باستخدام زيت الخروع الأسود ستحصل على ترطيب أفضل وتجفيف للبشرة. النفط يمنع بشكل طبيعي زيادة إنتاج الزهم عن طريق الغدد.

اتجاهات للاستخدام

للحواجب

قم بإزالة جميع آثار الماكياج، ضع طبقة رقيقة من زيت الخروع الأسود على الحواجب بعصا قطن واتركها تعمل ليلاً. في الصباح تشطف البشرة بالماء.

ضد حب الشباب

قم بتنظيف وجهك كالمعتاد، ثم ضع بعض الزيت على قطعة قماش نظيفة وفرك بحركات دائرية في المناطق التي توجد بها مشكلة. ثم تدليك وغسل بعد بضع دقائق بالماء الدافئ ثم الباردة لإغلاق مسام الوجه. مرة أخرى، جفف وفرك زيت الخروع الأسود، والذي يجب أن يبقى في الليل؛

قناع الشعر والعناية بفروة الرأس

يمكن تطبيقه على فروة الرأس لعلاج مشاكل البشرة وتقليل قشرة الرأس. إذا كان شعرك جافًا ومعالجًا ومرهقًا، فأضف 3 ملاعق كبيرة.زيت الخروع الأسود لمكيف الشعر الذي تستخدمه وبعد الغسل الأول سترى النتيجة. إذا كنت ترغب في عمل قناع للشعر، اغسل أولاً بالشامبو وضع زيت الخروع على الشعر الجاف لمدة ساعة واحدة. ثم اغسل و ضع بلسمك لمدة 15 دقيقة و اغسله.

لاستعادة الشعر الصحي 

فرك قليلا من زيت الخروع الأسود في فروة الرأس وكذلك على طول الشعر. يجب أن تدلك بعناية وتتركه ليلا.إذا كنت تفضل العلاج الساخن، فيمكنك فعل ذلك بكمية أكبر من زيت الخروع الأسود، وقبعة حمام ومجفف شعر، وتجفيف شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل في المتوسط.لإنهاء الإجراء ، تغسل بالشامبو الطبيعي والبلسم.

بلسم بروتين رائع للشعر

المكونات اللازمة لذلك هي: 1 صفار بيضة ، ½ ملعقة شاي من زيت الخروع الأسود ، ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 2-4 ملاعق كبيرة من بلسم البروتين.يتم خلط كل شيء وتطبيقه على الشعر الرطب، وبعد 20 دقيقة يتم غسله. سوف يكون لديك بالفعل شعر ناعم ولامع بفضل هذا القناع السحري.

لمنع ترقق الشعر وتساقط الشعر

1 ملعقة كبيرة يتم خلط زيت الخروع الأسود الجامايكي بزيت الجوجوبا وقطرات إكليل الجبل . يطبق الخليط على فروة الرأس بحركات تدليك.

مع الاستخدام المطول لزيت الخروع الأسود، ستحصل على النتائج التالية:

  • تحفيز نمو الشعر.
  • إزالة السموم وغيرها من الشامبو والمواد الكيميائية المستخدمة فيها ؛
  • ترطيب واستعادة الشعر.
  • سماكة الشعر.