فوائد الليمون الأسود للبطن

29 يناير 2024
فوائد الليمون الأسود للبطن

فوائد الليمون الأسود للبطن، يُعدُ من أشهر أنواع الحمضيات التي تستخدم حول العالم، لأنهُ يدخل في تحضير الكثير من الأطباق والمأكولات مثل الشوربة أو السلطة، أو العصائر الباردة وغيرها، بالإضافة إلى أنّه يُستعمل في إعداد وصفات العلاج الخاصة لمُعالجة نزلات البرد، وأي مرض يخص الجهاز التنفسي وغيرها وكذلك يدخل في الوصفات التجميلية التي تخلص الشعر والبشرة، ويُحفظ الليمون بعدة طرق، إما عبر صنع المربى والمخلل أو تجميد عصيره أو تجفيفه حتى يتحوّل إلى اللون الأسود، أو الذي يعرف باللومي، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم فوائد الليمون الأسود للبطن.

فوائد الليمون الأسود للبطن

  • يعمل على تعزيز الجهاز المناعي لأنه يحتوي على الكثير من المواد الغذائية كالأملاح المعدنية والفيتامينات إلخ؛ والتي من تُساعد على التخلص من السموم والجراثيم التي قد تستقر في الأمعاء وأعضاء الجهاز الهضمي، الإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تساهم في محاربة الجذور الحرة، وبهذا تقي الجسد من الإصابة بالأورام الخبيثة، وبالأخص في المعدة والقولون.
  • يساهم في مُعالجة مشاكل الجهاز الهضمي لأنهُ يعمل على مُعالجة مشاكل واضطرابات الجهاز والتي تظهر بالإمساك والغازات المقيتة، هذا إضافة إلى عسر الهضم، وهذا عبر تيسير عملية هضم الطعام، وسيره في الأمعاء، وكذلك إلى تطهير الكبد الطحال والمعدة ووقايتهم من التعرض للالتهابات أو الأمراض المتنوعة.
  • يساهم على تقليل الوزن إذ أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث الحالية، أنّ الليمون الأسود يساهم بطريقة فعّالة على حرق الدهون والسعرات الحرارية التي تزيد في جسد الإنسان في الأماكن المختلفة منه، وبالأخص في منطقة البطن، والتي تعرف باسم دهون الكرش، ولهذا ينصح البشر الراغبون بفقدان الوزن من وضع هذا الليمون في نظامهم الغذائي.
  • يساهم في إدرار البول لأنهُ يُساعد ذلك في الارتياح من الماء المحتبس في الجسد، والتي ترتكز بطريقة خاصة في الأطراف السفلية والبطن، وتؤدي إلى الانتفاخ في هذه المناطق، إضافة إلى العسر في التنقّل والحركة.

طريقة إعداد شاي الليمون الأسود

 المكوّنات

  • نأتي بثلاث حبات ذات حجمٍ متوسط من الليمون الأسود المجفّف.
  • نأتي بثلاثة أكواب من المياه الساخنة والمغلية.
  • نأتي بثلاث ملاعق كبيرة الحجم من السكر الأبيض الخشن، وبالإمكان زيادة كمية السكر أو تقليله حسب ذوق الشخص.

طريقة التحضير

  1. نقوم بثقب حبات الليمون الأسود، أو نشقها إلى نصفين باستخدام السكين، وهذا حتى نحرص على خروج أي سائل محتبس مِنها والاستفادة من الفوائد الناتجة عنها في مُعالجة مشاكل البطن.
  2. نضيف كمّية المياه المغليّة إلى حبات الليمون، ونعمل على وضعها في قدرٍ على نار هادئة الحرارة.
  3. نقوم بترك القدر على النار لفترة لا تقلّ عن خمس دقائق لكي تغلي بشكلٍ جيد.
  4. نقوم بإزالة القدر عن النار، ونتركه حتى يبرد فيتناسق مع درجة حرارة الغرفة.
  5. مقوك بوضع إبريق الشاي في الثلاجة حتى يبرد بشكلٍ كامل.
  6. تقوم بتقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وشربها.