فوائد الألوة فيرا المذهلة للشعر والبشرة والتنحيف

29 يناير 2024
فوائد الألوة فيرا المذهلة للشعر والبشرة والتنحيف

هناك الكثير من فوائد الألوة فيرا المذهلة، هذا النبات الأخضر الموجود في حديقتك ليس مجرد نبات عادي، إنه قاعدة صناعية بملايين الدولارات – تستخدم في كريمات التجميل، والعصائر الصحية، والمكملات الغذائية. في العصر الحالي، تم دمج Aloe Vera  في كل ما نستخدمه. اليوم ومن خلال المقال سوف نتعرف على فوائد الألوة فيرا التجميلية المذهلة.

فوائد الألوة فيرا المذهلة

نظرًا لأن البشرة تحتاج إلى نظام غذائي خاص بها، فإن الألوة فيرا، عندما توضع في نظام للعناية الشخصية يتم التخطيط لها جيدًا، يمكنها أن تحافظ على البشرة، وتمنحها التغذيةالمطلوبة، وسوف نوضح لكم الآن كيف يمكنك القيام بذلك.

بمجرد تطبيق هلام الصبار الطبيعي على بشرتك، ستلاحظ مدى الاسترخاء والتبريد الذي تحصل عليه. لذلك نجد أنه من فوائد الألوة فيرا، أنه يمكن إستخدامها لعلاج الجروح، والشقوق الصغيرة، والجلد الجاف، والحروق الشديدة. الألوة فيرا غنية بفيتامين C و E وبيتا كاروتين، مما يمنحها صفات مغذية ومقاومة للشيخوخة، والتي ترطب البشرة، كما أنها آمنة لذوي البشرة الدهنية.

الألوة فيرا، أو المنتجات التي تعتمد على الألوة، يمكن استخدامها في الشتاء والصيف لجميع أنواع البشرة. يعالج الصبار الخلايا الموجودة في الطبقة الظهارية من الجلد، وينصح به أطباء الأمراض الجلدية لإزالة الدباغة، وعلاج حروق الشمس، وعلامات التمدد. يمكنك  إستخدام الألوة فيرا عن طريق فرك الجل مباشرة على المنطقة المصابة.

استخدامات الألوة فيرا التجميلية

هناك عدة استخدامات تجميلية لنبات الالوة فيرا والتي تتمثل فيما يلي:

علاج الجلد الجاف

خذ بعض الصبار، وملعقة كركم، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب، وبضع قطرات من ماء الورد. امزج هذا الخليط حتى تحصل على مرهم.ضعه على جلدك الجاف واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

تقشير البشرة

خذ نصف كوب من جل الصبار الطازج، وكوب من السكر، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. وتمزج المكونات جيدا، وتقشر به البشرة بلطف، سيساعد السكر في تقشير الجلد الميت، وسوف تقوم Aloe Vera بتنظيف الجلد بعمق، كما يساعد الليمون على التخلص من الندبات وحروق الشمس. كما يمكنك مزج المكونات الثلاثة معًا واستخدامها لتنظيف الوجه والجسم.

التخلص من حب الشباب

خذي بعض هلام الصبار، واخلطيه مع العسل، وطبقيه على  بشرتك لبعض دقائق، خصائص الشفاء من الألوة فيرا جنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة من العسل سوف تترك لك بشرة ناعمة ونظيفة.

تنشيط البشرة الحساسة

خذي بعض هلام الصبار، وعصير الخيار، والحليب، وزيت الورد، واخلطيها حتى تحصلين على مرهم. يُطبّق ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل.

فقدان الوزن

الصبار يحسن فاعلية النظام الغذائي ويزيد من احتمال فقدان الوزن. مع وجود كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن، التي تساهم في إنقاص الوزن، وكذلك الأحماض الأمينية والإنزيمات والستيرويدات، إن الألوة فيرا تضيف إلى النظام الغذائي ليس فقط التخسيس ولكن أيضًا تحسن امتصاص الجسم للمواد الغذائية، مما يحسن الصحة العامة.

طريقة عمل عصير الألوة فيرا

النكهة الطبيعية للألوة فيرا مكثفة لدرجة أنك لن تفكر في استهلاكها كما هي. خذ جل الصبار، مقطعة إلى مكعبات صغيرة، وقم بخلط الصبار مع بعض عصير الفواكه، امزجها، ثم تصفى وتشرب. إذا وجدت أنها مريرة جدًا، قم بوضع العسل مع العصير. ويمكنك أيضًا إضافة القليل من الليمون إلى هذا الخليط.