ما معنى ألوان علم سان مارينو؟

29 يناير 2024
ما معنى ألوان علم سان مارينو؟

سان مارينو ، جمهورية صغيرة تقع على سفوح جبل تيتانو ، على الجانب الأدرياتيكي من وسط إيطاليا بين إميليا، رومانيا وأقاليم ماركي وتحيط بها جميع الجهات من قبل جمهورية إيطاليا. وهي أصغر دولة مستقلة في أوروبا بعد مدينة الفاتيكان وموناكو ، وحتى استقلال ناورو (1968) ، أصغر جمهورية في العالم، وتبلغ مساحة سان مارينو  61.2 كم²، أو 24 ميلًا مربعا، كما تعد قمة جبل مونتي تيتانو هي أعلى قمة في سان مارينو حيث يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 749م، أو 2457 قدمًا، وسكان دولة سان مارينو أكثرهم من أصول إيطالية، وتعد اللغة الرسمية فيها هي اللغة الإيطالية.

تاريخ علم سان مارينو

يرجع تاريخ أقدم علم سان مارينو الذي تمت الموافقة عليه إلى 4 سبتمبر ، 1465 ، عندما تم تكليفه من قبل شركة تصنيع في فلورنسا، يتكون هذا العلم من شعار سان مارينو القديم المصور على الشريط الأبيض وثلاثة خطوط أفقية برتقالية وبيضاء أرجوانية، لا يعرف عند ظهور علامة الحالة الحالية للجمهورية أو العلامة ذات اللونين الأبيض والأزرق، في عام 1797 ، استخدم المجلس الأعلى للجمهورية ، الذي تأثر على الأرجح بموجة الإصلاح في فرنسا ، زناد أبيض وأزرق، وهو نفس ما استخدمه الثوار الفرنسيون ، إما عن طريق الصدفة أو بأي حال من الأحوال.

اعتمد العلم الحالي بموجب قرار المجلس الأعلى في 6 أبريل 1862، ومنذ ذلك الحين تغيرت بعض التفاصيل في شعار النبالة وبعض أسعار العلم. يرجع أصل الألوان الزرقاء والبيضاء إلى التسلح الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، تأسست سان مارينو في 301 ويقال أنها كانت أقدم دولة في الوجود منذ ذلك الحين. في سان مارينو ، هناك علم مدني شائع في جميع أنحاء العالم، إنه نفس العلم الوطني ، لكنه ليس له شعار النبالة.

ألوان علم سان مارينو

يتكون علم سان مارينو من شريطين متساويين أفقيين، أبيض في الأعلى وأزرق فاتح في الأسفل، يتمركز شعار النبالة الوطني للبلاد حيث يلتقي كل من الأعمدة الملونة، يتكون شعار النبالة من ثلاثة أبراج منفصلة على قمة ثلاثة تلال مختلفة ، التاج الملكي والحاج المسيحي وفروع الأشجار و الحرية، الشريط الأزرق يمثل السماء ، بينما يمثل الشريط الأبيض الغطاء الثلجي والغيوم المحيطة بجبل تيتانو.