ما معنى ألوان علم ترينيداد وتوباغو؟

29 يناير 2024
ما معنى ألوان علم ترينيداد وتوباغو؟

ترينيداد وتوباغو ، هي جزيرة من جزر الهند الغربية الجنوبية الشرقية، وتتكون من جزيرتين رئيسيتين ، ترينيداد وتوباغو  والعديد من الجزر الصغرى. تشكل ترينيداد وتوباغو، الرابطين الجنوبيين في السلسلة الكاريبية، كما توجد ترينيداد وتوباغو بالقرب من قارة أمريكا الجنوبية وشمال شرق فنزويلا وشمال غرب غيانا، وتبلغ مساحة ترينيداد حوالي 1،850 ميل مربع (4800 كيلومتر مربع)  وهى أكبر الجزر الرئيسية ، وتقع على بعد 7 أميال من الساحل الفنزويلي في أقرب نقطة منه، كما يفصلها عن خليج باريا قناتين ضيقتين، حيث توجد العديد من الجزر الصغيرة والصخور، كما تقع توباغو على بعد 30 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من ترينيداد، وتبلغ مساحتها حوالي 300 كيلومتر مربع .

تاريخ علم ترينيداد وتوباغو

على مر التاريخ ، شهدت ترينيداد وتوباغو عددا من اختلافات العلم، من عام 1889 حتى استقلالها ، كان هذا البلد مستعمرة من المملكة المتحدة. تحت هذه القاعدة الاستعمارية ، وكان للعلم خلفية زرقاء صلبة مع علم المملكة المتحدة الموجود في الزاوية العليا اليسرى، وفي وسط الجانب الأيمن من العلم كانت هناك صورة دائرية بثلاث سفن وزورق تجديف صغير عائم في المحيط مع الجبال في الخلفية على طول الساحل، تحت هذا الوصف كانت الكلمات: تمت الموافقة على الاختلاط بين الناس والانضمام من قبل المعاهدات (كما ترجمت من اللاتينية الأصلية)، كما استخدم العلم نفسه مع خلفية حمراء خلال الحقبة الاستعمارية.

واليوم ، تستخدم أسطول ترينيداد وتوباغو علمها الخاص الذى يحتوي على صليب أحمر على خلفية بيضاء، وخلق 4 مناطق مستطيلة في الجزء الأيسر العلوي، وتوجد نسخة صغيرة من العلم الوطني، العلم الرئاسي لديه خلفية زرقاء زاهية مع شعار ذهبي اللون يقع في الوسط، ويتكون هذا الشعار من طائرين مختلفين على جانبي الدرع من ترينيداد وتوباغو، وعلم رئيس الوزراء لديه خلفية بيضاء مع العلم الوطني في الزاوية العليا اليسرى والصورة الرئاسية في الوسط السفلي من الجانب الأيمن من العلم.

ألوان علم ترينيداد وتوباغو

علم ترينيداد وتوباغو ذو ثلاثة ألوان ويتكون من ثلاثة أشرطة مائلة تدور من أعلى الزاوية اليسرى إلى أسفل الزاوية اليمنى، خلفية هذا العلم باللون الأحمر ، والتي تحتوي على شريط أسود واحد مع خطوط بيضاء رقيقة تعمل على كل جانب، لديها نسبة الإرتفاع إلى العرض من ثلاثة إلى خمسة. بشكل غير رسمي ، يعرف العلم الوطني لترينيداد وتوباغو باسم لافتة الشمس والبحر والرمل، وتم اعتماده رسميا في 31 أغسطس 1962 ،وعندما حصل هذا البلد على استقلاله من تاج المملكة المتحدة.

كل من ألوان هذه العلم لها معنى محدد وعلى سبيل المثال، يقال إن اللون الأحمر يمثل الشمس، التي هي في حد ذاتها رمز للشجاعة، بالإضافة إلى ذلك، يمثل هذا اللون طاقة شعب ترينيداد وتوباغو، فضلا عن مواقفهم الودية والترحيب، يمثل اللون الأبيض المياه المحيطة بجزر هذا البلد ويقال إن المياه تمثل نقاء وبراءة، هذا اللون يعني أيضا الوحدة بين الجزر التي تشكل هذا البلد، يرمز بلاك إلى أرض هذا البلد، وهو يرمز إلى التزام شعب ترينيداد وتوباغو بمجتمعه، تشير بعض التفسيرات إلى أن الألوان الثلاثة تمثل أيضًا الماضي والحاضر والمستقبل لهذه الأمة الكاريبية.