علاج النسيان بطرق بسيطة

29 يناير 2024
علاج النسيان بطرق بسيطة

إذا كنت من الأشخاص الذين ينسون بطريقة مستمرة وتريد أن تعالج هذا الأمر، سنقدم لك في هذا المقال علاج النسيان بطرق بسيطة والنسيان من الاشياء المزعجة حقا وتسبب للانسان مشاكل كبيرة.

علاج النسيان بطرق بسيطة

تناول الأسماك 3 مرات في الأسبوع

يجب الحرص على تناول الأسماك لأنها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 ويوصي الأطباء بتناولها 3 مرات في الأسبوع على الأقل حيث تعد الغذاء المثالي للدماغ كما يمكنك أيضا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأوميغا 3 وذلك في حالة إن كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون تناول الأسماك مطلقا.

تناول زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تساعد الدماغ على القيام بعملها وهي مهمة للغاية في تقوية الذاكرة.

تناول البيض

عليك اتباع نظام غذائي يحتوي على البيض وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب الذي يعزز عمل الدماغ كما أن البيض يساعد في إنتاج مادة الإستيل كولين التي تعد ناقلا عصبيا في الدماغ ذلك بالإضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي والذاكرة ويحمي الأعصاب.

ممارسة الأنشطة الذهنية

تساعد الأنشطة الذهنية في الحفاظ على صحة العقل وتأخير فقدان الذاكرة ومن هذه الأنشطة العزف على الة موسيقية أو لعبة الكلمات المتقاطعة.

التنظيم

إن الفوضى تزيد من مشكلة النسيان لذلك لابد أن يحرص الإنسان على أن يكون مرتبا سواء في منزله أو عمله فعليه أن يدون مهامه ومواعيده في دفتر خاص به والقيام بهذه الأعمال تدريجيا حيث يفضل عدم القيام بأكثر من مهمة في وقتا واحدا لأن ذلك يشتت التركيز.

أخذ قسطا كافيا من النوم

يحتاج الشخص البالغ للنوم من سبع لتسع ساعات يوميا وذلك لأن النوم يلعب دورا مهما في عدم النسيان حيث يسهل من عملية استرجاع الذكريات.

الابتعاد عن تناول السكريات

يحدث السكر الأبيض ضررا بالدماغ والذاكرة فتناول المزيد منه يؤدي إلى اضطربات التعلم وضعف الذكرة والاكتئاب ويجعل مزاج الشخص سيئا نوعا ما ويؤثر على نشاطه الذهني فهو السبب الرئيسي في الإصابة بالزهايمر كما أنه يؤدي إلى التوتر والقلق لذا يجب التخلص من الأطعمة المضاف إليها السكر وليس السكر الأبيض فقط بل قصب السكر أو العسل أو عصير الفواكه المليء بالسكريات.

تناول كميات كبيرة من الماء

إن عدم شرب المياه بكميات كافية يؤدي لحدوث جفاف الجسم وتلف خلايا المخ مما يؤثر سلبا على كافة الوظائف الدماغية لذا ينصح بتناول لايقل عن لترين يوميا من المياه للشخص البالغ.

تناول الأعشاب

يمكن تناول بعض الأعشاب لحل مشكلة النسيان مثل الحبق وعلى الأخص زيت الحبق الذي يساعد في تنشيط الدماغ ويزيد من الوعي.

الابتعاد عن تناول الكحوليات

يؤثر تناول الكحول بكميات كبيرة على الذاكرة قصيرة المدى وذلك حتى بعد زوال أثره لذا يجب عدم تناوله

معالجة الاكتئاب

قد يكون الاكتئاب سسبا في نسيان الأشياء حيث يعتبر النسيان من أعراض الإصابة بالإكتاب بالإضافة إلى الحزن الشديد وعدم الاستمتاع بأي شيء كان ممتعا في الماضي.