طريقة منع الكحل من السيلان

29 يناير 2024
طريقة منع الكحل من السيلان

جمال العيون يبرزه الكحل وهو المفتاح لتحقيق ماكياج العيون الرائع. في بعض الأحيان يبدأ كحل العين في السيلان، الأمر الذي يدعو إلي القلق، لكن لا داعي ابدا للقلق، لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها عند تطبيق كحل العين، والتي تضمن أنه يبقى ثابتًا ويدوم طوال اليوم، والآن يمكنك تجربة طريقة منع الكحل من السيلان، من خلال مجموعة من النصائح التي سوف نقدمها لك اليوم من خلال المقال.

طريقة منع الكحل من السيلان

إن لاسلوب وضع الكحل فنه الخاص، إلا أن هناك الكثيرات من النساء يجدن الكحل يسيل بعد مدة قصيرة من وضعه لذلك نجد شكل الأعين غير لطيف مما يفسد الشكل العام بالكامل، لذلك سوف نوضح الآن مجموعة من الحيل البسيطة التي من شأنها أن تساعدك على تحاوز تلك المشكلة وجعل الكحل ثابت لأطول فترة ممكنة ويدوم قدر المستطاع من خلال طريقة منع الكحل من السيلان والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

إستعمال ظلال العيون مع محدد العيون

لا شك أن تقلبات الطقس لها دور مؤثر على بشرتك وخصوصا عند إرتفاع درجات الحرارة، لعل أكثر الفتيات معاناة، هن صاحبات البشرة الدهنية، فعندما تريدين إظهار جمال عينيك خصوصا عند وجود إرتفاع في درجات الحرارة لا شك بأن الكحل سوف يسيل ويفسد إطلالتك كاملة، لهذا أنت بحاجه الى وضع تلك الطريقة البسيطة والتى تحتاج منك فقط تطبيق طبقة بسيطة من ظلال العيون الرطبة تحت حافة الجفن أو المكان الذي تضعين به الكحل، ثم ضعي الكحل بحرص أعلى طبقة ظل العيون، تلك الطريقة تمنع الكحل من السيلات، وتمنحك أعين جذابة لفترة طويلة خصوصا مع تقلبات الطقس وإرتفاع درجة الحرارة.

إستعمال ظلال العيون لآيلاينر أكثر سواد

من المعروف أن تحديد العيون بلون أسود شديد السواد يظهر مدي جمال الأعين، ويجعلها تتناغم مع المكياج، إذا كنت تبحثين عن لون الآيلاينر الأشد سوادا فقط قومي باستعمال ريشة رقيقة ذات زاوية حاده ثم اغمريها في ظلال عيون السوداء اللون ثم مرريها فوق خط الايلاينر الذي وضعتيه منذ قليل، فسوف تجدين أنه صار أقل رطوبة وأشد سواد.

إستعمال الآيلاينر جل

اذا كنت بحاجه الى كحل ثابت معك لاطول وقت ممكن يمكنك الابتعاد عن الكحل المألوف، وإستعمال الايلاينر جل لتحديد عيونك، بواسطة فرشاة رقيقة للغاية، هذه الطريقة تضمن لكِ بقاء الكحل في العيون من دون سيلان طوال الوقت، إلي أن تقومي أنت بازالته بنفسك، وأيضا سيكون شديد السواد وسوف يمنحك العيون الجذابة.

إستعمال الآيلاينر السائل للجفون العليا

تواجه بعض النساء مشكلة التعرق الزائد، خصوصا في فصل الصيف، حيث يعوقها ذلك أثناء وضع المكياج، إذا كنت تريدين وضع الكحل فوق الجفن العلوي لعيونك وتخافين من مشكلة التعرق، عليك إستعمال الآيلاينر السائل، والذي سوف يمنحك رموش أكثر كثافة وأعين جذابة وخط من الكحل ثابت شديد السواد.

طبقي الآيلاينر وبعدها الكحل

بعض النساء تميل إلي المكياج الغير مبالغ فيه، وتحب أن تبدو بإطلالة طبيعية، إذا كنتِ تبحثين الكحل الذي يمنحك عيونك شكلا طبيعيًا خلاف مظهر الآيلاينر، ولكنكِ تواجهين مشكلة سيلان الكحل من عيونك، فيمكنكِ وضع خط رقيق في البداية بالأيلاينر على عيونك، ثم طبقي خط الكحل أعلى خط الآيلاينر، حتما ذلك سمنحك ثباتًا أكثر مع دون لون غامق أو مبالغ فيه، كما سيمنحك ذلك سحرًا من نوع خاص.

شراء نوع الكحل الملائم لعينيكِ

عليكِ شراء نوع الكحل الملائم أكثر لشكل ونوعية عينيكِ، يمكنكِ الذهاب إلي متجر الأدوات التحميلية والسؤال حول النوع الملائم لكِ، فالنوع أيضًا له دورًا كبيرًا في منع الكحل من السيلان.