طريقة عمل سوفت وير للآيباد بكل سهولة

29 يناير 2024
طريقة عمل سوفت وير للآيباد بكل سهولة

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة عمل سوفت وير للآيباد بكل سهولة، إذ أنه يكون في الإمكان عمل سوفت وير لجهاز الآيباد، عن طريق السير وفق الإجراءات التالية، فيجب عليك أن تنقر على زر الشاشة الأساسية لجهاز الآيباد، ثم اضغط على أيقونة إعدادات Settings، بعدها اختر عام General من القائمة التي تظهر، ثم توجه إلى أسفل القائمة الجديدة التي تظهر، وانقر على اختيار تهيئة Reset، وهنا سيكون أمام المستعمل بعض الخيارات.

طريقة عمل سوفت وير للآيباد بكل سهولة

فيمكن أن يقوم بمحو كل المحتويات والإعدادات التي توجد على الجهاز، يجب أن تعيد تعيين إعدادات الشبكة، ثم أعد تعيين قاموس الكلمات الذي يخص الكيبورد، ثم أعد تعيين اختيارات الموقع، ثم أعد تعيين تصميم الشاشة الأساسية، ثم انقر على الاختيار الأول وهو محو كل الاعدادات والمحتويات التي توجد على الجهاز Erase all Content and Settings، ثم أكد عملية مسح البيانات، عن طريق إدخال رمز الحماية الخاص بالآيباد في الخانة المخصصة، ثم اضغط على زر مسح (Erase) مرتين لكي تتمم العملية.

إعادة ضبط المصنع للآيباد

من خلال الآيتونز يكون في مقدورك أن تعيد ضبط المصنع لجهاز الآيباد من خلال تطبيق الآيتونز، بعدما تتبع اتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق الآيتونز عبر جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم قم بتوصيل الآيباد بالحاسوب من خلال السلك الخاص، وأدخل رمز الدخول إذا طلبه.

اختر اسم جهاز الآيباد بعد ظهوره على شاشة تطبيق الآيتونز، ثم اضغط على أيقونة استعادة Restore مرتين، وسيحذف الآيتونز كل المحتويات التي توجد على جهاز الآيباد، وتنزيل الإصدار الأخير من نظام تشغيل iOS.

فورمات الآيباد بالطريقة الصلبة

يجرى استعمال تلك الطريقة في حال عدم وجود مزامنة ما بين الآيباد وتطبيق الآيتونز، وذلك بعدما يتبع المستخدم الإجراءات التالية، انقر بشكل مستمر على زر Sleep/Wake لأكثر من ثانية، وذلك لحين ظهور شريط التمرير الأحمر، ثم حرك الإصبع عبر شريط التمرير لإيقاف تشغيل جهاز الآيباد.

قم بتوصيل الآيباد بالحاسوب خلال النقر المستمر على زر الشاشة الرئيسية Home حتى يجرى تشغيل الجهاز، بعدها يجب أن تفلت زر الشاشة الأساسية، بعدما يظهر رسالة اتصال مع الآيتونز Connect to iTunes، وافتح الآيتونز، حيث ستبدو رسالة تنبيه بأنه يكتشف جهازاً في وضع الاسترداد، ثم اضغط على موافق OK، ثم على استعادة Restore.

تحديث برامج الآيباد

هناك أكثر من خطوة يجب أن تتبعها عندما تحدث الآيباد من خلال تحديث البرامج كالتالي، احتفظ بنسخة احتياطية من البيانات التي توجد على جهاز الآيباد، فبالرغم من أن التحديث لن يؤدي إلى فقدان البيانات، والمعلومات،ووصل جهاز الآيباد بمصدر الطاقة، إذ سيمكن استخدام كيبل الشحن الذي يخص جهاز الآيباد للاتصال بمنفذ الطاقة.

اتصل بشبكة الإنترنت الواي فاي Wi-Fi، من أجل التحديث، ثم افتح إعدادات جهاز الآيباد الخاص بالمستعمل Settings، وانتقل إلى الأسفل، وانقر على General، ثم انقر على تحديث البرامج Software Updat، الذي يوجد أعلى الصفحة، ثم اضغط على تنزيل وتثبيت Download and Install.

أدخل رمز الدخول الذي يخص الآيباد، وراجع واقرأ شروط وقوانين آبل Apple، ثم انقر على زر موافق Agree، وهنا ستبدأ عملية التنزيل والتثبيت. متابعة الإشعارات التي تظهر على الشاشة، وذلك من أجل إعادة تشغيل الآيباد.