طريقة عمل بديكير للقدمين

29 يناير 2024
طريقة عمل بديكير للقدمين

نقدم لكم طريقة عمل بديكير للقدمين بخطوات سهلة في المنزل ودون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل وإنفاق الكثير من الأموال لعمل بديكير سهل للقدم، فضلاً عن أن الذهاب لعمل بديكير للقدمين في صالونات التجميل قد يصيبك بالعدو الفطرية أو البكتيرية، وذلك نتيجة لعدم تعقيم أدوات البديكير بشكل صحيح واستخدامها للكثير من السيدات، مما قد يسبب انتقال العدوى من قدم لأخرى، طريقة عمل البديكير للقدمين هي طريقة سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الخطوات لتنعمي بأقدام ناعمة ونظيفة وخالية من الخشونة، الآن إليك طريقة سهلة لعمل بديكير للقدمين في المنزل.

طريقة عمل بديكير للقدمين

تقليم وتنظيف الأظافر

قبل البدء في غسل القدمين لا بد من إتمام الخطوة الأولى في بديكير القدمين وهي تقليم أظافر القدمين، استخدمي القصافة في قص الأظافر الزائدة والقطعة المخصصة من أدوات البديكير لإزالة الشوائب المتراكمة على جوانب أصابع القدمين، وهي قطعة عبارة عن يد من الستانلس لها رأس شبه دائرية يتم تنظيف جوانب الأظافر بها وإزالة الجلد الميت والقشور.

نقع القدمين في الماء

يحضر وعاء كبير من البلاستيك ونملأ نصفه بالماء الحار، يفضل أن تكون درجة حرارة الماء على أعلى حرارة تتحملها القدمين، فالماء الساخن يساعد بسهولة على جعل الجلد أكثر طراوة ورطوبة مما يسهل من الخطوة التالية وهي خطوة إزالة الجلد الميت.

يفضل أن يوضع بالماء بعض المكونات المنظفة مثل الخل الأبيض والقليل من چل الاستحمام وتترك القدمين في هذا الخليط حتى تقل درجة حرارة الماء أي حوالي ربع ساعة إلى ثلث ساعة.

التخلص من الجلد الميت

يستخدم الحجر أو المبرد في فرك الجلد جيداً حتى يتم التخلص من الجلد الميت، وهنا يجب الحذر من فرك الجلد بعنف حتى لا يتعرض للإلتهابات أو الجرح والنزيف، تكرر العملية كل خمس دقائق وبين كل مرة يعاد نقع القدمين في الماء مرة ثانية حتى يتم التخلص من أكبر طبقة ممكنة من القشور والجلد الميت الذي يسبب إزعاجاً لمظهره الغير مستحب.

بعد فرك الجلد بواسطة إحدى الوسائل السابق ذكرها، نبدأ في وضع كريم مقشر على كامل بشرة القدمين، يمكنك استخدام كريم مقشر جاهز أو استخدام مقشر السكر وزيت الزيتون حيث يمكنك وضع كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون على بعضهما وخلطهما سوياً ثم فردها على القدم وتركها لمدة خمس دقائق لكي تحصل على بعض الترطيب ثم نبدأ في فرك البشرة برفق بطريقة التدليك لمدة دقيقة واحدة.

تجفيف القدم

بعد الإنتهاء من خطوة المقشر تعاد غسل القدمين جيداً باستخدام چل الاستحمام ثم تشطف القدم بالماء الجاري ويتم تجفيفها مع ملاحظة تجفيف بين أصابع القدمين حتى لا تتكون عليها الفطريات، أما إذا كانت فطريات القدم موجودة بالفعل فينصح حينها بدهان كريم مضاد للفطريات بين الأصابع.

ترطيب القدمين

يستخدم مرطب قوي للقدم للتخلص من خشونة الجلد، تعد زبدة الكاكاو هي أفضل المرطبات على الإطلاق تليها زبدة الشيا وتأتي في المرتبة الثالثة الفازلين ثم المرطبات والكريمات والزيوت العادية، ويراعى ترطيب القدمين في المساء قبل النوم مع ارتداء جوارب قطنية نظيفة.

كيفية القضاء على تشققات القدمين

أما في حالة تشققات القدمين فيتم تكرار البديكير مرة يومياً حتى يتم التخلص باستمرار من الجلد الميت والخشونة، مع ضرورة وضع كريم طبي للتشققات يحتوي على مادة اليوريا التي تساعد في التئام الجلد بشكل سريع، يمكن أيضاً ارتداء كيس أسفل الجوارب أثناء النوم للمزيد من الترطيب الذي يساعد على التخلص من الخشونة والتشققات.