طريقة البث المباشر على فيس بوك للآيفون

29 يناير 2024
طريقة البث المباشر على فيس بوك للآيفون

نتحدث في هذا التقرير عن البث المباشر على فيس بوك للآيفون إذ يمكن للمستعملين فتح بث مباشر على فيسبوك عن طريق أجهزة الايفون، عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق الفيسبوك المثبت على جهاز الآيفون الخاص بالمستخدم.

طريقة البث المباشر على فيس بوك للآيفون

اضغط على مربع كتابة المنشورات (?What’s on your mind) الذي يوجد أعلى الشاشة، واضغط على أيقونة البث المباشر (Live) التي تكون على شكل كاميرا فيديو حمراء، وأضف وصف (description) للفيديو المباشر، واختر جمهور البث، ثم اضغط على زر تم (Done).

واضغط على زر بدء تسجيل فيديو بث مباشر (Go Live)، لتستطيع أن تبدأ البث المباشر، واضغط على خيار إنهاء (Finish)، لكي توقف البث المباشر، ثم اضغط على زر تم (Done).

إضافة التأثيرات على فيديو البث

يمكن للمستعملين أن تضيف تأثيرات والرسم على فيديو البث، عن طريق اتباع الخطوات التالية، ابدأ البث المباشر، واضغط على رمز التأثيرات؛ وهي أيقونة تشتمل نجمة، ثم أضف التأثير المطلوب، واضغط على رمز قلم الرصاص، واختر لون الخط، ثم ارسم باستعمال الأصابع على فيديو البث.

مشاهدة البث المباشر

يمكن للمستعملين  مشاهدة البث المباشر عن طريق تطبيق فيسبوك، من خلال اتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق فيسبوك المثبت على جهاز آيفون الخاص بالمستعمل، واضغط على خيار المزيد (More)، ومرر إلى الأسفل، ثم اضغط على خيار رؤية (See More)، بعدها اضغط على خيار فيديو مباشر (Live Videos)، ثم اضغط على الفيديو الذي تريد مشاهدته.

إخفاء التعليقات أثناء البث المباشر

يمكن للمستعملين إخفاء التعليقات خلال مشاهدة البث المباشر على فيسبوك، عن طريق التمرير بالاصبع إلى يسار أو يمين الصفحة، كما يمكن أن تشغل الوضع الصامت للتعليقات عن طريق اتباع الخطوات التالية، واضغط على فيديو البث المباشر، واضغط على رمز الفقاعة التي تشتمل على إشارة حظر التي توجد أعلى الصفحة.

تطبيق فيسبوك للهواتف

لكي تحصل على على تطبيق فيسبوك لجهاز الهاتف، يمكن أن تتبع الطريقة التالية، ادخل إلى متصفح الإنترنت الخاص بجهاز الهاتف، ثم انتقل إلى m.facebook.com، بعدها انقر على (الحصول على فيسبوك)، إذا جرى تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك، بعدها يمكن أن تنتقل إلى أسفل الشاشة والنقر على (تثبيت فيسبوك)، كما يفضل اتباع الخطوات الظاهرة على الشاشة.

تطبيق فيسبوك بيبر

يسمح فيسبوك بيبر (Facebook Paper) في الدخول إلى فيسبوك، والاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات، وما ينشره الأصدقاء، فعلى سبيل المثال يمكن عن طريق أسفل الصفحة أن تذهب إلى الخيارات الأساسية من التطبيق، بحيث يساعد على البحث عن كل شيء خاص بالتطبيق، مثل، عرض الملف الشخصي، وتغيير الحالة الشخصية، بالإضافة إلى أنه يساهم في رؤية عناصر وأيقونات طلبات الصداقة، والإشعارات والرسائل التي توجد في الركن العلوي من الصفحة، كما يساعد على تصفح صفحات الأصدقاء والصور، ويساهم في عملية التصفح حسب العام، إذ يعرض الصور والمشاركات خلال العام المحدد.

حذف حساب فيس بوك

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حذف حساب فيسبوك الذين يملكونه، للتخلص من المحتويات المختلفة التي ترتبط بحساب فيسبوك من صور وأصدقاء ومنشورات وغيرها، وقد سمحت شركة فيسبوك لمستعملي حسابات فيسبوك من استعمال خاصية حذف الحساب، والتي بدورها يفقد المستخدم حسابه بشكل نهائي، ويحذف من قوائم أصدقائه وتُمسح كل الرسائل والصور والمحتويات المقترنة بين حسابه وحسابات المستخدمين الآخرين.