طريقة إنشاء حساب على سكايب

29 يناير 2024
طريقة إنشاء حساب على سكايب

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة إنشاء حساب على سكايب حيث يتم ذلك عن طريق أن تتبع بعض الخطوات، هي أن تفتح موقع سكايب، ثم انقر على خيار لا يوجد حساب؟، لتبدأ بعدها في خطوات إنشاء الحساب.

اختر التسجيل باستخدام تويتر أو فيسبوك، وإذا رغبت في هذا يجب أن تحدد البلد، وأن تدخل رقم الهاتف، أنشئ كلمة سر، بعدها انقر على التالي ثم اختر التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني عن طريق النقر على خيار استخدام البريد الإلكتروني بدلا من ذلك.

أدخل عنوان البريد الإلكتروني، وانشئ كلمة مرور، ثم انقر على التالي، ثم تمم عملية حفظ كل المعلومات التي أدخلتها، وبعدها سيوجه سكايب المستعمل إلى صفحة سكايب الأساسية، إذ يمكنه أن يضيف جهات اتصال وأن يبدأ في استعمال التطبيق.

إنشاء حساب سكايب لايت

يمكن أن تنشئ حساب جديد على سكايب لايت عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح صفحة تسجيل الدخول في التطبيق، ثم انقر على خيار إنشاء حساب، وأدخل رقم الهاتف حتى تنشئ الحساب الجديد.

وإذا تلقيت رسالة تفيد بوجود حساب مرتبط بذلك الرقم، فإنه يمكن تسجيل الدخول إلى سكايب لايت بذلك الحساب الحالي، ولن يستطيع المستعمل من تدشين حساب جديد، بعدها أدخل رقم الهاتف، ثم انقر على التالي، أدخل الاسم الأخير والأول، ثم انقر على التالي وأدخل كلمة السر التي ستُرسل لرقم الهاتف لمرة.

إنشاء محادثة جماعية في سكايب

يمكن أن تنشئ محادثة جماعية خاصة في تطبيق سكايب بعدما تتبع الخطوات التالية، شغل سكايب، ثم انقر على اسم إحدى جهات الاتصال التي تريد أن ترسل رسالة لها، ثم  انقر على زر + الذي يوجد في نافذة الاتصال الأساسية.

بعدها انقر على خيار إضافة أشخاص، ثم انقر بشكل مزدوج على أسماء الأشخاص الذي تريد أن تضيفهم للدردشة، ثم انقر على خيار إضافة، واكتب رسالة في مربع الرسالة أسفل نافذة الدردشة.

بعدها انقر على إرسال الرسالة، ثم انقر على رمز i الموجود في الناحية العليا اليمنى من نافذة الدردشة، بعدها أدخل اسم الموضوع عن طريق تسهيل الرجوع للمحادثة وقراءتها إذا لزم الأمر، ثم انقر على خيار حفظ المجموعة في جهات الاتصال عن طريق إنشاء اختصار للمجموعة في جهات الاتصال.

مميزات برنامج سكايب

يملك برنامج سكايب الكثير من المميزات، ومنها التالي، يمكن مستخدمه من أن يجري صوتية مجانية سواء كانت دولية أو محلية، وإجراء مكالمات بتكلفة منخفضة بالاتصال على الهواتف النقالة أو أرقام الخطوط الأرضية للمستخدمين غير الموجودين على سكايب، وإجراء مكالمات فيديو مجانية جماعية أو فردية على أجهزة الحاسوب أو الهاتف النقال.

إلغاء حساب سكايب

يجب أن تتأكد من حذف كل المعلومات قبل أن تحذف حساب سكايب، ويمكن أن تلغيه من خلال، سجل الدخول إلى حساب سكايب، احفظ المعلومات المهمة مثل الملفات وجهات الاتصال، واستخدم رصيد سكايب الموجود، إذ لا يمكن أن تستعيده بمجرد إغلاق الحساب، وإلغاء الاشتراكات المفعلة، حتى لا تستمر في فرض الرسوم.

وإذا لم يتمكن الشخص من أن يلغي اشتراكه، وكانت إعادة التعبئة التلقائية نشطة، فسيستمر سكايب في أن يقتطع الرسوم حيث يُجرى إغلاق حسابك بشكل نهائي خلال شهر واحد، ثم انتقل إلى “صفحة إغلاق الحساب” وقد يطلب من المستعمل أن يسجل الدخول، أو أن تتحقق من كلمة السر الخاصة به أولا.

تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الواجب إغلاقه، واختر “التالي”، واختر سبب لإغلاق الحساب من القائمة المنسدلة “تحديد سبب”، ثم اختر تحديد الحساب للإغلاق، سيُجرى إغلاق الحساب خلال شهر واحد، وذلك إذا غير المستخدم رأيه أو كان بحاجة إلى الوصول إلى أمر معين ما قبل اختفائه بسبب إغلاق الحساب نهائيا، فيمكن تغيير رأيه خلال شهر واحد، فما عليه حينها إلا أن يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه لإلغاء الإغلاق.