طريقة إلغاء أمر الطباعة بأكثر من طريقة

29 يناير 2024
طريقة إلغاء أمر الطباعة بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة إلغاء أمر الطباعة إذ أن في نسخ التشغيل ويندوز عندما ترسل أي ملف مخصص للطباعة يمكن أن تحتفظ بذلك الملف في print queue، أي أنه ينضم إلى قائمة أوامر الطبع التي تنتظر أمر الطباعة، أي أنه في مقدورك أن تتحكم في تلك الأوامر عن طريق مسحها وتنظيف كل الأوامر التي تعلق بها ولم يجرى تنفيذها بعد .

في نسخ الويندوز يجب أن تنظف تلك الذاكرة تلقائيًا بمجرد تنفيذ أمر الطبع في الكثير من الحالات قد تريد أن تقوم بعملية التنظيف سواء في مسائل تسريع الطبع أو إلغاء أوامر عالقة أو جرت تمت بشكل غير متوقع.

إلغاء أمر الطباعة من الإشعارات

اضغط على زر الماوس الأيمن على أيقونة الطابعة التي تظهر في خانة الإشعارات، واضغط على اختيار فتح كل الطابعات المفعلة (Open All Active Printers)، بعدها اضغط بزر الماوس الأيمن على أمر الطباعة الذي تريد أن تلغيه، بعدها اضغط على اختيار (Cancel) من القائمة المنسدلة، بعدها اضغط على اختيار Yes، لتؤكد على عملية إلغاء أمر الطباعة.

إلغاء أمر الطباعة من لوحة التحكم

يعتبر أمر إلغاء أمر الطباعة ممكن للغاية عن طريق الكنترول بانل عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، انقر على زر البدء، بعدها اضغط على الكنترول بانل، ثم اضغط على الطابعات والأجهزة أو (Printers).

أو اختيار الفاكسات والطابعات (Printers and Faxes)، ثم انقر بشكل مزدوج على الطابعة التي أرسل أمر الطباعة إليها، بعدها اضغط على اختيار (See what’s printing)، أو اختيار مستند واحد في قائمة الانتظار ثم اضغط بزر الماوس الأيمن على أمر الطباعة الذي تريد أن تلغيه بعدها اضغط على اختيار (Cancel) من القائمة المنسدلة، بعدها انقر على اختيار نعم (Yes) لتؤكد على إلغاء أمر الطباعة.

إلغاء أمر الطباعة من الإعدادات

يعتبر أمر إلغاء أمر الطباعة، شيئًا متاحًا من خلال الضغط على خانة Settings وذلك بعدما تسير وفق الاجراءات التالية، اضغط بزر الماوس الأيمن على (Start menu)، واضغط على اختيار (Settings).

ثم اضغط على اختيار (Devices)، بعدها اضغط على اختيار (Printers & scanners)، لكي يظهر بعد ذلك عدد كبير من الطابعات، ثم اختر الطابعة التي جرى إرسال أمر الطباعة إليها.

بعدها اضغط على زر (Open queue)، ثم اضغط بزر الماوس الأيمن على أمر الطباعة التي تريد أن تلغيها بعدها اضغط على اختيار (Cancel) من القائمة المنسدلة.

إلغاء أمر الطباعة من الطابعة

يعتبر أمر إلغاء أمر الطباعة ممكنًا عن طريق عن طريق الطابعة بعدما تسير وفق الاجراءا التالية، اضغط على إلغاء (Cancel)، أو إيقاف (Stop)، أو إعادة ضبط (Reset).

حيث أن تلك الأزرار تظهر في الغالب على الطابعة من الخارج، ازل صينية الورق ما سيؤخر الطباعة بعدما تلغي أمر الطباعة، أوقف تشغيل الطابعة، بعدها أعد تشغيلها مباشرة، أو أوقف التشغيل وافصل الطابعة عن الكهرباء ما قد يؤدي إلى إلغاء أمر الطباعة.