ضغط الملفات وتحميلها

29 يناير 2024
ضغط الملفات وتحميلها

نتحدث في هذا التقرير عن ضغط الملفات وتحميلها إذ يحتاج المستخدمون إلى تحميلها بمساحات أقل كثيرًا بسبب زيادة مساحتها عن القدرات الاعتيادية والعادية لشبكة الإنترنت.

ضغط الملف

لطي تضغط الملفات،أو ملف واحد، يجب أن تتبع الخطوات الآتية، اضغط بزر الماوس الأيمن على الملف، ثم اختر كلمة دمج Compact، ثم اضغط كل الملفات، يجب أن تسير وفق الخطوات الآتية، حدد الملف، واختر مجلدات مدمجة Compact Folders.

ملاحظات

لكي ملفات أو مجلدات إلى مجلد مضغوط أنشئ في وقت سابق، يجرى سحبها إلى هذا المجلد، إذا جرى إضافة ملفات جرى تشفيرها إلى مجلد مضغوط، فستكون ليست جرى تشفيرها عند فك ضغطها، ما قد يؤدي إلى الكشف عن المعلومات الشخصية بشكل غير متعمد، لذلك يجرى ألا تضغط الملفات التي جرى تشفيرها ، ومن أبرز أنواع الملفات، مثل صور JPEG تكون مضغوطة بالفعل، وإذا جرى ضغط أكثر من صور JPEG في مجلد، فإن الحجم الكامل للمجلد سيكون في نفس حجم المجموعة الأصلية من الصور.

تحميل ملف على صفحة

لكي تحمل ملف على صفحة يجب أن تتبع الخطوات الآتية، اضغط على كلمة صفحات التي توجد في قائمة الكنترول بانل، اختر  كلمة إضافة جديد Add New، لعرض صفحة جديدة، ثم اختر كلمة تحميل أو إدراج من القائمة.

حدد الرمز لنوع الملف الذي تريد أن تحمله، تظهر صفحة إضافة ملفات وسائط من الحاسب الآلي، انقر فيها على تحديد ملفات Select Files لتفتح مربع حوار، وحددالملف المراد تحميله من مربع الحوار.

اضغط بشكل مستمر على المفتاح شيفت (SHIFT) لمستعملي الكمبيوتر الشخصي، أو مفتاح كوماند COMMAND لمستعملي ماكينتوش، لتحديد ملفات متنوعة، بعدها اضغط فوق زر الفتح، ما سيؤدي إلى ظهور حقل في الملف، في الناحية السفلية من الحقل، بعدها انقر على إدراج للمشاركة Insert into Post، عند اكتمال التحميل.

تحميل ملف للاستخدام لاحقَا

لكي تحمل ملف وتستطيع أن تستعمله في وقت لاحق يجب أن تتبع الخطوات الآتية، اختر كلمة الوسائط Media من قائمة الكونترول بانل، ثم اضغط على إضافة جديد لعرض صفحة تحميل وسائط جديدة ثم اضغط على تحديد ملفات لفتح مربع حوار، بعدها حدد الملف الذي تريد أن تحمله.

لكي تحمل ملفات متنوعة، اضغط بشكل مستمر على شيفت (SHIFT) لمستعملي الكمبيوتر الشخصي، أو كوماند (COMMAND) لمستعملي ماكينتوش، ثم انقر على زر الفتح، يظهر حقل يشتمل على تفاصيل الملف، بعدها انقر  أسفل الحقل على حفظ كل التغييرات (Save all changes).

تحميل ملف في موقع معين

لكي تحمل ملف في موقع محدد يجب أن تتبع الخطوات الآتية، انقر على مشاركات (Posts) من قائمة الكونترول بانل، ثم اضغط على إضافة جديد لعرض صفحة إضافة مشاركة جديدة (Add New Post).

اضغط على نوع الملف الذيس تريد تنزيله من قائمة تحميل أو إدراج (Upload/Insert)، تظهر صفحة إضافة ملفات وسائط جهاز الكمبيوتر، بعدها اختر تحديد الملفات (Select Files).

حدد الملف الذي تريد أن تحمله من مربع الحوار، ولكي تحدد أكثر من ملف اضغط بشكل مستمر على شيفت (SHIFT) لمستعملي الكمبيوتر الشخصي، أو كوماند (COMMAND) لمستعملي ماكينتوش، يظهر حقل، انقر أسفله على إدراج المشاركة (Post)، بعدما تحمل الملف.