شهادة دولية معترف بها.. أبرز المعلومات عن تخصص TESOL

29 يناير 2024
شهادة دولية معترف بها.. أبرز المعلومات عن تخصص TESOL

أبرز المعلومات عن تخصص TESOL ، يهتم الكثير في هذه الآونة مع تطور التكنولوجيا في العصر الحديث، بتعلم اللغات بشتى أنواعها من بينها تخصص (TESOL) والذي يعني تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في الخارج، ويتم ذلك على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حضور محاضراتها وإنهائها وتجاوز الامتحانات والاختبارات التي يتم عقدها بنجاح فإن الطالب يمنح شهادة دولية معترف بها وذلك في كافة دول العالم.

أبرز المعلومات عن تخصص TESOL

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن تخصص TESOL:

  1. تعمل الجامعة التي تمنح طالبها المتخرج هذه الشهادة على إيجاد فرص عمل مرموقة له وذلك في مجال التدريس في أي مكان حول العالم.
  2. تهدف الدورة إلى تجهيز طّلابها وذلك من خلال التدريب الميداني والعملي على الأساليب المختفلة والتقنيات التدريسية المختلفة.
  3. تعمل الدورة التعليمية على زيادة وتنمية وتطوير القدرات والمهارات التدريسية المختلفة، كما أنها تهدف أيضا إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والكيفية والقدرة اللازمة لتخطيط منهجية الدراسة وسيرها، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تدريبهم على أصول توصيل كافة المعلومات الواردة في الدروس التي يتم تلقينها لطلابهم المتوقعين مستقبلا.
  4. فيما تركز الدورة على أصول ومهارات التحدث بطريقة سليمة من غير خطأ والنطق الصحيح والسليم للغة الانكليزية.
  5. يتم ذلك من خلال اعتماد مهارات الاستماع والمحادثة والكتابة والقراءة للدراسات  المختلفة المتعلقة بالثقافة الإنجليزية.
  6. في حين أن الطلاب يقومون بأنفسهم بعملية التدريس العملي للغة الإنجليزية على أرض الواقع، بحيث يكون ذلك تحت إشراف ومراقبة المحاضر أو الأستاذ لتقييم وتطوير أدائهم وعملهم التدريسي.
  7. تعمل الدورة التعليمية على الارتقاء بمستواهم وتحسين مهراتهم وأدائهم في تعليم وتوصيل وتمرير المعلومات للطلاب في المستقبل.
  8. فيما يخص شروط الالتحاق بهذه الدورة فهي تتطلب حصول الطالب على شهادة التوفل المعروفة.
  9. يجب ألا تقل شهادة التوفل عن 213 إذا ما كانت الشهادة عبارة عن Computer based.
  10. بينما إذا كانت شهادة التوفل عبارة عن Paper based فإنه يشترط الحصول على درجة لا تقل عن 550 ف، كما يجب الحصول على درجة لا تقل عن 79 إذا ما كان شهادة التوفل عبارة عن IBT.