زيارة مدينة لاس فيجاس

29 يناير 2024
زيارة مدينة لاس فيجاس

تعد مدينة لاس فيجاس من أهم المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها أبرز القبلات السياحية بالعالم، لذا يفضلها الشباب لما لها من تنوعات ثقافية ومعالم سياحية مختلفة.

زيارة مدينة لاس فيجاس

كما أن عصريتها تسقطب أعداداً كبيرًا من الزوار من شتى أنحاء العالم، إذ فهي تختلف عن السياحة الفندقية المعتادة، ولذلك لقبها الكثيرون بالمدينة التي تعرف النوم، لكثرة ما تجده بها من نشاطات لا تنتهي ولا تمل منها ابدا، فأنت في لاس فيجاس تستمتع ليل نهار.

تمتاز لاس فيجاس بمناخ جاف وصحراوي، ما جعلها وجهة استقطاب للكثيرين من الأمريكيين وغيرهم، فالطقس مشمس طوال الوقت، وهطول الأمطار يكون لفترات قصيرة.

كذلك فإن تكاليف الحياة في لاس فيجاس أقل كثيرًا عما سواها من الولايات الأمريكية، هذا إلى كونها تتميز بالازدحامات المرورية، ونمط حياة يعتمد على الطبيعة بشكل كبير، يظهر في تخصيص طرق خاصة للتنزه لمسافات طويلة.

محمية بيلاجو

تنفرد لاس فيجاس بأنواع مختلفة من النباتات النادرة التي تظهر بشكلها الغريب الجاذب للإنتباه، كما تجمع أيضا بين عدد كبير من الشلالات والبرك الجمالية وبعض الجسور، ما يجعلك تشعر بنقاء البيئة الطبيعية التامة التي تزينها الزهور الموسمية الرائعة.

شارع ذا ستريب

يحظى شارع ذا ستريب بشهرة كبير تستقطب له السياح من جميع أنحاء العالم، فهو واحد من أشهر الشوارع الترفيهية في العالم ويضُم عدد كبير من الفنادق السياحية العالمية التي كانت السبب الرئيسي لشهرته.

كما يمتد الشارع من فندق “ماندالاي باي” إلى فندق “ترياسور إسلاند” ويصل طوله لحوالي 6.8 كم. ويأتيه أغلب السياح للتمتُع بـ مطاعم لاس فيجاسالشهيرة وللتمشية في ارجائه مع أخذ بعض الصور المميزة، في أحد أشهر الأماكن السياحية في لاس فيجاس

متحف لايدز للأطفال

يهتم ذلك المتحف بتشجيع الأطفال على حب التعليم، إذ يُجرى توظيف الألعاب لخدمة المناهج الدراسية، ما يميزه عن أي متحف أخر لفكرته التي تختلف عن غيرها وتخلق الروح الحماسية لدى الأطفال، إذ يشتمل على غرف تختص بتدريب الأطفال بمختلف أعمارهم.

كما يمتلك متحف لايدز برجا خاصا بالعلوم يصل إرتفاعه ل 8 طوابق، ضامماً في ذلك أكثر من 100 عرض تفاعلي عملي للإطفال في مجالات الفنون والعلوم والموسيقى والطبيعة وعلوم الإنسان.

لذلك يعد متحف لايدز للأطفال من أهم مناطق الاستقطاب السياحي الخاص بالصغار والكبار في لاس فيجاس، كما ينال أهتمام كبير من جميع الزوار من حول العالم.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر متحف لاس فيجاس للتاريخ الطبيعي واحداً من أهم الأماكن السياحية في لاس فيجاسويحتوي على العديد من المعروضات التي تتضمن الحياة البرية والبحرية والديناصورات وغيرها من الحفريات المختلفة.

ويُجرى عرض حياة الملك توت عنخ آمون بشكل خاص ضمن معروضات المتحف في حالة عرض للتاريخ المصري، وذلك من خلال نموذج لمقبرة كاملة تحتوي على عدّة حجرات ومنها غرف الخزينة والدفن.

وتتكون تلك المقبرة الرائعة من 4 حجرات وهم، غرفة المدفن التي تحتوي على العرش الذهبي، غرفة الملحق، غرفة الخزينة، غرفة العربيات، كما يُسمح للسياح بالتجول داخل المقبرة بدرجة كبيرة من الحرية ضمن رحلته لأهم الأماكن السياحية في لاس فيجاس.

كما تبلغ رسوم الدخول المتحف حوالي من 12 دولار للشخص البالغ ، كما يقع المتحف في وسط المدينة حيث من السهل الوصل اليه والاستمتاع بكل ما يحتوي عليه.

أدفنتشر دوم

من أبرز الأماكن السياحية في لاس فيجاس، إذ أنها عبارة عن منتزه مغلق بعيد عن التأثر بأحوال المناخ والطقس ولهذا يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم، وهو مفتوح طول أيام الأسبوع.

كما يُجرى إطلاق عليه مكان المغامرات او ادفنتشر دوم وهو عبارة عن منتزه للألعاب الترفيهية في لاس فيجاس ويضم عدد من الألعاب المختلفة بما فيها الأفعوانية كانيون بلاستر وجدار التسلق وملعب الغولف المصغر والكثير من الالعاب التي تناسب الكبار والصغار على حد سواء.

متحف مارجوريباريك بلاس فيجاس

يقدم متحف مارجوريباريك شروحات وتصوير العديد من الثقافات الأصلية للبلاد من خلال تقديم مجموعة من الفنون والمنحوتات وبعض المنسوجات المختلفة لذا أخذت مكانتها بين جميع الأماكن السياحية في لاس فيجاس.

كما يضم عدد كبير من الأواني ذات الألوان والأشكال المتعددة ،وعدد من التماثيل ذات الحجم الصغير والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام، بالإضافة إلى بعض من قطع السيراميك المكسيكية القديمة التي ينجذب لها الكثير.