زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

29 يناير 2024
زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

نتحدث في هذا التقرير عن زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا، حيث أن هذا العالم أصبح معروفًا بالمنافسة الشديدة ونتحدث بالطبع عن عالم يوتيوب، حيث صارت مسألة  الحصول على الكثير من المشاهدات للفيديوهات أمرًا صعبًا للغاية.

زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

والرغم من أن تلك حقيقة لا تكون مصدر راحة للبعض، ولكنه أمر عادل للغاية، ومن خلال بعض الذكاء والمجهود وبمساعدة ذلك التقرير سيكون في الإمكان الحصول على مميزات رائعة عن طريقها، وفي الحقيقة فإن زيادة مشاهدات منصة يوتيوب ليست عملية مستقلة بذاتها كما يظن البعض.

حيث أنها عملية ترتبط بالعديد من الجوانب الأخرى، والتي تبدأ منذ مرحلة إنشاء قناة يوتيوب للمرة الأولى، حيث أن ذلك أمر حصحي للغاية، لأن كل عنصر أو مكون بالقناة على منصة يوتيوب يمثل فرصة للحصول على مشاهدات أكثر لليوتيوب، هذا بالطبع إذا تمكنت من عمله بشكل دقيق وسليم.

المحتوى هو الملك

تعتبر تلك الجملة من أهم وأبرز الجمل على مستوى عالم التسويق الإلكتروني، وهي جملة قصيرة ولكنها تعبر بشدة عن الواقع وتحوي خلفها قوة كبيرة التي تقوم بصنع فارق كبير بين الصغار والكبار.

وسيظل المحتوى هو الملك، وسيبقى الملك سواء على مستوى ممكلة المحتوى المكتوب أو المرئي (أي الفيديوهات وتحديداً فيديوهات اليوتيوب التي نتحدث عنها اليوم)، ولكن يبقى السؤال عن معنى هذه الجملة وكيف لأي راغب في أن يزيد مشاهدات اليوتيوب بإنتاج محتوى ملكي يمكنك به حصد عدد كبير من المشاهدات؟

ماذا يعني المحتوى في يوتيوب ؟

يعني المحتوى في عالم المقالات النصية كل الذي هو مكتوب في المقالات والتقارير، والذي يمثل فكرة يجرى تناولها أو شرحها عن طريق وعبر نصوص مكتوبة، وبالنسبة لعالم فيديوهات يوتيوب، حيث أن المحتوى يعني كل ما الذي يعرض في ذلك المستطيل (هذا يشمل الصورة والصوت).

كما يجب أن يتناول أي فكرة ما، أو يشرح طريقة لفعل أي شيئ أو يقوم باستعراض عدد من المعلومات، كما أن المحتوى في عالم منصة يوتيوب هو مجموعة من العناصر الصوتية والمرئية التي تهدف إلى أن تحقق غرض ما.

ولأن عالم مقاطع الفيديو أكثر اتساعاً ومرونة من عالم المقالات النصية، ومن ثم فإن العديد من الخيارات والطرق التي يكون في الإمكان الاختيار فيها لكي نستطيع أن ننتج المحتوى الخاص بيوتيوب.

فيديو يوتيوب حي

تعتمد تلك الطريقة على استعمال الكاميرا في تصوير مشاهد حية، وهي يمكن عن طريقها صناعة محتوى ابتكاري ونادر يستقطب ملايين المشاهدات.

وتكون في حاجة إلى بعض المجهود والصبر لكي نحصل على المشهد المثالي، و لكن يمكن ببعض الاستعداد والخبرة أن نحصل على مشاهد رائعة بمجهود أقل.

فيديو يوتيوب برنامجي

تلك الطريقة تعد من أشهر الطرق لإنتاج مقاطع فيديو احترافية للقنوات التي تقوم بمناقشة وشرح وعرض الأفكار والموضوعات في مختلف المختلفة، وفي تلك الطريقة في الغالب يظهر شخص واحد فقط أمام الكاميرا لكي يتحدث عن فكرة ما أو لشرح موضوع ما، تبعًا لاسكربت معد مسبقًا.

فمثلًا يكون في إمكانك أن تقوم بإنتاج في قناتك الخاصة بعض مقاطع الفيديو وتتحدث فيها عن الحيوانات الأليفة وآلية القيام بتربيتها، وفي كل فيديو يكون في إمكانك ان تتناول جانب محدد يخصها.

فيديو يوتيوب تمثيلي

في هذه الطريقة لعمل محتوى لمنصة يوتيوب يكون في إمكانك أن تعرض أفكارك أو موضوعاتك من خلال فيديو تمثيلي، أي عبارة عن مقطع سنيمائي كنموذج أو محاكاة لأي سيناريو.

وفي ذلك المثال يكون في مقدورك أن تعمل مقطع تمثيلي لكي تستعرض نموذج لمشكلة بين شريكي حياة بسبب الحيوان الأليف، وتستعرض بشكل تمثيلي أيضاً كيفية حل تلك المشكلة بشكل جيد.

فيديو يوتيوب من خلال أحد البرامج

في تلك الطريقة ستنشئ فيديو عن طريق أحد البرامج المتخصصة، حيث أن هناك عشرات البرامج التي يكون في إمكانك عن طريقها عمل فيديو يوتيوب دون أن تستعمل الكاميرا، مثل برامج التسجيل من الشاشة، وبرامج تجميع الصور مع النصوص، البرامج المتقدمة لصنع رسوم متحركة، وبرامج الجرافيك بمختلف أنواعها.

وفي هذا الإطار سنتحدث مثلًا عن عن عمل فيديو رسوم متحركة لكي نشرح بعض المعلومات والسلوكيات بلتي تخص تربية الكلاب، ونلاحظ هنا أن هناك فرق بين برامج صنع الفيديوهات وبرامج تعديل ومونتاج الفيديوهات.

فمثلًا، فإن برامج التعديل والمونتاج لا غنى عنها في مسألة عمل محتوى لمنصة بأي طريقة، وبرامج صنع الفيديوهات تكون متخصصة في صنع فيديو كامل دون استعمال الكاميرا (بعض برامج هذا النوع هي برامج متكاملة لصنع وتعديل الفيديوهات).

تلك  الطرق الأربعة هي الأهم والأبرز والأشهر لإنتاج محتوى لليوتيوب، ولكن يجب أن تفهم أن هناك العديد من الطرق الفرعية الأخرى.

وأيضاً هناك العديد من الأفكار المتنوعة التي يكون في إمكانك أن تستعملها مع تلك الطرق، وبالطبع يكون في إمكانك استعمال طريقتين لكي نحصل على مقدمة أو نهاية مميزة للفيديو الذي يخصك.

لماذا المحتوى هو الملك في يوتيوب؟

ما يقف وراء منصة يوتيوب هو شركة جوجل العريقة، ودعونا نتفق أيضاً أن الهدف الرئيسي سواء لجوجل بشكل عام، أو لمشروعها العملاق منصة يوتيوب وهو تحقيق الربح، كما أن مستعملي منصة يوتيوب هم أشخاص يريدون ان يحصلوا على حل مشكلات، أو إجابة اسئلة، أو الحصول على الترفيه عن طريق يوتيوب.

ويشعرون بالرضا التام عند إيجاد فيديو رائع، وعلى مستوى عالي من الجودة لكي يحقق الغرض الذي يريدونه، ولكي يستمر موقع يوتيوب ويزدهر ويحصل على أعلى مستوى من الأرباح من مستعمليه عليه أن يضع رضى المستعمل في أولوياته بشكل رئيسي.

بناءاً على تلك المعطيات الثلاثة يمكن للجميع استنتاج أن المحتوى هو الملك في منصة يوتيوب، وهو العنصر الأبرز والأكثر حيوية الذي يتوقف عليه زيادة مشاهدات اليويتوب، ومن ثم هو العنصر الذي يجب أن يهتم به الجميع.

كيف تنتج محتوى ملكي

كما أن المحتوى الملكي لا يعد محتوى بارزًا، ولكنه يخضع لعدد كبير من المعايير والتي يكون في الإمكان إنتاج محتوى ملكي وحصد ملايين المشاهدات على منصة يوتيوب، بعدما تتبعها، وتلك بعض مواصفات المحتوى الملكي والتي عن طريقها يتكون زيادة مشاهدات منصة يوتيوب أمرًا ممكنًا للغاية:

المحتوى الملكي قانوني 

ليس هناك أي شخص يرغب في تضييع مجهوده هباء، لذلك يجب على أي مستخدم لهذا الموقع أن يبدأ البدء في أن يتصفح ويفحص قوانين المملكة بشكل مفصل وباهتمام، وان يتجنب كسر تلك القوانين.

وهذه هي صفحة قوانين يوتيوب الرسمية: من هنا

المحتوى الملكي يضع المشاهد أولا

يجب أن يكون مقدم الفيديو ملمًا ومدركًا لكل النقاط حول ذلك الموضوع بشكل احترافي، ويجب أن يكون محتوى الفيديو دقيق، وأن يحتوى مقطع الفيديو على معلومات موثوقة نتيجة بحث من مصادر طبية موثوقة.

كما يجب على هذا المتحوى تغطية الفيديو الموضوع بشكل كلي، وان يتناول الفيديو أبرز النقاط الجانبية التي لها علاقة بذلك الموضوع.

ويكون في الإمكان أن أقوم بوضع العديد من المواصفات الأخرى ولكن الخلاصة هنا هي فيديو يقوم بتقديم محتوى على مستوى عالي من الكفاءة والجودة، وبالتالي تحقيق رضي المشاهد، ونشير هنا إلى أن المحتوى الرائع لا يعني محتوى علمي ودراسي فقط، ولكن المحتوى الجيد هو صفة من الضروري أن تنطبق على أي مقطع فيديو مهما كان غرضه.

المحتوى الملكي هو يخرج بشكل احترافي

يجب أن تستخدم صورة جودتها رائعة وصوتًا واضحًا وحضورًا جيدًا إذا كنت تقدم الفيديو، واسكريبت متميز به الكثير من الجوانب، ومونتاج محترف للغاية.