خلطات منزلية للشعر التالف والمتضرر

29 يناير 2024
خلطات منزلية للشعر التالف

خلطات منزلية للشعر التالف، يتعرض الشعر للتلف بسبب الصبغات والمواد الكيميائية وعوامل الطقس والحرارة، وهي من أكثر المشاكل شيوعًا إلي جانب نقص الفيتامينات في الجسم. لاستعادة الشعر والجلد والجسم ككل، من الضروري العناية المكثفة بالشعر من خلال   الوصفات الطبيعية، واستخدام المزيد من الفيتامينات.

خلطات منزلية للشعر التالف

سوف نتعرف فيما يلي على مجموعة خلطات منزلية للشعر التالف، والتي من شأنها أن تعيد إليك حيوية شعرك من جديد، كما تتطلب النهايات الجافة المنفصلة للشعر الفيتامينات: A و E و B5 و B7 و B6 و C و F وكذلك السيليكون والسيلينيوم. يمكنك شراء كل فيتامين وتناوله بشكل فردي، لكن من الأفضل إعطاء الفيتامينات المتعددة، كل هذا بالإضافة إلي الوصفات الطبيعية التالية سوف يعود الشعر الي اللمعان والحيوية.

وصفات منزلية للشعر التالف

هذه مجموعة وصفات للعناية بالشعر المتضرر والتالف:

وصفة الجيلاتين للشعر التالف

المكونات الرئيسية في الجيلاتين هي الكولاجين والبروتين.والشعر أيضًا عبارة عن الكولاجين، ولهذا السبب فإن الجيلاتين مناسب لتقوية واستعادة الشعر الضعيف المتضرر بعد الصبغة.

لصنع قناع، تحتاج إلى جيلاتين عديم اللون. 2ملاعق كبيرة من الجيلاتين الجاف يجب أن تملأ بالماء الساخن والسماح ليغلي. ثم يجب تسخين كتلة الجيلاتين في حمام مائي حتى يذوب الجيلاتين في السائل.

بمجرد أن يبرد القناع، أضف صفار بيضة واحدة. يطبق الخليط على الشعر وينتشر على كامل طوله. نظرًا لأن القناع ينتج تأثيرًا خفيفًا، فإن الخيوط ستكون سلسة تمامًا وتتم صيانتها جيدًا.

قناع الكيوي للشعر التالف

الكيوي – هذا منتج لا يمكن الاستغناء عنه لصحة الشعر.من فوائد قناع الكيوي:

  • استعادة بنية الشعر.
  • له تأثير الشفاء المشترك.
  • معالجة الشعر بعد التعرض الكيميائي أو الحرارة العادية.

يكفي لصنع قناع، سحق الثمرة بشوكة وتطبيقها على الرأس عن طريق فركه في الجذور بحركات تدليك. بعد تدليك الرأس الخفيف، تحتاج إلى وضع قبعة على رأسك ولفها بقطعة قماش.

يجب ترك قناع الرأس لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف باستخدام الشامبو. عمل القناع لن يستغرق وقتا طويلا.ستكون النتيجة مرئية بعد عدة تطبيقات. لا يمكن القيام بهذا الإجراء أكثر من مرة. مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون والكفير

قناع منتجات الألبان سيعطي شعرك توهجًا رائعًا ويرطب بنية الخيوط ويعالج الشعر التالف والمتضرر. أيضا زيت الزيتون يرطب الجلد عن طريق الرعاية بعناية. وصفة القناع بسيطة للغاية، وسوف تتطلب الحد الأدنى من المكونات التالية.

  • 1 ملعقة زيت زيتون.
  • 100 مل الكفير.
  • 1 قطعة من الجاودار.

للتحضير يجب عليك سحق الجاودار وخلط جميع المنتجات. يتم تطبيق الكتلة الناتجة على الشعر وتحتفظ به لمدة 30 دقيقة. بعد العملية، اغسل شعرك دون وضع الشامبو. هذا القناع لا يمكنك أن تفعله أكثر من مرة في الأسبوع.

كيفية منع الشعر من التلف

هذه الخلطات المنزلية للشعر التالف، تدعم صحة الشعر وتغذية وتعالج التلف والضرر الذي لحق بالشعر. إذا كانت هناك مشاكل، فهي ممتازة في علاج نهايات الشعر والانقسام. حيث تعالج وتغذي الشعر الجاف، وتمنحه مظهرًا صحيًا. كما يجب العناية بالشعر بشكل صحيح وعدم تعريضه لضغط حراري أو كيميائي. بالإضافة الي الفيتامينات والتغذية الجيدة والتي تساهم في صحة الجلد والشعر والجسم بالكامل.