خدمات مشاركة الملفات مع طاقم عملك بآمان عبر الإنترنت

29 يناير 2024
خدمات مشاركة الملفات مع طاقم عملك بآمان عبر الإنترنت

نتحدث في هذا التقرير عن خدمات مشاركة الملفات مع طاقم عملك بآمان عبر الإنترنت ، إذ أن مسألة القيام ببناء مشروعات مع أشخاص لا يكونون منتمين إلى ذات المنطقة الجيوغرافية، أصبحت مسألة جد سهلة مع الطفرة التي عرفتها تكنولوجيا الشبكات.

وخاصةً تكنولوجيا التخزين السحابي، إذ ستكون عائقًا تقوم بالجمع بين طاقم العمل على مستوى المكتب، أصبح متعديًا ومتجاوزًا عنه طالما أنه كل فرد تصله تغطية الشبكة العنكبوتية، أي أنك أنت تكون مديرًا لشركة يكون في إمكانك أن تنشئ وأن تبني مشروعات في بيئة عمل موحدة تقوم بالجمع بين كل الخبراء من شتى مناحي الأرض.

لكن لا نجاح في تلك المهمة ولابد من إتاحة على منصة موثوقة تكون هي عبارة عن مجمع لملفات المشروعات الخاصة بطاقمك.

وفي ذلك التقرير، نستهدف بشكل مبدئي المشروعات الصغيرة سنقوم بتقديم لك أيها القارئ خدمات من أجل مشاركة الملفات من أجل ضمان جانب الأمان، كونك أنك تريد أن تقوم بأول خطوة من أجل بناء مشروعك مع طاقم من كل دول العالم، فستجد أن تلك المنصات هي الأنسب لك على مستوى البداية.

منصات مشاركة الملفات

 

Dropbox  

  • تعتبر Dorpbox من أبرز المنصات السحابية لمشاركة الملفات بكل أمان وأرياحية، حيث أنه جرى تصميمها مخصوص حتى يجرى تخزين الملفات على مساحات في سيرفرات، إذ أنها عبارة عن منصة تتاح لكل أصناف مستعملي الشبكة العنكبوتية التي تقوم بإتاحة سعة تخزين تقدر بنحو 2Gb.
  • وذلك بشكل مجاني، على كل حساب يجرى تدشينه، في المقابل تقوم بإتاحة عرض أكثر من رائع يبلغ نحو 2Tb أو ما يعادل 2048Gb فقط بتكلفة تبلغ 12 دولار في الشهر الواحد.
  • بالفعل عزيزي القارئ، فإن المبلغ والتكلفة كبيرة جدًا جدًا، ولكن إذا كنت تقوم بالبحث عن سرعة على مستوى التخزين والحماية من أجل الملفات الخاصة بك ستجد المعادلة تتساوى بين الثمن والخصائص الإيجابية الرائعة التي تتيحها منصة Dropbox، الخاصة بإنشاء الحساب.
  • ما لا يتطلب من المستخدمين العديد من التعقيدات فقط، كونهم لا يقومون بامتلاك حساب جي ميل هذا ما ستكون في حاجة إلى إنشاء حساب على Dropbox إلى هنا جيد، حيث يتبقى لنا فقط القيام بمشاركة الملفات، غير بعيد عن نقاط الحماية مشاركة الملفات عن طريق Dropbox.
  • حيث ستتمكن من ضمان خصوصية مشاركة الملفات بين طاقمك وذلك عن طريق الأداة المدمجة بالمنصة تعرف باسمDropbox   Transfer،  والتي عن طريقها هي الأخرى بأن تطلع على كل التعاملات التي جدت على الملف التي قمت بمشاركتها لكي تكون صاحبة رؤية واضح عما جرى، فإذا كنت رائدًا في مجال مهني بالتأكيد ستجد الذي تقوم بالبحث عنه في منصة Dropbox.

OneDrive

  • يعتبر هذا التطبيق الرائع من خدمات لمشاركة الملفات مع طاقم عملك بأمن عبر الإنترنت ، حيث أن شركة مايكروسوفت لم تقم بنسيان أبنائها الأوفياء، إذ قامت بإتاحة وتوفير لكل مستخدمي الشبكة العنكبوتية خدمة سحابية وفق معايير احترافية ترقى إلى مستوى الاحترام.
  • و كنظرة سريعة قامت شركة مايكروسوفت بإزالة ستار الاحتكار، كما أنها قامت بمشاركة كل مستخدمي الشبكة العنكبوتية سواء أكانوا من عملائها أم كانوا من عملاء إحدى الشركات المنافسة، إذ قامت بإتاحة وتوفير لهم خدمات سحابة جد مبهرة، ودون احتكار والجي ميل أن تطبيقاتها السحابية مثل تطبيقات الأوفيس، و غيرها مجانية.
  • ولكي نبقى موجودين في أساس الموضوع، فإن OneDrive تعتبر من أبرز المشروعات القوية الخاصة بشركة مايكروسوفت، حيث يكون في الإمكان عن طريقها أن يجرى فحص الملفات على مساحة تخزين سحابية، و ليس بعيد عن منصة Dropbox التي ذكرناها آنفًا.
  • حيث أن منصة  OneDrive، الخاصة بتخزين السحابي يرقى وفق ذات المعايير سواء على مستوى الحماية الذي يعد الأمر المهم إلى جانب السلاسة في الاستعمال.
  • حيث أنك أيها القارئ، تبقى لديك نقطة سعة التخزين، وهي أن المنصة تسمح لك مساحة تبلغ نحو 5Gb، ويكون في إمكانك الترقية إلى سعة أفضل لكن من خلال اقتطاعات شهرية مناسبة وملائمة للغاية، وبالنسبة لمسألة الأمان على مستوى مشاركة الملفات الخاصة بطاقم العمل.
  • فهو يقوم بتوفير وإتاحة خاصية وميزة مشاركة الملفات من خلال روابط يجرى تعيينها لكن المختلف أنه يكون في إمكانك ان تقوم بتعيين كلمة سر ومرور لكل شخص يرغب في أن يدخل إلى الرابط لكي يضمن الخصوصية، أيضا يكون في إمكانك ان تعين مدة صلاحية الرابط لكي تتفادى كل المشاكل.

SendAnywhere 

  • عن طريق تتبعك وتمعنك في الاسم التسويقي الخاصة بهذه المنصة الرائعة بشكل مباشر، ستتكون خلفية لك بشان تلك المنصة، حيث أن تلك المنصة، تحتوي على ذات المميزات والخصائص الإيجابية التي ذكرناها في وقت سابق للمنصات الأخرى.
  • حيث يكون في الإمكان مشاركة عن طريقها ملفات مع طاقم العمل، كما يكون في الإمكان أن يجرى تخزين الأشياء التي يريدها ويرغب فيها المستعملون، على خدمتها السحابية دون وجود أية موانع أو قيود.
  • كما أنها هي الأخرى تقوم بتوفير وإتاحة باقات مناسبة وملائمة للغاية لمستخدمي الخدمة، وكل ذلك جيد وهام للغاية لكن المسألة المتنوعة هنا والتي لا تكون مشابهة للمسائل الأخرى، أو يمكننا القول التي تقوم بإعطاء المنصة نقطة ميزة وقوة خطيرة، هي أساليب وأدوات مشاركة الملفات.
  • حيث أنها تقوم بإتاحة طريقتين إما من خلال قن أو رقم سري يتشكل من ستة أرقام تقوم بمشاركته مع أفراد العمل لكي يتمكنون من الدخول إلى الملفات في حال إذا كان بينكم مشروع مشترك بالإضافة من خلال الرابط كما تعودنا بين المنصات لعملية المشاركة، كما يكون في الإمكان أيضًا، القيام بتعيين صلاحيات لأشخاص الدين يلجون إلى الملفات.