حل مشكلة نسيان باسورد i cloud

29 يناير 2024
حل مشكلة نسيان باسورد i cloud

نتحدث في هذا التقرير عن حل مشكلة نسيان باسورد i cloud إذ يتمكن المستعمل من أن يدخل إلى برنامج icloud وغيره، الكثير من الخدمات الأخرى عبر استعمال معرف أبل الخاص (Apple ID)، وفي بعض الأأحيان قد يتعذر الدخول إلى تلك الخدمة بسبب نسيان باسورد i cloud.

حل مشكلة نسيان باسورد i cloud

افتح الصفحة الإلكترونية التي تخص استرجاع كلمة المرور الخاصة بحساب أبل إذا فقدتها أو نسيتها، عن طريق أحد متصفحات الإنترنت التي تتوفر على جهاز المستعمل، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة من خلال الضغط على هذا الرابط الإلكتروني.

أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي أستعمل للتسجيل عن طريقه عبر حساب أبل ثم اضغط على زر استمرار Continue، واختر اختيار (I need to reset my password)، ثم اضغط على زر استمرار (Continue)، بعدها انقر على اختيار (Get an email).

بعدها يجب أن تضغط على زر استمرار (Continue)، واضغط على اختيار Done، ثم توجه إلى البريد الإلكتروني الذي أدخل لكي تستعيد كلمة السر عن طريقه.

افتح الرسالة التي وردت لك من شركة أبل، والتي عنونت بالعنوان، بعدها يجب أن تقوم بالضغط على اختيار إعادة تعيين الآن (Reset now)، ثم أدخل كلمة السر الجديدة (New password)، بعدها أكدها من خلال إدخال نفس الكلمة مرة ثانية، واضغط على اختيار إعادة تعيين كلمة السر (Reset Password).

تغيير باسورد i cloud

يمكن أن تحل مشكلة نسيان باسورد icloud، بعدما تغير كلمة السر التي تخص معرف أبل، والذي يجرى استعماله في عملية الوصول إلى تلك الخدمات ومختلف الخدمات الاُخرى التي يجرى تقديمها بواسطة شركة أبل، وفيما يلي الكثير من الخطوات اللازمة لتغيير كلمة السر لحساب أبل على هاتف الآيفون الذي يعمل وفق نظام تشغيل iOS 10.3 أو ما تلاه من إصدارات.

افتح قائمة الإعدادات (Settings) من خلال هاتف الآيفون، ثم اضغط على اسم معرف أبل الذي تريد أن تغير كلمة المرور له على الآيفون، اضغط على اختيار كلمة السر واختر اختيار (Change Password)، وأدخل رمز الدخول إلى الجهاز، إذ طولبت بذلك، ثم أدخل كلمة السر الجديدة التي تريد أن تغيرها عبر حساب أبل، بعدها أدخلها مرة أُخرى، ثم اضغط على اختيار Change.

شروط اختيار كلمة السر لحساب أبل

هناك الكثير من الأمور التي لا مفر لمستعمل حساب أبل أن يراعيها عندما ينشئ كلمة السر التي تخص حسابه؛ حيث لا مفر من إحتواء الكلمة الجديدة على خليط من الحروف الصغيرة والكبيرة والأرقام، وألا تقل تلك الكلمة عن 8 رموز، بحد أدنى، ونشير أبيضًا في هذا الموضع من التقرير إلى عدم إمكانية استعمال كلمة سر جرى استعمالها قبل عام واحد لنفس الحساب، حيث لا يتمكن المستعمل من استعمال نفس الحرف 3 مرات متتالية في كلمة المرور.