طريقة عمل حلوي قمر الدين في المنزل بالخطوات

29 يناير 2024
حلوي قمر الدين

تعتبر حلوي قمر الدين من الحلويات الجميلة والمميزة التي يحبها الجميع، والتي تمتاز بطعم جميل ومميز، وهي من الحلويات التي تجعل الجميع يبحث عنها، في العالم العربي بشكل عام، وفي سوريا بشكل خاص، فمن المعروف أن قمر الدين مصنوعا من المشمش، والجميع يفضل أكله في شهر رمضان الكريم، وبما أنّه اقترب وعلى الأبواب، فنحن نريد أن نقدم طريقة عمل قمر الدين المثالية التي من خلالها نحصل على شراب قمر الدين.

ومن الجدير بالذكر أن قمر الدين لا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون أو حتى من السعرات الحرارية، وهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تجعل الجميع يقبل عليه بدون قلق.

مكونات حلوي قمر الدين

  • نصف كيلو من المشمش.
  • ماء ورد بمقدار خمس ملاعق صغيرة.
  • ماء بمقدار عشرة أكواب.
  • نصف كيلو من السكر البني.
  • رشة ملح.
  • ليمونة.

طريقة تحضير حلوي قمر الدين

  1. نضع في وعاء قدر كبير من الماء التي أحضرناها في المكونات، ونضع هذه المياه على نار متوسطة، حتى نجد الماء يغلي، ونتركه حتى يغلي جيدًا.
  2. نخلي المشمش الذي معنا من النواة، ونضع المشمش في هذا الماء الذي يغلي، ونتركه في الماء حتى ينضج، وهذا يكون لمدة نصف ساعة.
  3. بعد أن تتأكدي من نضوج المشمش في الماء المغلي عليكِ بتصفيته من الماء، وتأخذي قطع المشمش وتضعينها في الخلاط الكهربائي، وقومي بعملية الخلط جيدًا، حتى تحصلي على قوام ناعم جدًا.
  4. عند الحصول على هذا القوام الجيد نضيف إليه السكر، ونضعه على نار هادئة على النار ونحرك الخليط لمدة ساعة، ونجد هنا أن سمك هذا القوام يشتد، وهذا هو المطلوب.
  5. ضعي الليمون ورشة الملح، ومن الممكن استبدالها بملح الليمون، من المكمن أن تحصلي عليه من العطار.
  6. بعد عملية الطهو هذه، نترك المشمش لمدة عشر دقائق، ونضيف على المشمش ماء الورد، ثم نضع الخليط بعد ذلك في الثلاجة ونتركه حتى يبرد.
  7. وبهذا تكوني حصلتي على قمر الدين بطريقة سهلة في المنزل، دون عناء، أو دون أن تكوني تحت رحمة الأسعار المُبالغ فيها وقت شراءها.
  8. ومن الممكن أن تقومين بعمل العديد من الأطعمة والأشياء المميزة بقمر الدين، ومن الممكن أن تحضري مشروب منه، وهذا يجعل الجميع يعيش في فرحة نتيجة لهذا الطعم المميز الذي يتواجد على المائدة.