كل ما تحتاج لمعرفته حول حشوات البوتوكس و الهيالورونيك

29 يناير 2024
حشوات البوتوكس والهيالورونيك

حشوات البوتوكس و الهيالورونيك ، ليس هناك شك في أن العمر يجلب الحكمة، لكنه يأتي أيضا بالتجاعيد، والجلد الفضفاض والاكتئاب في كل مرة ننظر فيها إلى المرآة. هذه هي الأسباب وراء اختيار المزيد من النساء للبوتوكس. ولكن، ما الذي نعرفه بالضبط حول إجراءات التجديد الجراحي باستخدام حشوات البوتوكس و الهيالورونيك، هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال.

حشوات البوتوكس و الهيالورونيك

سوف نجيب الآن عن كل سؤال يدور في ذهنك حول حشوات البوتوكس والهيالورونيك:

ما هو البوتوكس؟

البوتوكس هو توكسين عصبي من بكتيريا “كلوستريديوم بوتولينوم”، تم استخدام هذه المادة لفترة طويلة في طب العيون وأمراض الأعصاب لعلاج أمراض معينة في مرضى الصداع النصفي، وكذلك في علاجات التجميل المضادة للشيخوخة.

يتم حقن كمية صغيرة من البوتوكس في المنطقة المرغوبة من الوجه، والتي تسبب تجانس البشرة. تمنع المادة انتقال النبضات العصبية إلى ألياف العضلات، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد العميقة بشكل كبير. يختفي التأثير بعد حوالي 4 أشهر، بينما يتم تنفيذ الإجراء في غضون بضع دقائق.

تجارب البوتوكس – تقليل المخاطر

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، فإن كمية صغيرة من البوتوكس يمكنها أن تعمل العجائب، لكن ليس كل شيء ورديًا كما يزعمون. كم من المرات رأيت الفتيات على شاشات التلفزيون أو على إنستغرام أو في الشارع، أن لديهم البوتوكس في وجوههن بشكل ملفت. لذلك، إذا قررت الاعتماد على هذا الإجراء الجمالي، فتأكد من أنه سيتم تنفيذه من قبل أطباء الأمراض الجلدية المؤهلين، في ظل ظروف خاضعة للرقابة، مع أجهزة معقمة وبكمية جيدة، من قبل شركة تصنيع موثوقة وفي المناطق الصحيحة للوجه. هذه هي الشروط للحصول على نتيجة نهائية فعالة للبوتوكس.

حشو الهيالورونيك

بعد ثلاثين عاما، يفقد الجلد مرونته ونغمته ويضعف مع بدء تباطؤ إنتاج الكولاجين. تظهر التجاعيد أولاً في منطقة العين وحول الشفاه، وحشوات الهيالورونيك هي الحل الذي يستعيد مظهر البشرة الشبابي، ويحيي البشرة، ويزيل التجاعيد ويترك البشرة ناعمة وضيقة. حشوات هيالورونيك هي الإجراء التجميلي الأكثر شيوعًا لمكافحة الشيخوخة بين النساء. يتم إنشاؤها بشكل مصطنع في المختبر، وتشبه تماما حمض الهيالورونيك، وهو مكون طبيعي في الجسم.

تختلف إجراءات حقن المواد المالئة عن طريق الحقن في نوعية المادة المستخدمة، ومؤهلات طبيب الأمراض الجلدية، والتكلفة. كل ملف يحتوي على مكونات مختلفة، المتانة والغرض. معهم يمكننا تصحيح العيوب الموجودة على الوجه، وتحويل شكل الشفاه والعظام والجفون، ومحو التجاعيد على الرقبة والوجه.

كما هو الحال مع البوتوكس، تعتبر مواد حشو الهيالورونيك مهمة لتجربة الأفراد ذوي الخبرة بمكونات ثابتة وموثوقة لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات ومضاعفات خطيرة.

تدابير هامة قبل إجراء حشوات البوتوكس والهيالورونيك

تعد الرعاية السليمة والمنتظمة هي الخطوات الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور بشرة صحية وشابة دون الحاجة إلى تدخل حشوات البوتوكس والهيالورونيك. تم تصميم الصيغ الخاصة بمعظم مستحضرات التجميل، مثل الكريمات المضادة للشيخوخة والأمصال، لتوفير بشرة نضرة وناعمة وضيقة بدون أي تجاعيد ظاهرة. إذا بدأت في العناية المناسبة في الوقت المناسب، يمكنك تأخير شيخوخة الجلد وتوفير تأثير الشفاء الأمثل دون الحاجة إلى أي إجراء تجميلي أو تكاليف باهظة الثمن.