حذف الرقم من تروكولر نهائي

29 يناير 2024
حذف الرقم من تروكولر نهائي

نتحدث في هذا التقرير عن حذف الرقم من تروكولر نهائي، فعند بداية ذلك التطبيق، تكون مطالبًا بأن تتزامن مع منصة التواصل فيس بوك لكي تضيف أرقام صديقك والصور الخاصة بكما، فإن إضافة الأرقام والصور لدى الناس تكون موجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بطريقة افتراضية.

بالإضافة إلى أن تروكولر يتيح لك قائمة تتكون مئات من الأرقام المشبوهة من قاعدة البيانات التي تقدم عن طريق المستعمل الذي حظرته في نفس الوقت، كلما تتلقى مكالمة، فإنه يقوم بعرض أي من معلومات الاتصال في قاعدة بيانات كبيرة التطبيق حتى تستطيع أن تراها على الشاشة.

وفي هذا الموضع من التقرير سأبين لك أيها القارئ ما إذا كان عدد يرتبط مع جمع فاتورة أو احتيال المتصلين أيضا، كما يكون في إمكانك ومقدورك أن تمنع رقم قبل الإجابة في أي وقت كنت لا تريد لتقبل المكالمة، وبالرغم من أنه لا يعطي تاريخ الدعوة مفصل بشكل لا يصدق، فإنه عبر ترو كولر لا يزال هوية المتصل جديرة بالاهتمام.

وإذا كنت قد حصلت على المزيد من مرسلي البريد المزعج يدعو لك من الناس الحقيقي، ومنح ذلك التطبيق لقطة واحدة، سيكون لديك كل الامتيازات من هوية المتصل دون الحاجة إلى إرفاق هاتفك إلى أي شيء آخر، كما يوفر لك خاصية حظر الدعوة هو إضافة رهيبة لتطبيق مجاني، أيضا.

حذف الرقم من تروكولر

يسمح تطبيق تروكولر True Caller للمستعملين بأن يقوموا بمسح الرقم الذي يخصهم من قاعدة البيانات، وعندها لن يجرى عرض رقم هاتف المستعمل أو معلوماته الشخصية، وتكون عملية المسح في حاجة أربع وعشرين ساعة تقريباً حتى يجرى التخلص من الرقم، ويمكن أن يجرى هذا الأمر عن طريق القيام بتعطيل الحساب أولاً على أجهزة أندرويد، أو أجهزة آيفون، ثم إلغاء إدراج الرقم عن طريق موقع تروكولر على الويب.

طريقة حذف الرقم من تروكولر

عندما تحذف رقمك من تطبيق تروكولر (True Caller) فلن يجرى إتاحة الرقم الخاص بالمستعمل ومعلوماته لأي شخص، وقد تأخذ تستغرق هذه العملية ما ما يربو عن 24 ساعة، ويكون هذا من خلال السير وفق الاجراءات التالية:

لهواتف آيفون، يجب أن تنقر على الصورة الرمزية للملف الشخصي Profile، ثم انقر على اختيار الإعدادات Settings، بعدها انقر على اختيار مركز الخصوصية Privacy Center، واختر Deactivate، وبالنسبة لصفحة الويب ادخل إلى الرابط التالي، www.truecaller.com/unlisting حدد البلد، ثم اكتب رقم الهاتف مسبوقا برمز البلد، ثم انقر على مربع أنا لست روبوتا I’m not a robot، ثم انقر على اختيار حذف رقم الهاتف Unlist Phone Number.

سبب حذف الرقم من تروكولر

يشارك عدد كبير من المستعملين جهات الاتصال التي تخصهم على تطبيق تروكولر، الذي يكون هدفه تدشين دليل هاتفي عالمي يشتمل على جهات اتصال على مستوى عالمي ومحلي، مما يسهل مهمة التواصل بين المستعملين، غير أن استعمال التطبيق يؤدي إلى مشاكل في الخصوصية، والأمان، وإمكانية تطفل أطراف أخرى على المعلومات الخاصة بالمستعمل، الأمر الذي دفع الكثير من المستعملين إلى حذف أرقامهم من التطبيق.

بدائل أخرى لتطبيق تروكولر

من أبرز البدائل الأخرى التي يكون في مقدور المستعملين أن يحملوها على الهاتف كبديل لتطبيق تروكولر، والتي تسمح كشف الأرقام، وحظر المكالمات المزعجة، تطبيق كول آب CallApp، حيث يتسم ذلك التطبيق بأنه يستطيع على أن يسجل المكالمات، لكنه يقوم باستهلاك طاقة البطارية بشكل كبير للغاية، وهو يكون متوفرًا للهواتف التي تعمل وفق نظام أندرويد فقط.

تطبيق مستر نمبر Mr. Number، حيث يقوم ذلك التطبيق بتوفير إعدادات متخصصة لحظر المكالمات، كما ان تلك الميزة تمكن تخصيص حظر المكالمات الدولية المزعجة من أي دولة على مستوى العالم، وبالنسبة لتطبيق كولر آي دي Caller ID، ويتسم ذلك التطبيق بقدرته الفائقة على المزامنة مع منصات التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن تطبيق مجاني، ويكون متوفرًا للهواتف التي تعمل وفق نظام أندرويد فقط.

تعطيل حساب تروكولر

يجرى تنفيذ عملية تعطيل Deactivate حساب تروكولر عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، وقف التشغيل عن طريق أجهزة أندرويد، انقر على القائمة التي تتكون من 3 خطوط أفقية، واضغط  على اختيار الإعدادات Settings، واضغط على اختيار مركز الخصوصية Privacy Center، ثم اضغط على اختيار Deactivate، أما عن وقف التشغيل عن طريق أجهزة آيفون، يجب أن تنقر  على رمز الملف الشخصي Profile، يجب أن تنقر على اختيار الإعدادات Settings، ثم انقر على اختيار مركز الخصوصية Privacy Center، واضغط على اختيار Deactivate.

تاريخ تروكولر

أطلقت شركة بلاك بيري في يوم 1 يوليو 2009، بعد استجابة جيدة من المستعملين وبالتحديد كل من سيمبيان ومايكروسوفت ويندوز موبايل، وفي  23 سبتمبر 2009 أصدر كل من أندرويد وأبل إفون نسخة أخرى، كما أن ريم بلاك بيري أطلقت في 27 فبراير 2012 نسخة مختلفة، وبداية من شهر 9 لعام 2012 كان يستخدم تروكولر عبر العالم حوالي 5 ملايين مستعمل أداء 120 مليون بحث في قاعدة بيانات رقم الهاتف شهريًا، اعتبارا من 22 يناير 2013 وصلت ترو كولر 10 مليون مستعمل، وذلك اعتبارا من شهر يناير.

مزايا تروكولر

 حظر الارقام بدون إنترنت

يكون ذلك البرنامج ترو في حاجة إلى توفر الشبكة العنكبوتية من أجل الكشف على الأرقام الغريبة عندما ترد الإتصالا، غير أن حظر هذه الأرقام ومنعها لا يكون في حاجة إلى استعمال شبكة الإنترنت بسبب بروز قاعدة بيانات ضخمة تخص الأرقام على التطبيق لا تحتاج إلى إنترنت.

 خدمة Spammers

وهي عبارة عن خدمة تحفظ الأرقام المزعجة التي تتصل بالكثير من المستعملين ومضايقتهم، فيجرى حفظ هذه الأرقام وحظرها بشكل تلقائي.

حساب شخصي

ذلك الأمر لا يهم عدد كبير من مستخدمي تروكولر، إذ يمكن أن تدشن صفحة على البرنامج، والعمل على إضافة المعلومات التي ترغب بها مع وضع صورة شخصية، من أجل إبراز التعريف بك بصورة صحيحة والتواصل معك.