حديقة جنة دلمون المفقودة

29 يناير 2024
حديقة جنة دلمون المفقودة

نتحدث في هذا التقرير عن حديقة جنة دلمون المفقودة وهي توجد في مملكة البحرين، وبالتحديد في منطقة العرين، حيث جرى افتتاحها بشكل رسمي في اليووم الثاني لشهر سبتمبر سنة 2009، لتحتل المركز  الأول كأكبر حديقة مائية على مستوى دول الخليج، وفي بلدان الشرق الأوسط من غربها إلى شرقها.

صممت حديقة جنة دلمون المفقودة غرار تصميمات حضارة دلمون التي عاشت قبل 4000 عام، ولذلك فستجد أن الحديقة ذات تصميم فريد من نوعه، وتمتلك حديقة الألعاب المائية عددا كبيرا ومتباينا من الألعاب للصغار والكبار على حد سواء، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء والمطاعم والمقاهي التي تنتشر بداخلها الحديقة.

أنشطة يُمكنك القيام بها داخل الحديقة

تعتبر جنة دلمون حديقة مائية، ولذلك فإنه ينصح بزيارة مسابحها الخاصة التي توجد في منطقة Oasis Pool بداخل الحديقة، كما يمكن لزوار هذه الحديقة الرائعة التمتع تجربة الجاكوزي داخل منطقة Qasarenki.

كما يمكن التمتع بالسباحة داخل منطقة Dilmun Beach وهو مثل أي شاطئ يحتوي على الأمواج والرمال الناعمة التي تجعلك تشعر كأنك على شاطئ بحر حقيقي.

كما ينصح أيضًا بتجربة الألعاب المائية كالتزلج على المياه وحلقات الانزلاق والتجديف في مياة الشلالات في منطقة Falcon’s Dive، كما تحتوي منطقة Tylosplash على حلقة انزلاق عائلية تكفي لأربعة أشخاص في نفس الوقت.

وتعتبر منطقة Kid’s Mesopomania منطقة خاصة بالأطفال، يستطيعون التمتع فيها بالألعاب المائية التي تخصص لهم من عمر 3 سنوات أو أقل، كما تحتوي هذه المنطقة على مسبح خاص بهم ونافورة راقصة في منتهى الروعة.

كما يوجد داخل حديقة الألعاب المائية جنة دلمون المفقودة الكثير من المطاعم الرائعة منها 3 مطاعم عالمية تقدم ألذ وأشهى الأطباق المحلية والعالمية بالإضافة إلى هدد كبير من المقاهي تقدم الكثير من المشروبات الباردة والساخنة وبعضا من الأكشاك الأخرى.

كما تنظم الحديقة الكثير من الفعاليات الفنية مثل البرامج الترفيهية والعروض الاستعراضية والحفلات الغنائية لأشهر مطربي مملكة البحرين ومهرجانات الألوان.

تصميم حديقة جنة دلمون المفقودة

تكلف تصميم حديقة جنة دلمون المفقودة الشهيرة أموالا طائلة، حتى خرجت الحديقة إلى شكلها النهائي، حيث أن تكلفته تقدر بـ50 مليون دولار، وتقع هذه الحديقة الرائعة على مساحة تبلغ 77 ألف متر مربع، وهي المساحة الكلية لمحيطها، وقد كانت الرؤية من ذلك هي أن تتسع لحوالي 7 آلاف زائرًا، وتتميز بأنها تجمع بين التراث والأصالة في روحها وفكرتها، حيث أن تصميمها مستمد من  تصاميم ترجع إلى ما قبل 4 آلاف عام.

 ماذا يوجد في حديقة جنة دلمون المفقودة ؟

تحتوي حديقة جنة دلمون المفقودة على مرافق خاضعة لمستويات الأمن والسلامة والحداثة العالمية، وهي تخضع إلى مراقبة وحرص الجهاز الأمني بشكل شبه كاملبالإضافة إلى الصيانة ادورية بشكل يضمن سلامة الزائر وقضاءه أوقاتا رائعة لا تنسى، كما أن هذه الحديقة الجميلة  تحتوي على عدد وافر من الألعاب الترفيهية، التي لا توجد في عدد كبير من الدول، ويتم إضافة المزيد من الألعاب بشكل منتظم دوري مثل حلقات الإنزلاق الصاروخية وألعاب سفينة القراصنة والتجديف ولعبة رشاشات الماء.