تكبير شاشة الحاسوب بأكثر من طريقة

29 يناير 2024
تكبير شاشة الحاسوب بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة تكبير شاشة الحاسوب بأكثر من طريقة، إذ سنعرضأبرز طرقها والأجهزة المستخدمة فيها مثل ماك، كما سنتطرق أيضا إلى كيفية تغيير خلفية شاشة الحاسوب وتكبير حجم أيقونات ويندوز.

طريقة تكبير شاشة الحاسوب

يمكن لمالك جهاز الحاسوب أن يعمل على تكبيير شاشة الحاسوب Windows 7 عندما يستعين بخيار تقليل دقة الشاشة، ويجرى هذا عن طريق اتباع الخطوات التالية، اضغط بزر الفأرة الأيمن على أي مكان خالٍ على الشاشة، ثم انقر على دقة الشاشة (Screen Resolution).

انقر على القائمة المنسدلة بعنوان الدقة وابدأ بتحريك شريط التمرير ناحية الأسفل وكلما جرى تقليل درجة الدقة زاد حجم الشاشة، ويمكن أن تجرب أكثر من خيار للعثور على الدقة المناسبة، ثم اضغط على Apply، ثم انقر على  Keep Changes، ثم انقر على Revert واختر دقة أخرى، وذلك إذا لم تكن راضيا عن النتائج.

طريقة تكبير حجم أيقونات ويندوز

يمكن أن تكبر حجم الأيقونات على Windows Vista، وWindows 7، و8 Windows عن طريق أن تفتح Control Panel، ثم اضغط على خيار Appearance and Personalization، ثم انتقل إلى Display، واضغط على خيار Make text and other items larger or smaller.

بعدها انتقل إلى قسم Change the size of all items، واسحب الشريط باتجاه الأكبر بغية تكبير حجم المروز والنص.

طريقة التكبير أو التصغير على Mac

يجرى تصغير أو تكبير الحجم في الكثير من تطبيقات أجهزة Mac بشكل مباشر من قائمة العرض التي توجد على طول الناحية العلوية من الشاشة في شريط القوائم، وعادة ما تظهر باسم Zoom In ويظهر مقابلها خيار Zoom Out.

وسوف يؤدي النقر على التكبير إلى تكبير حجم كل شيء معروض على النافذة، كما يبدو بجوار أوامر القائمة الرموز التي تشرح عملية تنفيذ ذلك فورا من الكي بورد، وفي غالبية تطبيقات Mac يجرى استعمال مفتاح + ومفتاح – لزيادة الحجم أو تصغيره على التوالي.

كيفية تغيير خلفية شاشة الحاسوب

انقر على زر الفأرة الأيمن على أي جزء فارغ من سطح المكتب ثم اختر Personalize الموجودة في القائمة التي تظهر على الشاشة، ثم انقر على Desktop Background الظاهر  في الناحية السفلى من شمال الشاشة.

غيّر خلفية الشاشة عن طريق الضغط على أي من الصور التي تظهر في القائمة أو انقر على Browse لتنزيل صورة من جهاز المستعمل لاستعمالها كخلفية، ثم احفظ التغييرات التي قام بها المستعمل عن طريق الضغط على Save Changes.

كيفية تغيير شاشة توقف الحاسوب

يمكن أن تغير شاشة توقف الحاسوب في نظام الويندوز عن طريق اتباع الخطوات الآتية، انقر على زر البدء في الحاسوب، ثم اكتب Change screen saver، بعدها انقر على Enter في الكي بورد، ثم اختر أحد شاشات التوقف عن طريق القائمة المنسدلة التي تظهر في الشاشة، ثم انقر على Apply وانقر بعدها على OK.