تعرف على أداة AutoDraw التي تجعلك رساما ماهرا

29 يناير 2024
تعرف على أداة AutoDraw التي تجعلك رساما ماهرا

نتحدث في هذا التقرير عن أداة AutoDraw ، حيث أن الكثير من المستعملين دائمًا ما يقعون في مأزق تنفيذ بعض الأفكار الإبداعية أو تحويل بعض القصص أو النصوص إلى أعمال رسومية جرافيكية، تكون معتمدة على الأشكال الحرة والألوان الجميلة، عندها سيندم المستعمل بسبب عدم تعلمه هذه البرامج الرقمية الاحترافية التي تضمن له هذا.

غير أن شركة جوجل لم تكتفِ فقط بالنظر إلى هؤلاء دون أن تقدم المساعدة، وبالتالي فإن شركة جوجل استحدثت أداة جديدة باسم AutoDraw تمكن أي شخص من الرسم حتى وإن لم يكن محترفا وتمنحه مساحة كبيرة للإحتراف.

أداة AutoDraw

ترغب شركة جوجل في مساعدة مستعملية في مسألة إخراج الفن الذي بدواخلهم، ومن ثم فإنها أطلبقت تطبيق AutoDraw حيث أنه عبارة عن أداة على الشبكة العنكبوتية تقوم باستعمال خاصية التعلم الآلي machine learning حتى تحول الرسوم العبثية الخاصة بك إلى لوحة فنية، فهي تعد أكثر تقدمًا بكثير من قدرة ساعات Android Wear الذكية من التعرف على وجه مبتسم واستبداله برموز تعبيرية.

كما أن هذا التطبيق من أبرز التطبيقات المجانية، حيث أنه يعمل على أي هاتف أو جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي، ويعد التطبيق سهل الاستعمال فعلى سبيل المثال يجب أن ترسم أفضل ما يكون في إمكانك أن تفعله لصورة كعكة وسيقوم البرنامج بمحاولة تخمين الشيء الذي رسمته لعدة خيارات في الواقع ثم يكون في إمكانك أن تختار من بينها أفضل صورة للكعكة والتي رسمها عدد كبير من الفنانين الموهوبين.

كما أن تلك الأداة AutoDraw تستعمل نفس التقنية التي قامت شركة جوجل باستعمالها في تطبيق QuickDraw، حيث أنها لعبة صغيرة تطلب منك أن تقوم برسم عدد كبير من الأشياء، مثل عين أو طائرة هليكوبتر، بعدها تتعرف أدوات الذكاء الاصطناعي على الرسومات الخاصة بك، لكن يعد برنامج AutoDraw أداة إبداعية لا مثيل لها، حيث يتيح للمستعملين بعمل أشياء مثل الملصقات أو كتب التلوين.

شرح أوامر هذه الأداة

تكون تلك الأداة معتمدة على وجود بعض أوامر برمجية في واجهة مستعمل سلس جدًا، كما تعتمد على تنبؤ الأشكال، إذ أن الأداة تشتمل على الآلاف من الأشكال المتنوعة في الشكل والمجال، وعندما ترسم خطوط محددة بنفس هيئة رسم الشكل الأصلي، فإن الأداة تعطيك عدد كبير من الإقتراحات المتنوعة المشابهة لهذه الخطوط التي رسمتها.

تجربة الأداة

إذا كنت ترغب في رسم أي صورة معبرة أو بطاقة تهنئة، يجب أن تفكر في استلهام بعض الأفكار، ثم ابدأ في عملية الرسم والتلوين والكتابة، وعندما ستخرج بعمل رائع للغاية، حيث أن الأداة لم تنشأ لكي تنحيها جانباً، ولكن من أجل استعمالها عن طريق فئة كبيرة من المستخدمين، فمثلًا فإن عبارة “عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة”، قد يكون في مقدورك أن تنفذها في تصميم مثال على ذلك، ويمكن أن تقيس على ذلك طريقة رسم الكثير من الأفكار والعبارات.