تطبيقات السفر إلى الصين

29 يناير 2024
تطبيقات السفر إلى الصين

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيقات السفر إلى الصين حيث أنه لا يتصور البعض، أنه في العصر الحديث ما زالت تُحظر المئات من مواقع الانترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة في دولة الصين، حيث يشتمل هذا الحظر على عدد من المواقع والتطبيقات الشعبية مثل جوجل، والفيسبوك، وانستجرام Instagram، ويوتيوب، وتويتر وبعض المواقع الإخبارية.

ولا شك أن جدار الحماية يمثل عائقًا كبيرًا، لأي شخص يزور دولة الصين، سواء أكان ذلك للترفيه أو للعمل، وفي هذا التقرير، نطرح لك عددًا من تطبيقات السفر إلى الصين، والتي تمثل بديلاً قويًا عن مواقع الويب التي تم حظرها في الصين، والتي ستحتاجها عند زيارتك إلى الصين بلا شك.

أهم تطبيقات السفر الى الصين

1.تطبيق Betternet

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، التي لا يمكن لأي شخص راغب في زيارة هذا البلد، أن يستغني عنها، فهو يقدم لك خدمة مجانية لا تتطلب تسجيل الدخول، وتمكن جميع مستخدميها الوصول إلى أي موقع ويب تقريبًا في أي بلد، حيث يتطلب ذلك التطبيق اتصال واي فاي مستقر من خلال نقطة فعّالة ولا يمكن استخدامه مع أجهزة التوجيه المحمولة.

ومن أهم مهام هذا التطبيق، أنه يجعلك تتفاعل مع متابعيك، بشأن رحلاتك إلى دولة الصين، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كيفما تشاء، في نفس الوقت الذي تتواجد فيه بالمكان، أي خدمة التصوير الحي، بالإضافة إلى أن ذلك التطبيق ، يؤدي مهامه في مسألة توفير حماية بواسطة تشفير معلومات الخاصة من المتسللين، عند استخدام نقاط اتصال واي فاي العامة.

2.تطبيق Waygo

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، وهو تطبيق مهم جدا يساعد مستخدميه في رحلتهم إلى دولة الصين بشكل أكثر من رائع، حيث يعمل على ترجمة النصوص الأجنبية، مثل النصوص اليابانية أو التايلاندية أو الصينية أو الكورية، بواسطة الترجمة البصرية ، ويترجمها تلقائيًا إلى الإنجليزية حتى بدون اتصال بالإنترنت.

يمكنك أن تستخدم ذلك التطبيق الرائعة للغاية في ترجمة قوائم اللافتات والمطاعم في الغالب، وستجد أن النسخة التجريبية المجانية ، تسمح لك بعشر ترجمات مجانية يوميًا.

كما يمكنك أن تحصل على خيارات رائعة، وذلك بشراء بحوالي 2.58 دولار سنغافوري لمدة أسبوع واحد ، وذلك للترجمات المجانية غير المحدودة ، أو 8.58 دولار سنغافوري للترجمات غير المحدودة مدى الحياة.

3.تطبيق بليكو Pleco

يعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات السفر إلى الصين، حيث يمثل واحدًا من أهم وأشهر التطبيقات التي تستخدم في هذا الإطار، حيث أنه عبارة عن مترجم يصحبك أينما ذهبت في الصين، حيث يعمل بوصفه قاموسًا صينيًا متنقلاً، هذا التطبيق هو الأكثر شهرة واستخدامًا في لصين، ويعمل التطبيق بواسطة التعرف على ترجمة خط اليد، وهي خدمة مدفوعة.

وكل ذلك سيساعد كل الذين لا يعرفون كيفية نطق بعض الكلمات الصينية، ويمكن القول إن هذا التطبيق، ليس مفيدًا فقط لأولئك الذين يزورون الصين، ولكن أيضًا لمن يرغبون في تعلم اللغة.

4.تطبيق WeChat

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، حيث يمثل بديلاً قويًا لتطبيقات الشات والمراسلة الصوتية المهمة مثل واتس آب وتيليجرام، ويمكنك استخدام هذا التطبيق الأكثر من رائع للتواصل، على الأنظمة الأساسية المعتمدة على الويب مثل OS و Windows على الموقع الرسمي له.

ونشير هنا إلى أنه أنه على الرغم من أن تطبيقيّ تيليجرام وواتس آب غير محظورين في الصين، إلا أن تطبيق WeChat هو الخدمة والتقنية الأكثر هيمنة في عملية التواصل المستخدمة في الصين.

5.تطبيق TripAdvisor

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، وهو التطبيق الأكثر شهرة فيما يتعلق بالهجرة والسفر إلى أي دولة على مستوى العالم وليس في الصين فقط، حيث يعمل هذا التطبيق على منحك ملايين المراجعات من المسافرين الآخرين، ممن سبقوك في رحلتهم إلى المكان الذي ترغب في أن تذهب إليه، بل ويصحب تعليقاتهم الصور والآراء وحتى المسارات المنسقة.

ولهذا يعد الكثيرون من الرحالة، هذا التطبيق مصدرًا رائعا وهاما للمعلومات التي تتعلق بوجهة سفرك المحتملة ومن أهم تطبيقات السفر الى الصين، ومع ذلك فإن التطبيق بالنسبة لوجهة السفر إلى المدن الصينية الأقل شهرة، قد يفرض الكثير من القيود حيث أنها تفتقر إلى المراجعات السياحية، ولهذا السبب ينصحك الرحالة ببديل آخر، وهو تطبيق Dianping.

6.تطبيق Dianping

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، منصة متقدمة ورائدة في جمهورية الصين الشعبية، وهو أهم تطبيقات السفر إلى الصين ، حيث يمنح لك كمسافر مراجعات مستقلة من جانب المسافرين السابقين وكذلك التجار، حيث يعمل ذلك التطبيق كمنصة إرشادية، وُجهت وقُيمت بناء على توصيات من السكان المحليين، وذلك لضمان الأصالة والجودة.

ويمكن هذا التطبيق مستخدميه من أن يحصلوا على عدد كبير من الإجراءات والحجوزات بالمطاعم عبر الإنترنت ، أو خدمة تناول الطعام في الخارج ، والترقيات على الكوبونات ، وسوف تجد أن قسم المراجعات هو الأكثر فائدة، ويمكنك كأحد الأشخاص الذاهبين إلى دولة الصين، أن تحصل من خلال هذا التطبيق على أفضل  المعالم السياحية والمطاعم أو وسائل الترفيه حسب القرب.

بالإضافة إلى هذا، يمكنك أن تجد في كل قائمة مطعم تحتوي على توصيات حول الأطباق التي يجب طلبها والسعر وكيفية الوصول إليه، ولكن العيب الوحيد في ذلك التطبيق رغم أنه من اهم تطبيقات السفر الى الصين ، أنه متوفر باللغة الصينية فقط.

7.تطبيق بايدو خرائط Baidu Maps

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، فهو أحد تطبيقات خرائط الويب المتطورة، وهو يتبع شركة بايدو ، ويمكنك أن تستخدمه على كل من المنصات القائمة على الويب والهواتف المحمولة، ويتميز هذا التطبيق بأنه يوفر خدمة تحديد المواقع العالمية (GPS) أي الملاحة الصوتية، وذلك للنقل العام أو المشي أو القيادة مع ظروف حركة المرور الحية.

يتميز تطبيق بايدو الرائع، بأنه مدقق بشكل غير معقول مع قائمة شاملة من المطاعم والمقاهي ودور السينما ومراكز التسوق والعديد من الخدمات الأخرى، التي لا يمكنك الاستغناء عنها كأحد الزائرين للصين.

8.تطبيق CityMaps2Go

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، حيث أنه تطبيق جديد يمثل واحد من أبرز تطبيقات السفر الى الصين ، وهو تطبيق آخر للخرائط، فهو يوفر للمستخدمين الكثير من خرائط المدن المتاحة دون اتصال بالإنترنت.

ويعمل هذا التطبيق بسهولة ويسر، عندما تفعله على هاتفك، ثم تقوم بتنزيل خريطة المدينة التي تريدها مستخدمًا اتصال الإنترنت أولاً، ثم يبدأ التطبيق في تتبع موقعك في نفس اللحظة، باستخدام موقع GPS الخاص بك لمساعدتك في التنقل بسهولة في الشوارع.

كما يتسم هذا التطبيق بأنه من أفضل تطبيقات السفر إلى دولة الصين بأنه مجهز بخاصية، تساعدك على أن تحفظ المواقع المهمة، بحيث يمكنك أن تنشئ قائمة منسقة، بأبرز الأماكن التي قد ترغب في تكرار المجئ إليها.

9.تطبيق مؤشر جودة الهواء في الصين

يعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات السفر إلى الصين، حيث أن البعض قد يعتقد أن تطبيق استطلاع الحالة الجوية أو مؤشر الهواء، ليس هاما ولكن يجب أن تعلم بأنه واحد من أهم تطبيقات السفر إلى الصين، حيث يتسم هذا التطبيق بأنه يستطيع توفير كمية كبيرة من المعلومات بشأن جودة الهواء والطقس لمدن مختلفة في الصين.

كما يتميز هذا التطبيق بهذه الميزة الفريدة، حيث يجعلك قادرا على أن تتحقق من مؤشر الملوثات ، ودرجة الحرارة ، والرياح ، والرطوبة ، والرؤية وغيرها من المعلومات، فكلها معلومات في غاية الأهمية وتناسبك إذا ما كان لديك أطفالاً أو يصحبك بعض مرضى الحساسية وخلافه.

كما يقدم لك تطبيق مؤشر جودة الهواء في الصين توقعات لمدة يوم قادم وأسبوع مقبل، وترجع  أهميته الوظيفة  بين اهم تطبيقات السفر الى الصين في النصيحة التي يوفرها لك بشأن الطقس، سواء أكان الطقس مناسبًا للنشاط في الهواء الطلق، أو إذا كان من الضروري ارتداء الأقنعة.