تصميم فلتر سناب شات

29 يناير 2024
تصميم فلتر سناب شات

نتحدث في هذا التقرير عن تصميم فلتر سناب شات حيث أنه من أبرز مواقع التواصل الاحتماعي، حيث الاعتماد كليا في التواصل على مقاطع الفيديو و التي يوضع عليها عدد كبير من المؤثرات والفلاتر حتى تظر بشكل مرعب أو مضحك حسبما تريد، و لكن هناك العديد من الاشخاص لا يعرفون خطوات و طريقة اضافة فلتر في سناب شات و هي خطوات سهلة لن تستغرق منك وقتًا أبدًا.

تصميم فلتر سناب شات

تصميم فلاتر المناطق الجغرافية

يسمح سناب شات بتصميم فلتر مخصص للمنطقة الجغرافية مثل البلدان أو المدن، ويمكن للمستعملين تدشينه مجانيا، واستعماله للأغراض غير التروجية في هذه المنطقة، وتُجرى عملية تدشين ورفع الفلتر باتباع الخطوات التالية، انتقل إلى سناب شات على الويب عن طريق النقر هنا.

انقر على Create Now الذي يوجد في جانب الصفحة، تحت Community، انتبه  إلى الأمور التالية لقبول الصورة كفلتر، احفظ الفلتر بصيغة (PNG-24)، وأن تكون الصورة 1080×1920 بكسل، وألا يتجاوز حجم الملف 300 كيلوبايت.

انقر على زر (Next)، وحرك مؤشر الفأرة فوق Download Template في أعلى الصفحة، ثم انقر على القالب المرغوب، وافتح ذلك القالب في أي برنامج لتحرير الصور، وصمم الفلتر بالشكل المطلوب، ثم احفظ بصيغة PNG.

عد إلى صفحة المتصفح، ثم اختر المنطقة المطلوب توفر الفلتر فيها، عن طريق رسم خط افتراضي يحيط بالمنطقة المطلوبة، ثم انقر على زر (+)، بعدها حدد الفلتر لرفعه إلى الموقع، وأدخل المعلومات اللازمة في الطلب؛ مثل الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، ثم أدخل وصف أو شرح عن الفلتر.

وافق على الشروط التي توجد، بوضع علامة في كل المربعات، وانقر على إرسال (Submit)، ليتم مراجعة الطلب بواسطة سناب شات، ثم سيُجرى إرسال رسالة إلى البريد إلكتروني الخاص بالمستعمل عند الموافقة عليه أو رفضه، وقد تصل مدة الرد إلى أسبوع.

تصميم فلاتر المناسبات

افتح تطبيق سناب شات الموجود على جهاز المستعمل، ثم اذهب إلى شاشة الكاميرا، وانقر على رمز الملف الشخصي الذي يوجد في أعلى شاشة التطبيق، بعدها انقر على رمز الترس لفتح إلى (settings).

انقر على خيار (Filters & Lenses)، ثم انقر على خيار (Filters)، بعدها انقر على الزر في أعلى شاشة التطبيق لتدشين فلتر جديد، ثم حدد سبب تصميم فلتر على سناب شات، وحدد النموذج المناسب، وعدله حسب رغبة المستعمل؛ بإضافة نص، أو وجوه تعبيرية، أو ملصقات.

انقر على علامة صح، ثم أدخل اسم الفلتر، وحدد الفترة الزمنية التي سيكون متاحا فيها، وحدد المنطقة الجغرافية التي سيغطيها، وسيعتمد ثمن الفلتر على حجم تلك المنطقة، وانقر على إرسال (Submit).

تكلفة الفلتر

يمكن أن تستخدم عدة طرق فيما يتعلق بالعمليات التجارية وعمليات الدفع على موقع سناب شات دفع تكلفة الفلتر من خلال بطاقة MasterCard، أو بطاقة Visa، أو American Express، ويُحدد ثمن فلتر سناب شات وفق الكثير من العوامل؛ مثل الموقع و المساحة وفترة التشغيل مع الانتباه إلى أن الدفعات النقدية لا تحول إلى حساب المستعمل إلا عند الموافقة على الفلتر.