تشغيل سماعة البلوتوث بالخطوات

29 يناير 2024
تشغيل سماعة البلوتوث بالخطوات

نتحدث في هذا التقرير عن تشغيل سماعة البلوتوث، إذ تعتبر تقنية البلوتوث التي توجد في الهواتف النقالة من الأنظمة الاتصالية اللاسلكية التي يمكن عن طريقها نقل البيانات بين الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر؛ ففي الأجهزة الذكية التي تعمل وفق نظام الأندوريد يمكن أن يرسل المستخدم المعلومات والبيانات والصور عن طريق البلوتوث واستقبالها أيا كان نظام التشغيل في الأجهرة الأخرى،

لكن الموضوع يبدو مختلفًا في أجهزة الآيباد والآيفون والآيبود، والتي تعمل وفق نظام ios؛ حيث لا تسمع تلك الأجهزة بتبادل البيانات إلا في إذا جرى إرسال واستقبال من جهاز يعمل وفق نفس نظام التشغيل ios أو نظام Mac المستعمل في أجهزة الكمبيوتر التابعة لشركة أبل.

البلوتوث

تعتبر تقنية البلوتوث من تقنيات التواصل الحديثة، المعتمدة على نقل المعلومات والبيانات المتنوعة بين جهازين أو أكثر باستعمال الموجات الراديوية، والتي تنتشر على نطاق يتراوح ما بين المتر الواحد والمائة متر.

وهذا عن طريق استهلاك كميات صغيرة من الطاقة، في وقت سريع وجهد أقلل، ومن أهم الأجهزة الحديثة التي تعمل على البلوتوث هي السماعات، والتي سنشرحها بشيء من التفصيل في ذلك التقرير على خطوات تشغيلها وشبكها مع الهاتف النقال.

طريقة تشغيل سماعة البلوتوث

حضر الأدوات اللازمة، مثل سماعة البلوتوث وجهاز الحاسوب، ثم تأكد من تشغيل وفتح سماعة البلوتوث، واحرص على أنها تعمل وليست معطلة، ثم افتح الهاتف النقال، وفعل خدمة البلوتوث عن طريق النقر على الأيقونة الخاصة بها، ثم انتقل إلى اختيارات الأجهزة المقترنة، والتي تعمل على البلوتوث.

انقر على اختيار جهاز مقترن جديد التي توجد في قائمة الاختيارات، إذ سيبدأ جهاز الجوال بالبحث عن جميع الأجهزة التي تعمل وفق تقنية البلوتوث، التي توجد في نطاق الهاتف، إذ ينبغي على المستعمل أن ينتظر حتى بروز اسم سماعة البلوتوث، وإلى جواره  إشارة السماعة.

انقر على اختيار السماعة على الشاشة، لكي تبدأ عملية الاقتران، إذ ستبدو رسالة على الشاشة تبرز للمستعملضرورة إدخال رمز الاقتران والتفعيل.

أدخل الرمز الخاص، الذي يتكون من 4 خانات في المكان المخصص، وهو عادة ما يكون عبارة عن أربعة أصفار، ثم انقر على اختيار موافق أو (OK)، بعدها ستلاحظ بأن السماعة بدأت في العمل.

صيانة المشاكل والأعطال في سماعة البلوتوث

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلات في عملية تشغيل السماعة التي تعمل على تقنية البلوتوث بالرغم من السير وفق الاجراءات السابقة، ويعود هذا إلى أن سماعة البلوتوث غير جديدة ومستعمل من قبل.

ونشير أيضًا إلى أن الحد الأقصى من الأجهزة التي من الممكن أن يربطها المستعمل مع السماعة هو 8، وفي تلك الحالة يجب على المستعمل إعادة تهيئة السماعة، ومسح جميع الأجهزة التي كانت مقترنة معها.

طريقة فرمتة سماعة البلوتوث

اضغط على الزر الخاص بتشغيل سماعة البلوتوث مع الزر الذي يرفع صوتها في نفس الوقت، لمدة 10 ثوان، إذ سوف يلاحظ صدور صوت عن السماعة مع تغيير في ألوان الأضواء التي تصدر عنها، وهكذا يجرى مسح كل البيانات أو الأجهزة القديمة التي تقترن بها بشكل سريع.