تشغيل اللابتوب على التلفزيون لاسلكيا وusb

29 يناير 2024
تشغيل اللابتوب على التلفزيون لاسلكيا وusb

نتحدث في هذا التقرير عن تشغيل اللابتوب على التلفزيون لاسلكيا وusb، حيث أن تلك العملية تعتبر بسيطة للغاية ولا تحتاج إلا إلى عدة دقائق وكوابل ووصلات مناسبة لتلك العملية، حيث أن توصيل اللابتوب على شاشة التلفاز يخدم الكثير من الأغراض، فلا تحتاج إلى أن تدفع مبالغ كبيرة حتى تشتري تلفزيون ذكي، أو لكي تحصل على ميزات كثيرة؛ بل كل ما يجب أن تفعله هو تعلم كيف أن تشغل اللابتوب على شاشة التلفاز حتى تستطيع أن تشغل مقاطع الفيديو والأفلام والأغاني وألعاب الفيديو.

تشغيل اللابتوب على التلفزيون

تمنح شاشة التلفزيون وضوحا كبيرة وجودة عالية لا تتوفر على شاشة اللابتوب بسبب صغر حجمها، كما أن إمكانياتها متوسطة، بالمقارنة بإمكانيات شاشة التلفزيون الكبيرة، ومن أهم تلك المميزات التي تتحقق عند ربط اللابتوب بشاشة التلفزيون هي الصورة العالية الجودة والصوت والواضح، كما أن هناك الكثير من الطرق لربط التلفزيون باللابتوب باستعمال منافذ مختلفة مثل HDMI، وVGA، وUSB، أو اللاسلكي.

ربط اللابتوب بشاشة التلفاز لاسلكيا WIFI

إذا لم يكن تشغيل اللابتوب على التلفزيون،لا سلكيا أمرا ممكنا، فمن المحتمل أن توصل اللابتوب بشكل لاسلكي مع شاشة التلفزيون، وهنالك أكثر من طريقة لهذا الربط، إذ تبنى تلك الطريقة الرائعة على إمكانيات اللابتوب، وخاصة اللابتوبات الجديدة التي تشتمل على نظام Intel Wireless Display، الذي يعمل مع الكثير من أجهزة اللابتوبات مثل، Netgear، وPush2TV.

ربط اللابتوب بشاشة التلفاز عن طريق ال USB

تستعمل تلك الطريقة مع أجهزة اللابتوب الجديدة وشاشات التلفزيون الجديدة التي تسمى Smart TV؛ لأنها تقدم كامل الدعم لأماكن الـ USB، وتربطها مع أجهزة اللابتوب بشكل متكامل، وبعدما تتأكد من أن شاشة التلفزيون تقدم الدعم المطلوب لمنافذ ال USB يجب أن تتبع الخطوات التالية لربطها مع جهاز الكمبيوتر المحمول:

  1. يجب أن تتأكد من المشغل اليديو الخاص بالتلفزيون؛ وذلك بأن الـ USB الذي يمتلكه يدعم خاصية الاتصال المباشر بالكمبيوتر المحمول، وأن تتأكد من أنواع الملفات المدعومة، أيضا.
  2. حدد مكان منفذ الـ USB على شاشة التلفزيون، قدم باستعمال كيبل USB لربط المنافذ بين التلفزيون واللابتوب، ويفضل استعمال الكيبل الأصلي الذي جرى توصيله مع التلفزيون من الشركة التي صنعته، ثم اختار الخيار الأمثل للإدخال من خلال ريموت التحكم الخاص بالتلفزيون.
  3. حدد مكان منفذ الـ USB على التلفزيون. واستعمل كيبل USB لربط المنافذ بين اللابتوب والتلفاز، ويفضل استخدام الكيبل الأصلي الذي وصل مع التلفاز من الشركة المصنعة له. اختيار الخيار المناسب للإدخال عن طريق ريموت التحكم الخاص بالتلفاز.
  4. وإذا  لم يكن التلفزيون يدعم خاصية الاتصال المباشر باللابتوب من خلال منفذ الـ USB، من المحتمل أن يكون التلفاز داعم لتشغيل مختلف الوسائط من خلال نفس المخرج لكنه لا يدعم الاتصال المباشر بالكمبيوتر المحمول، ما يعني أنه يمكن أن تخزن الملفات التي تحاول تشغيلها مثل مقاطع الفيديو والأفلام والأغاني على قرص صلب خارجي أو فلاش ميموري، ومن ثم تستطيع توصيلها بشاشة التلفزيون من خلال منفذ ال USB.