تسريع جوجل كروم

29 يناير 2024
تسريع جوجل كروم

نتحدث في هذا التقرير عن تسريع جوجل كروم، حيث أن تدشين حساب جوجل (Google account) سيسمح لصاحبه أن يستفيدوا من الكثير من التطبيقات والخدمات املتنوعة التي توفرها شركة جوجل، ومن تلك الخدمات خدمة البريد الإلكتروني والمسماة (GMail)، وخدمة تقويم جوجل (Google Calendar)، وموقع يوتيوب (YouTube) الشهير المختص بمقاطع الفيديو، كما سيسمح لمستعملي متصفح جوجل كروم (Google Chrome) بعض المميزات.

تسريع جوجل كروم

يعد تحديث جوجل كروم بشكل دائم من أهم الأمور التي يمكن أن تقوم بها لتسريعه، ويحدث جوجل كروم نفسه بشكل تلقائي وتثبيت التحديثات ولكن عندما يكون مغلقا فقط، وبالتالي يمكن أن يحدث بشكل سهل للغاية عن طريق إغلاقه كل فترة.

في حال الحاجة لبقاء جوجل كروم مفعلا طول الوقت فيمكنك أن تكشف عن وجود تحديثات جديدة عن طريق ملاحظة تحول أيقونة الخيارات التي تظهر أقصى يمين شريط الأدوات إلى سهم أخضر موجه ناحية الأعلى.

كما يستطيع المستخدم أن يفتح قائمة الخيارات وأن ينقر على تحديث جوجل كروم (Update Google Chrome)، ثم يقوم بالنقر على زر إعادة التشغيل (Relaunch) لإكمال عملية التحديث.إغلاق علامات التبويب غير مستخدمة

كلما ازداد عدد علامات التبويب المفتوحة عبر جوجل كروم كان من المستحيل  على جوجل كروم أن يستمر في العمل بسلاسة، لذلك يوصى بإغلاق علامات التبويب غير مستعملة، وذلك عن طريق واحدة من الطرق التالية، ثم انقر على رمز الإغلاق X الذي يوجد في علامة التبويب، واستخدم الاختصار Ctrl + w عن طريق قفل علامات التبويب لكل من أنظمة تشغيل Windows وLinux وChrome OS، ثم استخدم الاختصار ⌘ + w عن طريق إغلاق علامات التبويب لنظام Mac.

تفريغ الذاكرة الانتقالية

يجب أن تفرغ الذاكرة الانتقالية لتسريع جوجل كروم، وذلك عن طريق طباعة الرابط التالي، chrome://settings/clearBrowserData في شريط العنوان، ثم حدد خيار الملفات والصور المخزنة (Cached images and files)، ويمكن أن تحصل على سرعة أفضل عن طريق مسح كافة العناصر بتحديد خيار (from the beginning of time).

التحقق من برامج التجسس والبرامج غير المهمة

يمكن لمستخدمي أنظمة ويندوز لهم الكشف على وجود برامج تجسس عن طريق استعمال أداة محو البرامج من جوجل (Google’s Software Removal Tool)، أو فحص النظام من خلال الاستعانة ببرامج مكافحة البرامج الضارة (Malwarebyte’s Anti-Malware)، أما عن لمستعملي نظام تشغيل Mac فيمكن لهم استعمال برامج مكافحة البرامج الضارة الخاصة بـ Mac.

حذف حساب جوجل

إذا أراد المستعمل حذف حساب جوجل الخاص به، فإنه سيفقد كل البيانات التي تتعلق بحسابه مثل الرسائل الإلكترونية، والملفات، والتقاويم، والصور، كما أنه لن يكمل الاستفادة من خدمات جوجل التي تتطلب تسجيل الدخول لاستعمالها.

وذلك مثل خدمة البريد الإلكتروني، وجوجل درايف (Google Drive)، وجوجل بلاي (Google Play)، كما سيفقد المستعمل كل الاشتراكات والمحتويات التي اشتراها حساب اليوتيوب أو جوجل بلاي، ومن بين تلك المشتريات التطبيقات، والألعاب، والأفلام، وغيرها.