ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019

29 يناير 2024
ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019

تشير التقارير إلى نمو قوة العمل العالمية بنحو 200 مليون شخص في السنوات الخمس الماضية، وفقا للبنك الدولي، وكثير من هؤلاء العمال هم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة، حيث أوضحت التقارير العالمية تفوق جيل الألفية في الولايات المتحدة على جيل الأكسرز ليصبحوا المجموعة التي تمتلك أكبر حصة من قوة العمل، وفي هذا الموضوع نستطلع ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019 والذي يعتمد على مسح عالمي قائم على التصورات، وتصنف البلدان في هذا التصنيف على أساس النتائج من مجموعة مكونة من سبع سمات أساسية ذات وزن متساو وهي: سوق العمل الجيد، والمستقر اقتصاديًا، وريادة الأعمال، والمساواة في الدخل، والابتكار، والمكان الذي تود العيش فيه، وذلك بالاعتماد على دراسة تصنيفية شارك فيها ما يقرب من 7000 شخص بالغ دون سن 35.

ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019

وهذه هي البلدان الثلاثة الأولى التي تبدأ مسيرتك المهنية فيها وفقا للشباب البالغين في جميع أنحاء العالم.

قطر

تصدرت قطر تصنيف ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019 متقدمة عن العام 2018 بسبع مراكز حيث كانت تقبع في المركز الثامن، وتقع قطر في شبه جزيرة صحراوية صغيرة تمتد شمالاً إلى الخليج الفارسي من شبه الجزيرة العربية، وحكمت بعد ذلك من قبل عدد من القوى المحلية والأجنبية، وبمجرد أن أصبحت هذه الدولة الصغيرة محمية بريطانية فقيرة، نالت الدولة استقلالها عام 1971.

والآن أصبحت قطر من أغنى الدول في العالم وهي غنية الآن بالنفط والغاز الطبيعي، ويتألف أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلد من التصنيع والبناء والخدمات المالية مما ساعد البلد على مواجهة التراجع العالمي في أسعار النفط في السنوات الأخيرة.

تركيا

تراجعت تركيا عن الصدارة في ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019 وجاءت بعد قطر في التصنيف.

وتأسست تركيا في عام 1923 وهي موطن للتقاطع الفريد للثقافة مع قيام الأمة بسد آسيا مع أوروبا، وهي بلد مسلم سني بشكل كبير، على الرغم من التأثيرات التي خلفها الحكم الروماني والبيزنطي في الشوارع والأفق، يمكن العثور على المساجد والكاتدرائيات الباهظة ضمن كتل من البازار الكبير في مدينة اسطنبول التي يقطنها 14 مليون نسمة.

وتعتبر الهوية الدينية جزء مهم من تطور تركيا، ولأكثر من عقد من الزمان أثارت صراعات السلطة بين حكومة علمانية مدعومة من الجيش وحركة دينية متزايدة الشعبية مخاوف بشأن استقرار الحكومة.

الإمارات العربية المتحدة

استطاعت الإمارات العربية المتحدة أن تدخل تصنيف ترتيب الدول من حيث بدء المشروع الخاص 2019 بقوة بعدما كانت خارجه في عام 2018 وذلك بفضل التطورات التي تشهدها البلاد.

وتعد الامارات اتحاد يضم سبع إمارات في الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتقع البلاد بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ولديها صحراء صخرية وأراضي رطبة وجبال بلا مياه وسواحل تمتد على طول خليج عمان والخليج الفارسي.

كانت الإمارات المتفرقة والتي تشكل الإمارات في الوقت الحالي معروفة باسم الإمارات المتصالحة في القرن التاسع عشر كنتيجة لسلسلة من الاتفاقيات مع بريطانيا العظمى، أما في عام 1971 فاندمجت ست من هذه الدول لتشكل دولة الإمارات العربية المتحد. وانضمت السابعة في عام 1972.