ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019

29 يناير 2024
ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019

يقول ميك ويكينج الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة في مقالته: “لماذا يدفع الدنماركيون سعراً مرتفعاً من الضرائب” إن بعض مواطني الدول مستعدون لدفع معدلات عالية من الضرائب إذا تم الاهتمام بالرعاية الصحية والتعليم وغيرها من الاحتياجات، وفي هذا الموضوع نستعرض ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019.

ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019

ويقولون إن الناس في هذا البلد يرون أن دفع الضرائب يمثل استثماراً ذا جودة في الحياة” كما أن حكومتهم قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وترسم أفضل البلدان التي ترفع تصنيف الأطفال من دراسة استقصائية عالمية تقوم على أساس التصورات وترتب البلدان على أساس النتائج من مجموعة من ثمانية سمات وطنية: الاهتمام بحقوق الإنسان، والأسرة، والمساواة بين الجنسين، والسعادة، والمساواة في الدخل، والأمان، وتطور نظام التعليم العام ونظام الرعاية الصحية.

السويد

تحتل مملكة السويد المرتبة الأولى في تصنيف ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019 بعدما كانت في المركز الثاني للتصنيف الصادر عام 2018، والسويد هي مملكة تحيط بها النرويج إلى الغرب وبحر البلطيق إلى الشرق، وتمتد عبر معظم شبه الجزيرة الاسكندنافية وهي واحدة من أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث الكتلة الأرضية وتمت المطالبة باستعمار العاصمة ستوكهولم في القرن السادس عشر، وأنشأت النزاعات الحدودية عبر العصور الوسطى الدولة الحديثة.

الدنمارك

تراجعت الدنمارك في التصنيف السنوي لـ ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019 بعدما كانت تحتل المركز الأول في تصنيف 2018، وظهرت مملكة الدنمارك في القرن العاشر وتضم دولتين من جزر شمال المحيط الأطلسي وجزر فارو وجرينلاند، جنبا إلى جنب مع السويد والنرويج يشكلون الدول الاسكندنافية وهي منطقة ثقافية في شمال أوروبا.

النرويج

حافظت النرويج على تصنيفها في المركز الثالث لـ ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019، بسبب تطويرها المستمر للمدارس وطرق التعليم ومحاولاتها المستمرة لتوفير أفضل برامج الحماية للأطفال وضمها للعديد من المؤسسات الراعية لحقوق الأطفال في العالم.

ومملكة النرويج هي الدولة الواقعة في أقصى الغرب في شبه الجزيرة الاسكندنافية والتي تتكون في معظمها من التضاريس الجبلية ويعيش جميع سكانها تقريبًا في الجنوب، وتحيط بالعاصمة أوسلو.

ويتكون ساحل النرويج من آلاف الأميال من الخلجان وشواطئ الجزيرة ولقد طور النرويجيون الثقافة البحرية، ونشطوا فيها طوال حقبة الفايكنج وأقاموا مستوطنات في آيسلندا وجرينلاند.

كندا

وتقدمت كندا في تصنيف ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019 عن العام 2018 بمركز واحد حيث كانت تحتل المرتبة الخامسة.

فنلندا

جاءت فنلندا في التصنيف الخامس لـ ترتيب الدول من حيث الاهتمام بالأطفال 2019 وهي دولة تعد واحدة من أكثر البلدان التي تحظى بطقس بارد، وتحدها الدول الاسكندنافية وروسيا وبحر البلطيق وخليج بوثنيا وفنلندا ومساحاتها الشاسعة من الأراضي المفتوحة الشجرية ذات الكثافة العالية كبوابة شمالية بين الغرب والشرق.