تحميل رواية المقامر pdf

29 يناير 2024
تحميل رواية المقامر pdf

الكاتب الروسي دوستويفسكي هو من أيقونات الأعمال الكلاسيكية، فهو من أفضل من كتب عن الإنسان وسبر أغواره بطريقة لم يسبق لها مثيل، فديوستفيسكي، يستطيع أن ينفذ داخل النفس الإنسانية ويرى تقلباتها وثباتها وزيجاتها وأهوائها التي لا تنفك تتأجج. ومن أشهر أعماله “الجريمة والعقاب” و”الاخوة كارامازوف” و”الأبله” و”المقامر” والكثير من الأعمال الأخرى المميزة. واليوم نقدم لكم تحميل رواية المقامر pdf.

إنه هذا النوع من الكتاب الذي تقف أمام تعبيراته وشخصياته في دهشةٍ من التركيبة العظيمة التي تتميز بها، فكل شخصية من شخصياته لها ما يميزها ويجعلها منفردة بذاتها.

أشتهر ديستوفيسكي في أنحاء العالم وترجمت أعماله إلى عشرات اللغات، وأصبح من أيقونات الرواية، لما قدمه لها من جهدٍ عظيمٍ في التعبير عن نفس كل إنسان، ولوصفه الرائع لهذا الكائن المعقد المليء بالتفاصيل والذي يسمى بالإنسان.

نبذة عن رواية المقامر 

من يطالع رواية المقامر لـ”دوستويفسكي” يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. كان يعرف أدق خفايا هذه اللعبة لا من الناحية التقنية وحدها، بل خبر بنفسه صعود الخط وأفوله، وتصاريف القدر، وتعاقب الأمل واليأس. كان أحياناً يربح مبالغ ضخمة ولكنه في حمية المقامرة يخسرها إلى آخر درهم، حتى لا يبقى معه ما يسدد به حساب الشاي والشموع في الفندق. الناشر

نبذة عن دوستويفسكي

دوستويفسكي، هو روائي شهير وفريد من نوعه، إذ أثر في قراءة تأثيرًا عظيمًا، باشتراكه بنفسه في تصرفاتهم وأفعالهم السيئة قبل الحسنة، ومن الغريب أنه لم يكن عالم نفس، ولكنه رغم ذلك غاص في أعماق النفس البشرية، حتى أصبح يفهم أفكار الناس، التي غالبًا لا يحبون أن يتعرف عليها أحد أو يراها، لأنها تحرجهم، ليس أمام الآخرين فقط، بل وأيضًا أما أنفسهم.

لقد مزق العذاب والمرض جسد هذا الروائي الجليل، على مدى ستين عامًا. فهو لا يعرف للطفولة أي معنى، ولا للشباب متعة، وهاجمته الشيخوخة كامتداد للماضي لا أكثر.

ساوره العذاب والمعاناة والأرق والقلق، وقسى القدر عليه ولكنه لم يقهره ويصرعه، بل أنتج لنا من رحم هذه المعاناة أديبًا مبدعًا وخلاقًا، قد حول آلامه إلى أعمال رائعة ألهمت الكثير، مثل الجريمة والعقاب والاخوة كارامازوف، والأبله وغيرها الكثير.

تحميل رواية المقامر pdf

نظرا للشعبية الجارفة التي تحظى بها رواية المقامر وبحث الكثيرين عن تحميل الرواية pdf ، يُمكنكم تحميل الرواية من هذا الروابط.

لتحميل الرواية pdf:

تحميل رواية المقامر pdf من هنا

لتحميل الرواية من على متجر جوجل:

تحميل رواية المقامر pdf من هنا