تأثير الإجهاد على الجمال – وبعض الحيل لمكافحة العواقب

29 يناير 2024
تأثير الإجهاد على الجمال

تأثير الإجهاد على الجمال، كل واحد منا ضحية للإجهاد. الإجهاد هو أصل العديد من الأمراض، وفي نمط الحياة الغير صحي يصبح الوضع أكثر سوء. لكن مع تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام والنوم الجيد يمكننا السيطرة على الوضع. اليوم ومن خلال المقال سنشرح لكم كيف يؤثر الإجهاد على المظهر والجمال، وكيفية التعامل مع آثاره.

تأثير الإجهاد على الجمال

هذه بعض الآثار السلبية التي يسببها الإجهاد وتؤثر على جمالك:

أكياس تحت العينين

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تورم واحتباس السوائل تحت العينين، والخبر السيئ هو أن الجاذبية سيكون لها أيضًا تأثير سلبي على وجهك. لتجنب وجه منتفخ، حاول النوم ثماني ساعات في اليوم. لا تقضي وقتًا أمام شاشة الكمبيوتر، قبل ساعة من النوم على الأقل. يمنع الضوء الاصطناعي لشاشة الجوال أيضًا الجهاز العصبي من الاسترخاء، لذلك اترك أجهزتك المحمولة جانباً وقم بصنع شاي عشبي واحد قبل النوم.

إذا كان وجهك لا يزال منتفخ في الصباح، فحاول تدليك المنطقة السفلية برفق بملعقتين باردتين لتنعيم الأكياس. إذا قمت بتطبيق خافي العيوب تحت العينين، فحاول أن تكون على شكل مثلث مقلوب لإطلالة أكثر طبيعية.

الجلد الجاف

في الروتين اليومي المشحون بالعمل، ننسى غالبًا شرب الماء. القهوة والمشروبات الغازية، من ناحية أخرى، لها تأثير التجفيف. إذا لم يتلق جسمك الكمية اللازمة من السوائل، فقد تبدأ في الشعور بجفاف بشرتك.

لتجنب الجفاف، تناول الفاكهة، والشاي الأخضر، الذي يغني الجسم بمضادات الأكسدة، يوصى به أيضًا إذا كنت تريد ترطيب سريع لبشرتك، استخدم مصل حمض الهيالورونيك تحتفظ جزيئاتها بالمياه 1000 مرة من وزنها. إذا وجدت أنه من الصعب شرب الماء فقط، فإننا نوصي بإضافة شريحة من الليمون أو الخيار إليه، سيصبح طازجًا جدًا، وبالتالي، بالإضافة إلى امتصاص الكمية المطلوبة (2 لتر على الأقل يوميًا)، ستستمتع أيضًا بمضادات الأكسدة في الليمون.

حب الشباب

لعلك تتساءل كيف يؤثر الإجهاد على جمال بشرتك، الإجابة هي أن الإجهاد يؤدي إلى تفاقم حساسية حب الشباب والصدفية والأكزيما. عندما يتعلق الأمر بحب الشباب، فإن الإجهاد عامل خطير بسبب تأثيره على الهرمونات. قل وداعًا للبراعم باستخدام نظام غذائي متوازن (الفواكه والخضروات والأطعمة عالية البروتين واللحوم). للتخفيف من الإجهاد، يساعد التنفس العميق (إذا شعرت بالتوتر، وأخذ نفسًا عميقًا، واستقر لبضع ثوان، وقم بالزفير ببطء من فمك).

التجاعيد

تأثير الإجهاد على الجمال معروف، كما أن التجهم المستمر على وجهك يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه. يمكن للجبين والشفتين المجعدتين الحصول على هذه النظرة الغاضبة بشكل دائم. حاول أن تفكر في أشياء لطيفة، وإذا كان ذلك يجعل الأمر صعبًا، فقم بتدليك وجهك وفرك جبهتك ومعابدك. بالإضافة إلى تحريك عضلات الوجه، ستساعدك هذه الطريقة أيضًا على الاسترخاء.

ظهور الشعر الأبيض

إذا كنت عرضة للشعر الأبيض، فإن الإجهاد يؤدي إلى تسريع العملية، وتعطيل إنتاج الميلانين ويؤدي إلى شعر أبيض. أفضل طريقة للتعامل مع الإجهاد تأتي من عقلك. فقط تجنب الإجهاد قدر الإمكان.

ترقق الشعر

يؤدي الإجهاد والتوتر المطول إلى تسريع الدورة الطبيعية لنمو الشعر. وبالتالي، يصبح الشعر أرق قبل الأوان ويصبح عرضة للتساقط.