بم تشتهر ولاية غوا؟

29 يناير 2024
بم تشتهر ولاية غوا؟

بم تشتهر ولاية غوا؟ تعتبر ولاية غوا من أجمل الولايات الومدن الهندية، وتقع في جنوب غرب دولة الهند، وتمتلك هذه الولاية خليطا من الثقافات البرتغالية والهندية كما أنها تتميز بجمال بحرها ورمالها ومأكولاتها البحرية، ومن ثم فهي تعتبر مكانا متميزا وهي ومن أشهر الولايات الهندية وأكثرها تنوعا.

وهناك الكثير من الأسباب التي تدعو إلى زيارتها بشكل سنوي مثل، استكشاف الجمال في داخله وإتاحتها لفرصة الغوص في البحر ومشاهدة الدلافين وتذوق مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات الغريبة.

أفضل وقت لزيارة غوا

تعد ولاية غوا من أهم الوجهات السياحية في دولة الهند، وهي من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في مختلف أوقات السنة، ويحل الشتاء فيها، في الفترة التي تتخلل شهري أكتوبر ومارس، ويعتبر من أجمل الأوقات لزيارتها، وتشهد ولاية غوا، بتنظيم وإقامة االكثير من الأحداث والمهرجانات، وتتراوح درجات الحرارة فيه حول 25 درجة مئوية في النهار و19 درجة مئوية ليلاً في شهور فصل الصيف، فإن  درجات الحرارة قيمتها العظمى كما أن جوها يكون رطبا، وتبدأ الأمطار الموسمية بالهطول فيها منذ منتصف شهر يونيو، كما تشهد الولاية الهندية رياحًا موسمية خلال هذه الفترة من العام.

بم تشتهر ولاية غوا؟

تعتبر المياه الدافئة والشواطئ البيضاء والنخيل من الأمور التي تجذب عددا كبيرا من الزوار والسياح إلى ولاية غوا، وتعتبر مدينة فيجاياناجارا القديمة من أشهر المعالم السياحية.

مدينة فيجاياناجارا القديمة

ويرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر، حيث تُلقب بملكة الشواطئ، وهي تعتبر مكانا رائعا لمشاهدة الحيوانات والطيور على اختلاف أنواعهم، كما أنها مركز رائع للمغامرات والرياضات المائية، والمغامرات.

يمكن للزوار زيارة المعابد والكنائس القديمة في هذه المدينة الرائعة، بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الحفلات والمهرجانات مثل مهرجان  شيموجا الذي يستغرق حوالي أسبوع، وكرنفال غوا.

وفي هذه المدينة يمكن التمتع بالتسوق في أشهر الأسواق فيها، مثل سوق الجمعة في منطقة مابوسا حيث تُباع الكثير من التوابل والتحف والعملات القديمة والأسماك المجففة، كما أن هناك سوق الأربعاء على شاطئ أنجونا وتباع فيه ملابس الشاطئ والهدايا التذكارية والحرف اليدوية والحلي.

شواطئ غوا

تمتد شواطئ ولاية غوا لما يزيد عن 75 ميلاً، حيث تتسم برمالها الذهبية الرائعة وتحيط بها الكثير من أشجار النخيل الخضراء، بالإضافة إلى تميزها بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم للضيوف الوجبات السريعة والأطباق البحرية وأصناف  أخرى من الأطباق التي تحتوي على التوابل الهندية الرائعة، بالإضافة إلى الشواطئ التي تتميز بإقامة المهرجانات والحفلات الصاخبة ما أكسب ولاية غوا شهرة كبيرة على مستوى أنحاء العالم.

 قلعة سي كاثيدرال

تعد قلعة سي كاثيدرال من أبرز الأماكن التاريخية في ولاية غوا، وقد جرى البدء في بنائه سنة 1560 من الميلاد، وجرى الانتهاء منه في سنة 1660 للميلاد، وجرى بناء هذه القلعة على الطراز المعماري القوطي والبرتغالي والإنجليزي.

وتتميز قلعة سي كاثيدرال بوجود الكثير من الزخارف والرسومات وجرس ذهبي رائع ما جعلها قبلة عدد كبير من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.