بم تشتهر مدينة مارميس ؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة مارميس ؟

تعد مدينة مارميس واحدة من أبرز المدن السياحية على مستوى دولة تركيا، وتقع في الناحية الجنوبية الغربية من البلاد، ويرجع سبب ذلك إلى أنها تطل على شواطئ البحر المتوسّط، كما تمع بالمناخ المعتدل الذي تتميز فيه مناطق حوض البحر الأبيض.

بم تشتهر مدينة مارميس ؟

وساعد موقعها المجاور لبحر إيجة على دعم القطاع السياحي وتطوير كل مجالات الحياة فيها، حتى صارت هذه المدينة تعتمد على السياحة كمصدر دخل رئيسي لها، بالإضافة إلى أنها تشتمل على ميناء ضخم ويعد واحدا من أبرز الموانئ التجاريّة في دولة تركيا.

ويزور الكثير من السياح الأجانب والمحليين مدينة مرمريس في فصل الشتاء لكي تتمتع بركوب اليخوت وأجوائها الدافئة، والمراكب في عرض البحر الأبيض المتوسط، حيث تتوفر موانئ مخصصة لهذه المراكب كما يمكن تأجيرها بأسعار مناسبة.

تاريخ مدينة مرمريس

لم يُجرى التأكد من زمن لبناء مدينة مرمريس، لكن هناك الكثير من الدلائل التي تؤّكد وجود مرمريس في القرن 16 ق.م، وقد كانت تتبع لمدينة كاريا اليونانية واشتهرت في هذا الوقت باسم فايسكوس.

واستمرّت مدينة مرمريس صغيرة ولم يكن لها أي أهميّة حتى غزتها الامبراطورية العثمانية، وقام السلطان محمد الثاني باستغلالها كموقع متميز يقع على البحر المتوسط، وانطلق منها إلى المدن المجاورة من أجل مد مناطق نفوذه لتوسيع رقعة الدولة العثمانية.

وفي سنة 1522 من الميلاد جمع سليمان القانوني أسطول حربي ضخم يتكون من 250 سفينة في مياه المدينة والتوجه ناحية رودوس من أجل قمع شوكة الفرسان هناك، ومن خلالها سيطر العثمانيون على رودوس تحت للأربع قرون التالية.

ميناء مرمريس

يعد ميناء مرمريس من المناطق السياحية الهامة في مدينة مرمريس، حيث يزوره السياح من أجل قضاء وقت رائع، والتنزُه على البحر، واستخدام اليخوت والقوارب، التي تصطف على طول رصيف الميناء، والتسوُّق في المطاعم المنتشرة في الميناء والمحلات التجارية.

كما يمكن التواصل مع الفنانين الذين يقومون بعزف الآلات الموسيقية أمام المنظر الرائع للبحر.

شاطئ إسميلير

يمتاز شاطئ إسميلير بأنه من أهم الأماكن والمناطق السياحية في مدينة مرمريس، حيث يعتبر مقصودا للسياح، بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الجميلة، كما يمكن للسياح هناك أن يستمتعوا بالسير على الرمال الناعمة تحت أشعّة الشمس الجميلة.

شاطئ مرمريس

يعتبر شاطئ مرمريس أهم شواطئ مدينة مرمريس، وبالرغم من أن رمال الشاطئ تمتد على مساحة عرضية صغيرة، لكنه أنّه يتيح للضيوف إطلالة مذهلة على البحر.

جبال مرمريس

تمتلك جبال مرمريس الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، حيث يُمكن للسياح استخدام مسارات خاصّة للاتِّجاه ناحية قمّة الجبل، فالسياح يتمكنون هناك من رؤية البحيرات الشاطئية المدهشة،  كما أنّه عند بلوغ قمة جبال مرمريس سيكون أمام السائح منظر رائع على البحر، والمناطق التي تحيط بالجبل.

قلعة مرمريس

تعد قلعة مرمريس قلعة تاريخية رائعة، كان يُجرى استخدامها كقاعدة عسكريّة لقُوّات القائد سُليمان القانونيّ، كما أنها ما تزال زالت قائمة إلى اليوم، وهي تحظى بزيارة عدد كبير من السياح، وهي تحتوي على متحف مرمريس الصغير الذي يشتمل على الكثير من القطع الأثريّة، مثل، شواهد القبور ومصابيح الزيت القديمة والجرار الخزفية والتماثيل.