بم تشتهر مدينة باريس؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة باريس؟

بم تشتهر مدينة باريس؟ تعتبر باريس واحدة من أشهر وأهم المدن الأوروبية، وهي عاصمة  فرنسا المركزية، حيث توجد في شمال وسط فرنسا، وتحديدا في قلب منطقة تعرف باسم إيل دو فرانس، وتشتمل هذه المنطقة على عدة أقاليم ومدن ومقاطعات، وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه المدينة بحوالي 87 كيلومتراً مربّعاً، دون حساب مساحة غابتي فانسن وبولونيا، ويبلغ عدد سكان مدينة  باريس حوالي 2 مليون نسمة وفقًا لإحصاء رسمي صادر في عام 2010م.

وتتكون مدينة باريس من جزيرتي سان لويس وإيل بالإضافة إلى جزيرة إيل دو لا سيتي، وهي عروس نهر السين، وتعتبر من أهم عواصم العالم، وقد سميت بهذا الاسم نسبة للأقوام التي سكنتها، وهم قبائل باريسي المتجذّرون من قبائل الغال، وترجمتها “الشعب العامل”، وتعتبر المركز الاقتصادي والسياسي والتجاري لدولة فرنسا.

بم تشتهر مدينة باريس؟

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من اشهر المَتاحف على مستوى العالم، ، ويشتمل على الكثير من الفنون والمَنحوتات العالمية المشهورة، بالإضافة إلى عدد كبير من القطع الأثرية، حيث يشتمل هذا المتحف على على مجموعات من القطع التي تمثل الفن الإسلامي والفنون الخزفية والفخار، والمجوهرات والنسيج والفسيفساء والأثاث وقد كان متحف اللوفر في الأصل قصرا ملكيا، وقد جرى تَحويله إلى متحف في سنة 1793م.

نهر السين

يعتبر نهر السين من أشهر معالم مدينة باريس، حيث يبلغ طوله أكثر من 700 كيلو متر، وينبع من من نواحي بورغوندي التي تقع في وسط فرنسا، ويصب في القناة الإنجليزية،التي يطلق عليها الفرنسيون لقب “قناة المانش”.

ويعتبر نهر السين من أهم الأنهار في فرنسا، بسبب طوله، وكثرة تعرجاته، كما أنه يغذي عدد كبير من المناطق الفرنسية، والمدن الفرنسية، بالإضافة إلى أنه الأنهار الصالحة للملاحة، حيث يتم الاعتماد عليه بشكل كبير للغاية في مجال النقل المائي التجاري.

 برج إيفل

يعد برج إيفل من أشهر المعالم السيايحة في مدينة باريس، حيث يعتبر من أعظم الإنجازات الهندسية في التاريخ البشري، حيث يمثل رمزًا أساسيًا من رموز مدينة باريس، والموقع السياحي البارز والرئيسي فيها، حيث يتجاوز زواره 7 ملايين شخص بشكل سنوي، ويبلغ طوله أكثر من 300 متر، ولم يجرى إنشاء هذا البرج بغرض الزينة فقط، حيث أن له عدد كبير من الاستخدامات مثل إجراء الأبحاث العلمية والتجارب المختلفة والبث الإذاعي والتلفزيوني، والإضاءة والرصد الجوي.

قوس النصر

يعد قوس النصر من أشهر المعالم السياحية لمدينة باريس، حيث أنه موجود في ميدان شارل ديغول، وترجع فكرة بناءه إلى القرن التاسع عشر من الميلاد، إلى القائد الفرنسي العظيم نابليون بونابرت، حيث يحتوي على قبر الجندي المجهول، ويمتاز بشعلة دائمة الاتقاد.

شارع الشانزيليزيه

يعد شارع الشانزليزيه من أشهر المعالم السياحية لمدينة باريس، ويشتهر بمطاعمه وفنادقه ومقاهيها التي يعتبر مقهى كافيه دو باريس أشهرها، كما يشتهر هذا الشارع بمحلاته التجارية الرائعة، التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم، من أجل شراء أجمل أنواع أدوات الزينة والعطور الفرنسية ، ويبدأ شارع الشانزيليزيه من المسلة المصريّة، وينتهي عند قوس النصر  الشهير.