بم تشتهر دولة فرنسا ؟

29 يناير 2024
بم تشتهر دولة فرنسا ؟

تعرف دولة فرنسا بالجمهورية الفرنسية، وهي توجد في الناحية الغربية من قارة أوروبا، وتقع على البحر المتوسط وخليج بسكاي، وتتشارك حدودها البرية مع 8 دول، وهي من أهم دول العالم في مختلف مجالات الحياة، وفي الحياة السياسية تلعب فرنسا دورا كبيرا، وهي عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، ومجموعة العشرين وحزب الناتو والاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعيّة الثمانية، وغيرها من المنظمات الدولية والأحزاب.

وعندما بدأ بداية القرن 17 من الميلاد بدأت فرنسا في بناء نفسها، وصارت إمبراطوريّة تمتد نواحيها من وراء البِحار بمساعدة شركة الهند الشرقية الفرنسية واستحوذت على عدد كبير من بلدان العالم.

أشهر الشخصيات في دولة فرنسا

تشتهر دولة فرنسا بعدد كبير من الشخصيات الهامة على مر العقود والقرون الماضية، حيث ارتبطوا في أذهان مختلف الثقافات ودول العالم في مختلف المجالات، بسبب ما قدمته، وما زالت تقدمه، من أجل خدمة البشرية، وذلك عن طريق تقديم إثراءات كبيرةٍ في المجالات التاريخية والعلمية والسايسية والفنية المختلفة.

نابليون بونابرت (1769-1821)

يعد نابليون بونابرت أول إمبراطور فرنسي، وهو من أهم القادة في تاريخ دولة فرنسا على الإطلاق، وقد أعاد تنظيم صفوف الجيش، وتأهيل التعليم.

ماري كوري (1867–1934)

تعتبر من أشهر النساء في تاريخ دولة فرنسا في التاريخ حيث انخرطت في مجالي الفيزياء والكيمياء، واكتشفت البولونيوم عنصر الراديوم وطورت أشعة الإكس راي، وهي أول امرأة تحصل على جائزة نوبل، وقد حصلت عليها في مجالي الكيمياء، والفيزياء.

كوكو شانيل (1883–1971)

تعتبر كوكو شانيل صاحبة العلامة التجارية الشهيرة “شانيل”، حيث بدأت بدأت في سنة 1910م، عندما افتتحت إحدى دور الأزياء خاصة بها، وفي منتصف عشرينيات القرن الماضي أطلقت أول عطر لها، واشتهرت بالفستان الأسود والبدلة اللذين يحملان اسمها.

ماري أنطوانيت (1755–1793)

ملكة فرنسية شهيرة منذ أن كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وتسببت في اندلاع الثورة الفرنسية، التي أطاحت بالحكم الملكي، بسبب سخريتها من معاناة ملايين الفرنسيين، الذين لم يكن يجدون رغيف الخبز بقولها “دعهم يأكلون كعكاً”.

أشهر الأكلات في دولة فرنسا

تعرف دولة فرنسا بمطبخها الرائع والليذ الذي تصنع فيه أجمل الاكلات بدقة متناهية، حيث تتميز بأطعمتها المذهلة، وبحلوياتها التي انتشرت حاليا لتبلغ جميع أنحاء العالم.

الخبز الفرنسي الباجيت

هو عبارة  عن خبز نحيف وطويل يترواح طوله بين ثلاثة وأربعة سنتيمترات وأحيانا يبلغ متر واحد.

الكريب

يعتبر الكريب واحدا من أشهر الاكلات القفرنسية، حيث أنه حلوى شهيرة على مستوى العالم، وه عبارة عن عجينة رقيقة محمرة، ثم تُضاف إليها عددا من أنواع الشوكولاتة.

كريم بروليه

يعتبر كريم بروليه  من أشهر الحلويات الفرنسية، حيث تشتمل على مخبوز البيض والتوفي وقد  ظهرت للمرة الأولى في فرنسا عام 1691م.

إكلير

تعتبر هي عِبارة عن حلوى رائعة مَخبوزة تُشبه الإصبع، وهي تغطى بالشوكولاتة من كافة جاونبها، وقد تم صنعها لأول مرة في فرنسا في القرن 19 من الميلاد.

الموس

يعتبر الموس حلوى رائعة على شكل رغوة من الشوكولاتة، وترجع بداياتها في دولة فرنسا إلى القرن 18 من الميلاد.