بماذا تشتهر دولة هولندا؟

29 يناير 2024
بماذا تشتهر دولة هولندا؟

بماذا تشتهر دولة هولندا؟ نتحدث في هذا المقال عن دولة هولندا، التي توجد في شمالي قارة أوروبا، حيث تشترك في حدود جغرافية مع كل من بلجيكا وألمانيا، ومدينة أمستردام هي عاصمتها الرسمية، تتبع هولندا في حكمها نظامًا دستوريا ملكيا برلمانيا، وتعتبر الحكومة الهولندية هي رأس السلطة التنفيذية، حيث تشرف على كافة النشاطات المحلية والقرارات والعلاقات الدولية، وبالنسبة للبرلمان الهولندي، فهو يتكون من 75 عضو تقريبًا، يملكون كل السلطات اللازمة لمحاسبة الحكومة أو الموافقة على القرارات والأطروحات التي تقدمها.

بماذا تشتهر دولة هولندا؟

تعرف هولندا بعدد كبير من المعالم الطبيعية والتاريخية والأثرية التي من أشهرها الزهور، حيث أنها من أكثر الظواهر والمعالم المعروفة في دولة هولندا، حيث تعتبر أرض الزوهر التي تضيف عددًا كبيرًا من الأشكال الجميلة للدولة الهولندية وأراضيها الخضراء، وتعتبر زهرة التوليب أشهر أنواع الأزهار في هولندا ويوجد أكثر من 7 مليون نوع من أنواع هذه الزهرة الرائعة.

القلاع الهولندية التاريخية

تحتوي دولة هولندا على أكثر من 7000 قلعة تاريخية بالإضافة إلى عدد كبير من المنازل الأثرية، حيث أن غالبيتها يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى، وللأسف لم يعد يستخدم الكثير منها في عصرنا الحالي، لكن عددًا لا بأس به يجرى استخدامه على أعلى مستوى وقد نجح في جذب أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء قارة أوروبا، ومن أشهر القلاع الهولندية:

قلعة دورويث

تعتبر هذه القلعة من أقدم قلاع هولندا، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن 12 من الميلاد، حيث تُعرف بجمالها الفائق، حيث تحتوي على عدد كبير من السهول والأشجار المحيطة بها، بالإضافة إلى أنها تقع على ضفاف الراين، ما أضفى عليها جمالًا خلابًا لا مثيل له.

قلعة أميرونغن

تعتبر قلعة أميرونغن من أقدم القلاع الهولندية، حيث بدأ تأسيسها في القرن السابع عشر لكنها لم تصبح مجهزة لاستقبال السياح والزوار والضيوف إلا قبل 8 أعوام، حيث أنها تشتمل على عدد كبير من الحدائق حيث يزورها العديد من السياح من أجل التمتع بجمال القلعة والطبيعة التي تحيط بها.

قلعة ويلدم

تعد قلعة ويلدم من أقدم القلاع على مستوى هولندا، حيث توجد في الناحية الشرقية منها، وباتت تستخدم اليوم كموقع سياحي رائع يزوره عدد كبير من السياح لمشاهدة تصميمها التاريخي، كما أنها تحتوي على حديقة الباروك الشهيرة.

الأراضي المائية

تنتشر الأراضي المائية في مختلف أنحاء هولنجا، حيث تساهم في ظهور الساحل المائي الأشهر في هولندا، حيث تربط بين مجموعة من المسطحات المائية وعدد كبير من الأراضي الهولندية الخضراء، مثل الأنهار والبحيرات التي تعمل على ضخ الماء عن طريق طواحين الهواء التي تُعرف بها هولندا، ما أدى إلى استصلاح أعداد كبير من الأراضي الزراعية وانقاذها من التبوير.

العادات والتقاليد العامة في هولندا

يُعرف الهولنديون بعدد كبير من التقاليد والعادات التي جعلتهم مميزين حول العالم، مثل:

صناع الحلويات

وهي من أشهر العادات والتقاليد في هولندا، وتعتبر جزءً هامًا من الحياة الهولندية، ومن أشهر هذه الحلويات المعجنات والكعك.

شرب القهوة مع الحليب

وهي من أقدم العادات الهولندية وتعكس الهوية الوطنية عند الهولنديين، حيث يمارس هذه العادة كافة أطياف الشعب الهولندي، أثناء تناول وجبة الفطور.