السياحة في الفلبين

29 يناير 2024
السياحة فى الفلبين

تشتهر الفلبين بالعديد من المناطق الأثرية والطبيعية، التي تضعها في مكانة متميزة بالنسبة للوجهات السياحية الأهم عالميًا، وعلى رأسها حديقة “بويرتو برنسيسا” إحدى عجائب العالم السبع الجديدة، بالإضافة إلى “الحصان البري” الشهيرة بانتشار الخيول، ومنطقة “إفوغاو” المدرجة من قبل اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي، وسوف تاعرف فيما يلي بالتفصيل على السياحة في الفلبين.

معلومات عن الفلبين

وتتكون الفلبين من أرخبيل من الجزر، في قارة آسيا، وتأتي في المرتبة 12 عالميًا من حيث عدد السكان، ويسكنها نحو 92 مليون نسمة، فيما يعيش نحو 11 مليون بالخارج، ويعيش نحو 20 مليون فلبيني في العاصمة مانيلا وحدها.

ومناخ الفلبين استوائي، ما يكسبها تنوعًا في الحياة البرية، وتزيد بها نسبة الرطوبة التي تصل إلى 90%، كما تمنحها الجبال ميزة وجود مناطق باردة جدًا، وتتعرض مثل الدول الاستوائية إلى أعاصير شديدة،  بينما تعاني المناطق الداخلية للعواصف الرملية والجفاف.

والاقتصاد الفلبيني يتمتع بنمو قوي وثابت، بدفع من استثمارات صينية هائلة، ويرجع الفضل في التدفق الاستثماري بالفلبين إلى قوانين الاستثمار الجاذبة لرؤوس الأموال، حيث تمنح تسهيلات عديدة ومميزات في حقوق الملكية للأسهم تصل إلى 100%، كما تعد إحدى نقاط التجارة الهامة في قارة آسيا.

وتحتل الفلبين مركزًا متقدمًا في إنتاج الذهب العالمي، حيث تأتي ضمن أول 10 دول منتجة للمعدن النفيس، كما تشتهر باستخراج النحاس، وتقوم فيها صناعة إليكترونيات متقدمة.

واللغات الأكثر انتشارًا في الفلبين هي الأسترونيزيّة أو ملايو بولينيزية، بسبب انحدار سكانها من تايوان، حيث قدموا إليها في هجرات قديمة منذ آلاف السنوات، ونقلوا إليها الزراعة والنشاط البحري.

السياحة في الفلبين

تقوم السياحة في الفلبين على مناطق ذات طبيعة ساحرة، من الشواطئ إلى الكهوف والبحيرات والشلالات والبراكين، تضعها ضمن أفضل أجمل بقاع الأرض.

بحيرة كايان جان

منطقة طبيعية تمتاز بوجود المياه الزرقاء الصافية في أحضان جبال خضراء، وتعطي السائح تجربة فريدة من المتعة، وتقع في جزيرة بالاوان.

بركان مايون

أو مخروط الكمال، ويعتبر بركان ناشط، ويمتاز بالشكل المخروطي الذي يجذب الزوار إليه، ويقع في جزيرة لوزون.

بوراكاي

تضع الشواطئ الخلابة لـ”بوراكاي” الجزيرة ضمن ثاني أفضل شاطئ في العالم، وتمتاز بالمياه الصافية والشواطئ الرملية الناعمة، وتعد إحدى مناطق الجذب المهمة في الفلبين.

شلالات تومالوق

إحدى أجمل الشلالات في العالم، وتتميز بنزول المياه إلى تشكيلات صخرية تكسوها الطحالب، وتقع في جزيرة سيبو.

حديقة توباتاها الوطنية

محمية طبيعية تضم أعدادًا من الطيور البرية، وتمتاز بوجود تشكيلات من الشعاب المرجانية الملونة تحت المياه، ما يجعلها قبلة لمحبي رياضة الغوص.

كهف سوماجينغ

في جزيرة لوزون، ويضم منحوتات صخرية طبيعية، تمتاز بجمالها النادر وأشكالها الرائعة.

مدينة مانيلا

العاصمة الفلبينية وتضم مباني أثرية شهيرة مثل كنيسة سان أوغستين وحصن سانتياغو، ويمنحها موقعها على خليج مانيلا مع توافر الحدائق والمتنزهات فرةص لمحبي الترفيه.

مدينة باقيو

إحدى المناطق ذات المناخ المعتدل والبارد في الفلبين، وتشتهر بانتشار القصور ذات القيمة الأثرية والفنية الرائعة، وتضم مجموعة من النصب الشهيرة، ومنها “رأس السد”، كما تنتشر بها الكنائس والحقول وحديقة الألغام.

مدينة سيبو

واحدة من أهم المراكز التجارية في الفلبين، تقع في جزيرة سيبو، وتمتد بها الشواطئ الخلابة والجبال ذات الطبيعة الساحرة.