الربح من اليوتيوب من خلال القراءة

29 يناير 2024
الربح من اليوتيوب من خلال القراءة

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من اليوتيوب من خلال القراءة ، وذلك بالرغم من كونها غير ملائمة لكل مستخدمي منصة يوتيوب، وإذا كنت ممن يحبون القراءة، وتقوم بإنفاق مالًا وفيرًا على شراء الكتب، و دائما ما يصفك أصدقاؤك بأنك شخص مثقف وحب للقراءة بشدة.

حيث أن تلك الطريقة للربح من الشبكة العنكبوتية مكتوبة بشكل مخصص لك وهي تلائمك بشكل تام، ستسجل فيديوهات تقوم فيها بشرح ما جاء في كل كتاب قمت بقرائته وكل كتاب سوف تقرأه.

وسترفع تلك المقاطع عبر منصة يوتيوب، وبعدها ستشترك في نظام الأفيليت جوجل أدسنس لتبدأ في جني الأرباح عبر مقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب.

الربح من اليوتيوب من خلال القراءة

ابدأ قناتك علي اليوتيوب عن القراءة

  • يجب أن تتعامل من منطلق أن الإنسان كائن فضولي، وهي يسعى إلى التعلم والمعرفة، وأنا أتفق مع العديد بأن مجتمعاتنا العربية لا تحب الاطلاع على الكتب ، ولا تميل إلى أن تقرأ، ولكن في نفس الوقت العرب سينجذبون إلى مقاطع الفيديو الخاصة بمضمون كل كتاب مهم بصورة مبسطة وسهلة وسلسة وشيقة، ومن ثم تستطيع الحصول على عدد كبير من المشاهدات.
  • كما أن الطلب دائما ما يخلق عرضا له، وفي نفس الوقت أيضًا ثبت أن العرض القوي والذي يقدم قيمة يكون في إمكانه أيضا أن يقوم بخلق له طلبا، ومن ثم يجب عليك أن تثق في أنك ستحصل على متابعين أكثر مما تتخيل عندما تعمل محتوى مميز، يكون في إمكانه استقطاب الناس وإفادتهم في نفس الوقت.
  • وإذا بدأت قريبا فلن لن تجد أي منافس حقيقي، وفي ذلك الإطار لن تجد أي منافسة حيث ستكون رائد هذا المجال وتقوم بتحقيق نتائج رائعة، كما يجب أن تعي جيدًا، أنك لن تربح الملايين بسهولة من قناتك عبر يوتيوب من خلال القراءة، ولكن أنت في الأساس تحب القراءة، وتقرأ كل يوم سواء طبقت تلك الطريقة أم لا.
  • وبالتالي يجب أن تبذلك مجهودًا إضافيًا في الوقوف أمام الكاميرا، وبعدها اشرح ما تقرأه للآخرين وتحقق بعض الربح المالي من هذا، وفي عصر السرعة الذي نعيشه هناك العديد من الناس مثلك والذين يحبون ان يقرأوا وأن يطلعوا، ولكن لا يكون لديهم أي وقت للقراءة، بسبب أعباء اليومتحرمهم من متعة الكتاب، ومن ثم فإن منصة اليوتيوب قد تكون ملاذهم الأخير.

كيف تنجح في عمل قناة يوتيوب عن القراءة

  • يجب أن تحاول البداية بالكتب المشهورة و المؤثرة، والكتب التي سمع عنها غالبية الناس والتي يقوم الكل لقراءتها، ويجب أن تعرض أهمية الكتاب في بداية مقطع الفيديو الخاص بك وتأثير كتابك  على الحضارة الإنسانية، ما سيجعلهم متشوقين أكثر لإستكمال الفيديو.
  • ويجب ان تمتلك أسلوبا مميزا وفريدا وجذابا ورائعًا وشيقًا، وإلا لا فلا يجب أن تطلق قناتك من البداية، حيث أن أغلب العرب لا يميلون إلى الكتابة والقراءة ومن ثم يجب عليك أن تقدم لهم مقاطع الفيديو في صورة سلسة وجذابة ومشوقة تجعلهم يقبلون على القراءة، ومن ثم يجب عليك وضع بصمتك وكن صاحب رسالة في المقام الأول.
  • كما يكون في إمكانك أن تستعين ببعض الرسوم خلال عرض لمحتوى الكتاب حتى تحصل على درجة أعلى من استقطاب الناس، حيث يجب أن تستعين بالفكاهة ويجب أن تظهر تحمسك للكتاب الذي ستتحدث عنه، ومن ثم يجب أن تتصرف كأنك تقوم بشرح كتاب لصديق لك، كما يجب أن تتحلى ببعض المهنية والإحتراف حيث أنك لن تكون أمام صديق فقط.
  • ويكون في الإمكان أن تجرب وتختار حتى تحصل على أبرز وأهم النتائج التي ترضي كل الأذواق والفئات، كأن تعرض كل فصل على حده، مع ضرورة قراءة بعض النصوص الهامة منه أو أن تعرض الكتاب كله شاملا، كما يمكن أن تتحدث عن كواليس الكتاب ويجب أن تكون مبتكرًا ومبدعا لكي تمر إلى عقول وقلوب متابعيك.
  • كما يجب أن تتحرى الأمانة في كل ما تقدمه لمتابعيك، حيث أنه عندما تقول رأيك الشخصي يجب أن تذكر بكل شفافية أن ذلك رأيك الشخصي، ويجب أن تضع الحقائق والآراء والنصوص الفعلية كلا في تصنيفه الصحيح دون وجود أي خلط.

طرق لتسويق قناتك عن القراءة

  • يجب أن تقوم بتهيئة القناة التي تخصك لكي تكون وسيلة تسويقية عن محتواها من مقاطع فيديو، واتخذ كل الإجراءات التي تعمل كل الإعدادات اللازمة التي تخص قناتك ، وحاول أن تجعلها تعبر عن تميزك وتفردك وتكون جذابة بأقصى ما يمكن.
  • وإذا كان لديك أي موقع أو مدونة مدونة شخصية يجب أن تضع بها زر الإشتراك في القناة التي تخصك في مكان واضح، وادع الناس لكي تشترك في هذه القناة، ويكون في إمكانك أن تعمل مدونة لكي تكون وسيلة تسويقية للقناة الخاصة بك علي منصة يوتيوب.
  • ويكون في إمكانك أن تضع كل مقاطع الفيديو التي تخصك مع بعض الشروحات النصية التي تكون غنية للموضوع الذي تعرضه، ويجب ان تستعمل منصات التواصل الإجتماعي في أن تحصل على الكثير من المشاهدات.
  • ومن ثم يجب عليك إنشاء لقناتك صفحات على كل منصات التواصل الإجتماعي، وبعدها يجب أن تنشر كل فيديو جديد في تلك الصفحات، كما يجب عليك البدء عن طريق أصدقاءك ومعارفك وأقاربك وذلك عندما تدعوهم لمشاهدة مقاطع الفيديو و عمل مشاركة لها مع أصدقائهم.
  • ادعُ الناس في نهاية مقطع الفيديو لكي يشتركوا في قناتك عبر منصة يوتيوب وأن يقوموا بعمل لايك لمقطع الفيديو، وأن يشاركوا مع أصدقائهم عن طريق أيقونات المشاركة في منصات التواصل الإجتماعي أسفل الفيديو.
  • وإذا كنت تمتلك مبالغ مالية أكبر، يكون في إمكانك عمل حملات تسويقية مدفوعة سواء للقناة أو الفيديوهات، وهناك العديد من الخدمات على موقع Fiverr .
  • ويكون في إمكانك عن طريق هذا الامر أن تسوق مقطع الفيديو الذي يخصك، وأن تحصل على الكثير من المشتركين في قناتك وخدمات أخرى كثيرة، ولو رغبت في أن تساعد بخصوص ايجاد أفضل خدمات ترويج الفيديوهات على فايفر فيكون في إمكانك أن تزور الرابط بالأسفل:

من هنـــا