الحصول على بشرة متوهجة في 5 خطوات

29 يناير 2024
الحصول على بشرة متوهجة في 5 خطوات

الحصول على بشرة متوهجة، من المعروف أن روتين الحياة اليومية يخلق شعوراً بالضغط وأحيانًا يلحق الضرر بشرة الوجه، لذلك تحاول العديد من النساء الحفاظ على مظهر البشرة المتوهجة، من خلال طرق مختلفة، وربما تجد صعوبة في ذلك، الحل ببساطة هو البدء في تغيير روتين العناية بالبشرة، وإليك 5 نصائح لمساعدتك في تحقيق هدفك.

الحصول على بشرة متوهجة

الحفاظ على مظهر البشرة ضروري لكل سيدة، يأت ذلك من خلال استخدام الأقنعة، وإزالة المكياج قبل التوجه للنوم، والفصل بين المرطب ليلا ونهارا، والنوم بشكل كاف، ومياه الشرب بالطبع .فيما يلي التفاصيل الكاملة التي تحتاج إلى معرفتها من أجل محاربة ظروف الحياة الحديثة، من خلال روتين العناية بالبشرة يمكنك الحصول على بشرة متوهجة فقط في 5 خطوات:

تطبيق الأقنعة

يمكن أن يساعدك قناع الوجه في الحفاظ على بشرتك متوهجة دون أي إجهاد. يمكنك اختيار ما إذا كنت ستشتري قناعًا جاهزًا أو تصنعه بنفسك، طالما أنك تفعليه بشكل صحيح يمكن لبشرتك الإستفادة منه. أيضًا، يمنحك تطبيق القناع فرصة ذهبية للراحة والاسترخاء – وهذا له تأثير إيجابي على بشرة وجهك.

استخدام المياه لإزالة الماكياج

جميع النساء تعرف خطورة النوم بالمكياج، وما له من أثر سلبي على البشرة، إذ يسبب العديد من المشاكل، حيث يسد المسام مما يؤدي الي ظهور البثور وحب الشباب، وغيرها من مشاكل البشرة التي لا تخفى عليك سيدتي، يمكنك إزالة الماكياج والأوساخ والأتربة دون فرك وجهك وتجديد نضارة البشرة دون جفاف، فقط باستخدام المياه.

الفصل بين كريم النهار وكريم الليل

من الأخطاء الشائعة، عدم الفصل بين كريم النهار والليل، يجب أن نعي جيدا أن كريم الليل له وظيفة وخصائص مختلفة عن الكريم النهاري، على سبيل المثال، كريم النهار مسؤول عن ترطيب البشرة ويشكل أساسًا جيدًا للماكياج، بينما يحتوي الكريم الليلي على قوام كثيف وامتصاص بطيء يسمح للبشرة بإصلاح نفسها. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي الكريم الليلي على عامل وقائي من الشمس لأنه ليس ضروريًا أثناء الليل، لكن ذلك العامل يعتبر جزءًا لا يتجزأ من كريم النهار.

النوم 7-8 ساعات على التوالي

النوم الجيد ليلاً يحقق التوازن الهرموني وله تأثير مباشر على مظهر الجلد. تذكر أنه أثناء النوم يبدأ الجلد في إعادة تأهيل نفسه، لذلك نجد أن النوم السلس والمستمر هو في بعض الأحيان الشيء الوحيد الذي يعيد إليك بشرة الوجه الحيوية والشبابية.

شرب الماء

الأشياء الصغيرة التي لها تأثير كبير على مظهر الجلد هي شرب قدر كاف من الماء يوميا، حيث أن لذلك دور بالغ الأهمية في روتين العناية لدينا. مياه الشرب التي يستبدلها البعض بالكافيين أو المشروبات الغازية، هذا خطأ شائع ومشترك لدى النساء في جميع أنحاء العالم، للحصول على بشرة متوهجة يجب الحرص على شرب من 10 إلى 15 كوبًا من الماء يوميًا، ويمكنك التخلص أيضا من الجروح والتجاعيد وندبات حب الشباب من خلال شرب الماء.