تفسير حلم رؤية البول في المنام

29 يناير 2024
البول في المنام
البول في الحلم والمنام

تفسير حلم البول في المنام من خلال كتب التفسير للعلماء منهم ابن سيرين وابن كثير، فنتعرف على رؤية حلم التبول في كل الأحوال للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل، فالكثير منا يرى الأحلام ولا يستطيع تفسير معنى الرؤية، فمنهم من يرى أن خروج البول يدل على الولد الحرام وإذا خرج في حالة طائر فيدل على الصلاح ويوجد تفسيرات أخرى ودلالات مختلفة لرؤية البول في المنام.

تفسير رؤية البول في المنام للنابلسي

  • تفسير العالم الجليل النابلسي، حيث قال أنه إذا بال الشخص قائم يشير إلى جهل في المال، وأما إذا بال في القميص فيدل على أنه سينجب ولد، وإذا كان لا يمتلك زوجة فسوف يتزوج، وإذا بال الشخص في الماء فُيشير إلى السلطان وتفسير أخر الزكاة.
  • ورؤية الشخص الذي إذا بال والناس ينظرون إليه من كل مكان فيُشير إلى الفضيحة والشر الذي يظهر للرائي، وأما إذا شرب الرائي فيدل على وجود شُبهه في المكاسب التي تكتسبها وتمتلك المال الحرام، وإذا رأى الشخص في منامة أنه قد تبول بولاً بكثرة فيدل على الرائحة الكثيرة.

تفسير رؤية البول في المنام لابن سيرين

  • تفسير البول للعالم ابن سرين، إذا قال أن التأويل يُعد مال حرام، ومن رأى في منامه أنه بال في مكان غير معلوم فيُشير إلى أنه تزوج من جار وقريب، أما إذا رأى نفسه أنه يتبول فيدل على النفقة، وتفسير أن الذي بال في البئر لأنه يصرف المال من مكسب حلال.
  • ورؤية ابن سيرين الذي بال على سلع في التجارة يدل على نجاسة هذه التجارة، وأما الذي بال في مكان عظيم مثل المحراب فيُشير إلى أن الشخص الرائي سوف يولد ولد له شأن كبير (عالم)، وإذا رأى كم بال كم قطرة في المحراب فعدد القطرات يولد له ولد ذو شأن كبير.

تفسير رؤية البول في المنام لابن شاهين

  • يرى العالم ابن شاهين من وجهة نظره بخصوص تفسير البول في المنام، أن من بال على مصحف فإنه يدل أن قد يرزق الراوي بولد حافظاً لكتاب الله ويكون طالب ذو علم، وروى أيضاً أنه إذا بال الشخص مع جماعة وتأخر الباقي عن البول فيدل على خسائر في الأموال وتضييع أموال الباقي.
  • أما إذا بال في مسجد فإنه يُشير إلى الادخار في الأموال، ومن بال على الملابس فإنه ينفق المال على أولاده، ومن رأى في منامه أن شخص قد بال عليه فيدل على إنفاق المال على الشخص الذي يتبول عليه، أما إذا بال بول بلون أصفر فسوف يلد ولد ضعيف.
  • ومن رؤى البول أنه إذا بال على الوجه فيُشير إلى أن الرائي إذا كان فقير أغناه الله وإذا كان أسير فرج الله عنه، وإذا كان مسافر رجع من الوطن، وإذا كان تاجر يدل على نقصان في التجارة.

تفسير حلم البول لمفسرين آخرين

  • إذا روى أن الشخص بال دم في منامه فإن الرائي إذا كانت زوجته حامل ستُسقط ويتم نزول الجنين، وأما إذا روى أن الدم يحرقه فيُشير إلى قدوم نساء مطلقة والله أعلم بذلك.
  • وأما إذا بال عصير فيدل على الإسراف في المال، والتبذير، وأما إذا بال على الطين، فيدل على عدم الحفاظ على الوضوء ولم يحسن الوضوء.
  • ويوجد أيضاً رؤى أخرى منها إذا بال الشخص الرائي نار فيدل أنه سوف يلد لص، وأما إذا بال في أنفه فيدل على أنه يجئ إليه محرم وإذا بال وخرج من بوله سمكة فيولد للشخص الرائي ولد له امرأة جارية.