ازاي تتوحمي على طفل جميل؟

29 يناير 2024
ازاي تتوحمي على طفل جميل؟

ازاي تتوحمي على طفل جميل؟ سؤال تسأله المرأة في بداية الحمل دائما لكل من سبق لها إنجاب طفل يتمتع بالجمال لكي تتبع نفس الطريق هي الأخرى لكي تنجب طفل أبيض جميل وله عيون ملونة.

ازاي تتوحمي على طفل جميل؟

تعاني المرأة كثيرا خلال فترة الوحم لأنها أصعب الفترات التي تمر بها السيدة الحامل، حيث تعاني خلال فترة الوحم من القيء والغثيان المستمر، واشتهاء بعض الأطعمة التي لم يحل موسمها، وخلال هذه الفترة تحلم المرأة بأن يكون طفلها الذي ستنجبه شبيه بأطفال الغرب الذين يتميزون بالجمال، ويتمتعون بالبشرة البيضاء والعيون الزرقاء، ومن هنا تبحث عن الطرق التي تمكنها من تحقيق ما تحلم به في طفلها القادم، إلا أنها قد تتبع عادات قديمة سمعت عنها من المسنات وكبار السن.

وبداية يجب على كل امرأة في مرحلة الحمل أن تدرك أن كل هذا بيد الله سبحانه وتعالى خالق الكون ومقدر الأقدار، ولكن هناك بعض من السيدات اللواتي تتبعن بعض من العادات والمعتقدات التي قد تساعدها في تحديد نوع الجنين، أو أن هذه العادات قد تساعدها في إنجاب طفل جميل.

نصائح لكي تتوحمي على طفل جميل

نقدم في السطور التالية إجابة على سؤال ازاي تتوحمي على طفل جميل؟:

  • الإكثار من تناول التفاح خلال فترة الوحم، لأنه يساعد على إنجاب طفل له خدود مثل التفاح.
  • كل امرأة تحلم بأن يكون طفلها ذو شعر طويل وناعم وغزير، ولذلك تقوم بعض السيدات بالاحتفاظ بخصلة شعر من الحصان وتضعها تحت الوسادة التي تنام عليها، لكي يتمتع طفلها بشعر ناعم وطويل.
  • جمع أمواس الحلاقة من عند الحلاق، ونقعها في الماء، ثم الاستحمام بمائها يوم الجمعة وبالتحديد عند صلاة الجمعة، ويتم ذلك مرة واحدة خلال فترة الحمل، وتقوم بعض السيدات الحوامل بذلك لأنه يساهم في أن هذا الطفل سوف لن يعاني من الصلع طوال حياته، وأنه يستمتع بالشعر الغزير دائما سواء كان المولود صبي أو فتاة.
  • الابتعاد كل البعد عن مشاهدة الأشياء القبيحة سواء في الواقع من حولها أو على شاشات التلفاز أو الكمبيوتر، والاستمرار دائما في مشاهدة أطفال العائلة الذين يتمتعون بالحلاوة والجمال.
  • تقوم بعض من السيدات الحوامل بوضع ملعقة من العسل بكف أحد أطفال العائلة الذين يتمتعون بالجمال، ثم تقوم هي بتناوله من على كفه، وتقوم بذلك يوميا لكي يكون طفلها جميل مثله.
  • وفي الختام لابد أن تعلمي عزيزتي المرأة الحامل أن كل هذا بيد الله وحده لا شريك له، فهو الخالق لكل شيء ويخلق ما يشاء، وأن خلقه تعالى كريم، وأن كل هذه العادات والمعتقدات موجودة منذ القدم، ولم يذكرها علم أو دين، إلا أن الرسول “صلى الله عليه وسلم” أوصى بأهمية أن تتناول المرأة الحامل للتمر فقال “صلى الله عليه وسلم”: “أطعموا نسائكم التمر فإن ولدها يكون حليما”، وذلك لما يعود على الحامل من فوائد جمة من وراء تناول التمر.