إنشاء حساب فايبر جديد

29 يناير 2024
إنشاء حساب فايبر جديد

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء حساب فايبر جديد، إذ يمكن تدشين حساب فايبر جديد على أجهزة الهاتف النقالة التي تعمل بنظام أندرويد عن طريق اتباع الخطوات التالية، حمل تطبيق فايبر من Play Store، عن طريق أن تفتح بلاي ستور والبحث عن Viber.

بعدها انقر على زر تحميل Install، ثم افتح تطبيق فايبر، حيث يمكن أن تعثر عليه على الشاشة الأساسية أو في قائمة التطبيقات، ثم انقر على زر متابعة Continue التي توجد في الناحية السفلى من الشاشة، إذ سيضيف فايبر الدولة بشكل تلقائي، ويمكن أن تنقر على السهم وأن تحدد الخيار الصحيح ضمن القائمة المنسدلة إذ جرى إضافتها بشكل خاطئ.

أدخل رقم الهاتف المحمول المراد تلقي الرسائل والمكالمات من خلاله، ثم انقر على زر Continue لتظهر حينها رسالة تأكيد تشتمل على رقم الهاتف، إذ يمكن أن تعدل الرقم أو تغييره عند ظهوره بشكل غير سليم من خلال النقر على زر Edit.

بعدها انقر على زر نعم؛ حتى تستلم رمز التحقق من خلال رسالة نصية، بعدها أدخل الرمز في الحقل الخاص به، حيث ستنتقل الانتقال إلى حساب فايبر الجديد بعد قبول الرمز مباشرة.

إنشاء حساب فايبر جديد على آيفون

يمكن أن تنشئ حساب فايبر جديد على أجهزة آيفون، وذلك بعدما تتبع الخطوات التالية، افتح تطبيق App Store، وحمل تطبيق Viber، وافتح تطبيق فايبر، ثم انقر على زر متابعة Continue.

انقر على الدولة Your Country؛ حتى تختار رمز الدولة من القائمة المنسدلة، وأدخل رقم الهاتف النقال دون أن تدخل رموز الخروج، أو المسافات، انقر على زر نعم Yes للتأكيد على صحة رقم الهاتف النقال.

فعل الحساب من خلال استلام رمز الحساب من خلال الرسائل القصيرة أو من خلال مكالمة هاتفية، أدخل الرمز الذي استلمته عن طريق الرسائل القصيرة في شاشة إعدادات فايبر في حال اختيار الرسائل القصيرة للتحقق.

انقر على زر التفعيل عبر المكالمات إذا اخترت المكالمة الهاتفية للتحقق، ثم سجل الرمز على ورقة وإدخاله في شاشة التسجيل، وأدخل المعلومات الشخصية؛ وذلك لتسجيل الدخول أو اختيار تسجيل الدخول على فيس بوك.

تحميل فايبر على آيباد

يمكن أن تحمل تطبيق فايبر على أجهزة آيباد، وذلك من خلال أن تتبع الخطوات التالية، انقر على أيقونة App Store التي تظهر على شاشة آيباد الأساسية، أدخل  Viber في صندوق البحث، ثم انقر على زر البحث.

حدد علامة تبويب تطبيقات آيفون ثم انقر على زر Free التي تظهر إلى جانب تطبيق فايبر، وانقر على تثبيت التطبيق، وأدخل كلمة سر متجر التطبيقات؛ للتأكيد على طلب تثبيت فايبر، وانقر على أيقونة فايبر التي تظهر على الشاشة الأساسية بعد انتهاء عملية التثبيت.

انقر على زر 2x من أجل تمديد شاشة فايبر لتتطابق مع شاشة الايباد، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد حساب فايبر الخاص.