إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك

29 يناير 2024
إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك

نتحدث في هذا التقرير عن إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك إذ قد يكون جهازك في حاجة إلى هذه العملية، لعدد كبير من الأسباب والأمور التي قد تطرأ بشكل مفاجيء دون سابق انذار ، إذ يتوقع عدد كبير من المستخدمين عندما يقبلون على شراء جهاز ماك غالي الثمن عدم وجود أية مشكلات في نظام التشغيل به و لكن مع الأسف بعض العلل تؤدي إلى ضرورة إعادة ضبط المصنع.

إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك

من أبرز المشاكل التي قد تؤدي إلى ضرورة إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك، هو الأداء غير المنتظم لزر التشغيل أو وجود أي عطل في غطاء الشاشة و لا يؤي إلى اطفاء الشاشة عندما تغلق كذلك وجود مشكلة في البطارية، كما أنه إذا كانت حساسات الجهاز لا تعمل بشكل منتظم أ يوجد فيها وجود ضعف متعلق بأداء المراوح تظهر ضرورة عملية إعادة ضبط المصنع لجهاز ماك.

خطوات اعادة ضبط المصنع للماك iMac

– الخطوات بسيطة جدا تتطلب منك ان تقوم بعمل اغلاق للجهاز بشكل كامل ثم قم بازال كابل الطاقة المتصل بالجهاز .
– عليك الان الانتظار لمدة 15 ثانية قبل ان تقوم بارجاع كابل الطاقة مرة ثانية في الجهاز .
– بعد ذلك عليك الانتظار ثواني معدودة لتقوم بعد ذلك بتشغيل الجهاز مرة اخرى و ستجد ان المشكلات السابقة قد حلت .

خطوات اعادة ضبط المصنع للماك iMac Pro

قبل ذي بدء اطفئالجهاز بشكل كامل وانتزر حتى تنقطع لمبة التشغيل عن العمل لكي تضمن أن جهازك قد جرى إطفاؤه، بعدها  قم بالنقر على زر تشغيل الجهاز لفترة تبلغ نحو عشر ثواني لكي يقوم بعمل فورمات ثم انتظر لثوان أخرى، ثم شغل الجهاز بعد إتمام كل الخطوات السابقة، وشغل الجهاز مرة ثانية و ستجد ان المشكلات السابقة قد اختفت .

خطوات اعادة ضبط المصنع للماك MacBook

  1. أغلق جهاز الماك الخاص وعطله عن العمل تمامًا، ثم اخلع البطارية الخاصة به، بعدها اضغط على زر تشغيل الطاقة لمدة لا تقل عن 9 ثواني بشكل مستمر  ستجد أن جهاز ماك الخاص بك لا يعمل أيضًا، ثم بعدها يجب أن تركب البطارية لكي تضمن عمل جهازك وتشغيله مرة أخرى.
  2. انتظر لثوانٍ معدودة لكي تستطيع أن تشغل الجهاز مرة ثانية بالطريقة العادية وستجد أن المشكلات بالجهاز قد تعرضت للاختفاء، أما اذا كنت تمتلك أي جهاز ماك بوك يشتمل على بطارية ليست قابلة للإزالة، غالبا ما تكون هذه النسخة بعد اصدارات عام 2010 فيمكن أن تطفئ الجهاز بشكل كامل و إذا كان هناك كابلات خارجية متصلة بالجهاز لا مفر من أن تزيلها.
  3. بعدما تتمم الخطوات السابقة اضغط على 4 أزرار في نفس الوقت حيث زر الطاقة بالاضافة إلى ازرار ” Shift , Ctrl , Alt ”، حتى يكون الضغط عليه بشكل مستمر لفترة لا تزيد عن عشر ثوانٍ، لعدها يمكن أن تشغل الجهاز بشكل عادي و ستجد أن مشكلات الجهاز قد انتهت.