أهم المعلومات عن جزيرة فادهو

29 يناير 2024
أهم المعلومات عن جزيرة فادهو

في جزر المالديف، هناك مجموعة من الجزر التي تعرف مجتمعة باسم Raa Atoll وبعض الجزر مأهولة بالسكان والبعض الآخر غير مسكون، ومن بين الجزر المأهولة، توجد جزيرة فريدة حقًا تعرف باسم جزيرة فادهو، ويبلغ عدد سكان الجزيرة نفسها أكثر من 500 شخص بشكل طفيف اعتبارًا من عام 2007، وتشتهر جزيرة فادهو في جميع أنحاء العالم بمشهد فريد من نوعه ومذهل حقًا ، وقد تم اعتباره “بحر النجوم”، وهنا نقدم أهم المعلومات عن جزيرة فادهو.

أهم المعلومات عن جزيرة فادهو

مميزات الجزيرة

يكمن تفرد جزيرة فادهو في “بحر النجوم”، ويشير بحر النجوم إلى أن الشاطئ حول الجزر يضيء باللون الأزرق الجميل في الليل كما تفعل النجوم، وفي الليل، تظهر الرمال والأمواج باللون الأزرق مما يعطي انطباعًا عن السماء ونجومها جالسين على الشاطئ، وهذه من أهم المعلومات عن جزيرة فادهو.

وسبب هذا التوهج، كما تم فحصه بواسطة Woodland Hastings من جامعة هارفارد، بسيط للغاية، حيث هناك نوع معين من العوالق النباتية المعروف باسم dinoflagellates هو المسؤول عن التوهج، كما أن توهج dinoflagellates باللون الأزرق السحري بعد إدخال الأكسجين في الماء، ومن المثير للاهتمام، أن التوهج هو آلية دفاعية ضد الحيوانات المفترسة، وعلاوة على ذلك، حتى لو تم أكل العوالق النباتية بواسطة الأسماك، فإن التلألؤ مستمر في تحديد الأسماك كأهداف للحيوانات المفترسة الأخرى.

رأي العلم

ويتضمن العلم الدقيق لما يحدث النبضات الكهربائية داخل الديناغلافات، وتغير درجة الحموضة في أجسامهم، وأخيراً تفاعل كيميائي يؤدي إلى التلألؤ بعد إدخال الأكسجين.

شيء آخر يجعل هذه الظاهرة فريدة من نوعها هو بروزها، وهناك أجزاء مماثلة في أجزاء أخرى من العالم مثل ليوكاديا (كاليفورنيا) وجزر لاكشادويب (الهند) وموسكيتو باي (بورتوريكو) وبعض أجزاء اليابان، ومع ذلك، فإن أيا من هذه هي بارزة مثل Vaadhoo.

السياحة

من أهم المعلومات عن جزيرة فادهو أن بحر النجوم هو مزيج من المعالم الخلابة والطقس الاستوائي الرائع، ولهذين السببين، تعد جزر فادهو وجزر المالديف بشكل عام وجهة سياحية شهيرة لملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم كل عام.

وتعد الموائل المحيطة بجزيرة Vaadhoo ذات طبيعة بحرية، وفي الجوار، يعج البحر بالحياة البحرية في صورة بعض الكائنات الحية الدقيقة المعروفة باسم العوالق النباتية والأسماك والنباتات الساحلية (مثل أشجار النخيل) على الشواطئ، ومناخ جزيرة فادهو هو مناخ يسيطر عليه درجات الحرارة الدافئة إلى العالية المعتادة في المناطق المدارية، كما تبلغ درجة الحرارة القصوى لجميع الأشهر بين 30 و32 درجة مئوية خلال اليوم، والليالي أكثر برودة قليلاً، وأعلى درجة حرارة تم الوصول إليها في شهري سبتمبر وأكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عشاق الطبيعة وعشاق التصوير الفوتوغرافي جميعهم يغريهم هذا المكان الساحر سنة بعد سنة، ويفضل الزوار الخروج إلى البحر في ساعات الصباح والظهر لمشاهدة المعالم الجميلة والتقاط الصور والاستمتاع بالنسيم، وفي الليل، يستمتعون بالمناظر السحرية حقا من تلألؤ بيولوجي.

التهديدات

كما هو الحال بالنسبة لمعظم العجائب في العالم، فإن البشر هم أكبر خطر، فمع ملايين الزوار إلى الجزيرة كل عام، فإن مستوى التلوث الذي يمكن أن يشكل تهديدا للكائنات الحية مرتفع، وهذه من أهم المعلومات عن جزيرة فادهو.