أهم المعلومات عن الأرجنتين

29 يناير 2024
أهم المعلومات عن الأرجنتين

تضم دولة الأرجنتين الواقعة في أمريكا الجنوبية أكثر من 44 مليون نسمة، كما أنها موطن للعديد من اللغات المختلفة حول العالم وكذلك تتميز بتعدد الأديان والملل بين المواطنين والمقيمين فيها، كما تتميز الأرجنتين بنظام حياة مختلف عن غيرها من كثير من الدول، وفي هذا الموضوع سنتناول أهم المعلومات عن الأرجنتين والتي يجب أن تعرفها.

أهم المعلومات عن الأرجنتين

الحياة في المجتمع الأرجنتيني

من أهم المعلومات عن الأرجنتين أنها تحظى بالمساواة ولا تفرق بين أي من الجنسين وتغيب فيها العنصرية بشكل كبير، ويتمتع كل من الرجال والنساء بحقوق متساوية وكذلك الحريات في الأرجنتين، وومع ذلك فإنه لا تزال المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصاً في بعض المجالات مثل السياسة والإدارة ولا تحظى بمرتبات كالتي يحصل عليها الرجال.

الزواج في الأرجنتين

عادة ما تقوم الزيجات على العلاقات الرومانسية ويقررها كل من الرجال والنساء بحرية تامة ودون تدخل من أحد على الرغم من أن الكنيسة الكاثوليكية في البلاد تعارض بشدة فكرة الطلاق بين الأزواج، إلا أنه تم تصديقه في الثمانينيات ليصبح قانونيا، كما أن من أهم المعلومات عن الأرجنتين أن ﻣﻌﻈﻢ اﻟﻌﺎﺋﻼت ﻓﻲ البلاد ﺧﺼﻮﺻﺎً ﻓﻲ اﻟﻤﺪن، هي من أنواع الأسر النووية حيث أنه الأسرة تتكون من ﻃﻔﻞ أو ﻃﻔﻠﻴﻦ ﻳﻘﻴﻤﻮن ﻋﺎدة ﻣﻊ أوﻟﻴﺎء أﻣﻮرهم ﺣﺘﻰ ﻳﺼﺒﺤﻮن ﻓﻲ ﺳﻦ اﻟﺰواج، وغالبا ما يشارك الأزواج المسؤوليات الأسرية فيما بينهم.

كما أن كل من الأبناء والبنات يرثون ممتلكات والديهم بالتساوي، ويتم تربية الأطفال من قبل الأهل بمساعدة من الأقارب القريبين وهم الأجداد، ويعتمد ذلك على الوضع الاجتماعي الاقتصادي للأسرة، من قبل المربيات أو مقدمي رعاية الأطفال في مراكز الرعاية النهارية.

التحية في الأرجنتين

تتم التحية من خلال التقبيل على الخد أو المصافحة، ومن أهم المعلومات عن الأرجنيتن أنه يقف الناس بالقرب من بعضهم البعض أثناء الحديث، كما أنهم غالبا ما تلمس بعضها البعض أثناء التحدث، وغالبًا ما يستخدم الرجال ملاحظات غزلي عندما تمشي امرأة، وعموما، يحب الأرجنتينيين الاستمتاع بوقتهم مع الأصدقاء والعائلة وأيضاً لديهم موقفًا دافئًا وودودًا تجاه الغرباء.

المطبخ الأرجنتيني

يتأثر المطبخ في الأرجنتين بشكل كبير بالمأكولات المتوسطية (الإسبانية والإيطالية) ومأكولات سكانها الأصليين، والشعب الأرجنتيني معروف بحبه للأكل، غالبًا ما تدور التجمعات الاجتماعية حول الوجبات.

ومن أهم المعلومات عن الأرجنتين أن أسادو (حفلة شواء) هو جزء لا يتجزأ من مأدبة غداء الأحد العائلية، ويتم تقديم الفطائر منزلية الصنع والمكرونة والبطاطس المقلية في المناسبات الخاصة، كما تقدم المطاعم في المدن الأرجنتينية مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية.

ولحم البقر هو أهم عنصر في النظام الغذائي الأرجنتيني، واللحم المشوي، وخاصة اللحم البقري، وشرائح اللحم، هو العنصر الرئيسي، كما يمكن الاستمتاع بنقانق لحم الخنزير ونقانق الدم والخبز والجبن، والضأن والماعز أكثر شعبية في باتاغونيا، بينما تتمتع اللحوم المقليّة أو المقليّة بالوجبات الخفيفة في البلاد أيضا، وتشمل بعض الخضروات التي يستهلكها الأرجنتينيون الطماطم والخس والبصل والكوسة، وتقليديا، النبيذ هو المشروب الكحولي الأكثر شعبية في الأرجنتين.