أهم أشكال الثقافة البريطانية

29 يناير 2024
أهم أشكال الثقافة البريطانية

تعود جذور ثقافة المملكة المتحدة إلى تاريخ البلاد الطويل، والثقافة البريطانية معقدة ومعقولة، ومثيرة للاهتمام حتى الآن، وعلى سبيل المثال، الطبق الوطني المفضل هو الكاري الهندي والقيادة دائما على الجانب الأيسر من الطريق، وتتأثر ثقافة المملكة المتحدة بشدة بعناصر بلدانها: إنجلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية، وباعتبارها واحدة من القوى العظمى في العالم وواحدة من أقدم الدول ذات السيادة، كان للمملكة المتحدة تأثير كبير على الممارسات والتقاليد الثقافية للعديد من البلدان في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، وفي هذا الموضوع نتناول أهم أشكال الثقافة البريطانية.

أهم أشكال الثقافة البريطانية

المطبخ البريطاني

يحتوي المطبخ البريطاني على مجموعة معينة من تقاليد الطهي المرتبطة بالبلدان المكونة للمملكة المتحدة، كما يعد من أهم أشكال الثقافة البريطانية، وقبل بضعة قرون، كان هذا المطبخ يتكون في الغالب من أطباق مصنوعة من مكونات محلية ويقدم مع صلصة بسيطة لتعزيز النكهة، وقد جلب نمو وتوسع الإمبراطورية البريطانية في الهند تقاليد الطعام الهندي من التوابل والأعشاب القوية، وأصبح كاري الآن مفضلة وطنية بعد أن تم جلبه إلى البلاد من قبل المهاجرين الهنود.

وعلى الرغم من أن تقاليد الطهي وأساليبه ظلت في المقام الأول على حالها، إلا أن الطعام والشراب في المملكة المتحدة تغير مع مرور السنين نتيجة نمو المطاعم التجارية، والناس لديهم وقت أقل للطهي حيث يقضون المزيد من الوقت في العمل والمدرسة.

الفن والأدب

يتجلى تقدير الفن في بريطانيا من خلال العديد من المعارض الفنية والأعمال الأسطورية للفنانين المشهورين مثل جون كونستابل ووليام بليك، وظل الفن جزءًا من أبرز أشكال الثقافة البريطانية، ويتألف من أعمال في حركات فنية مختلفة، والمملكة المتحدة لديها تاريخ غني في الأدب الذي ورث من التقاليد الأدبية للبلدان المكونة لها، كما أن هناك قطع أدبية مكتوبة باللغات السلتية والإنجليزية القديمة.

وعلى مر القرون، أنتجت بريطانيا كتّاب مشهورين مثل ويليام شكسبير، جيفري شوسر، جون ميلتون، جي آر آر. تولكين، وتمت قراءة أعمال وليام شكسبير، وبالتحديد روميو وجولييت، من قبل الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، واعتبارًا من عام 2017، تمت ترجمتها إلى 100 لغة على الأقل، كما أن ج. ك. رولنغ هي واحدة من الكتاب الأكثر إنتاجًا في المملكة المتحدة في القرن الواحد والعشرين مع سلسلة هاري بوتر التي باعت أكثر من نصف مليار نسخة، لتحتل المرتبة الأولى في سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

المسرح والموسيقى

منذ تأسيسها، احتفظت المملكة المتحدة بتقليد نابض بالحياة للمسرح الذي تم توريث معظمه من اسكتلندا وانجلترا، حتى أصبح من أبرز أشكال الثقافة البريطانية، كما يعد مسرح رويال في وستمنستر أحد أقدم المسارح في أوروبا حيث تعود جذورها إلى منتصف القرن السابع عشر، وعلى مدار القرن الثامن عشر، كان هناك اهتمام متزايد بالكوميديا ​​العاطفية والمأساة المحلية التي حلت كلاهما محل الكوميديا ​​الترميمية الاستفزازية في ذلك الوقت، كما أصبحت الأوبرا الإيطالية شائعة جدا خلال هذا الوقت، وتلعب الموسيقى دوراً حاسماً في ثقافة البوب ​​في بريطانيا وهي تصدير رئيسي للمملكة المتحدة تبلغ قيمته حوالي 1.86 مليار دولار.