ألعاب قدمت حملات دعائية مميزة ومبتكرة هذا العام

29 يناير 2024
ألعاب قدمت حملات دعائية مميزة ومبتكرة هذا العام

نتحدث في هذا التقرير عن ألعاب قدمت حملات دعائية مميزة ومبتكرة هذا العام، وفي هذا التقرير سنتحدث عن أهم لعبة استطاعت أن تصنع حملة دعائية جيدة قامت بتغطية أكبر شريحة من اللاعبين حول العالم.

حيث تطورت صناعة الألعاب تطورت بشكل كبير للغاية في السنوات العشر الماضية في الفترة الأخيرة، وأحد الجوانب الأساسية التي تطورت في ذلك المجال جانب الحملات التسويقية خاصةً مع تطور منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت منصات دعائية بكل ما تحمله الكملة من معنى.

ألعاب قدمت حملات دعائية مميزة ومبتكرة هذا العام

المركز الأول: Fortnite Chapter 2

وتعتبر اللعبة الشهيرة Fortnite أنها أبرز ألعاب Battle Royale، حيث صدرت في سنة 2017، أي قبل عامين حيث استطاعت أن تحقق نجاحًا  باهرًا للغاية ما أدى إلى وضع شركة Epic Games بين العمالقة بين ليلة وضحاها، وفي ذلك العام قدمت Fortnite عدد كبير من الحملات الدعائية الكبيرة المستمرة خصوصا وأن اللعبة تقوم بتقديم محتوى لعب مستمر من خلال الشبكة.

وفي الكثير من الأحيان تقوم الشركات باللجوء إلى المؤتمرات أو البطولات العالمية الكبيرة لكي تقوم باستقطاب أنظار اللاعبين وتصنع حالة من التنافسية العالية بين اللاعبين، حيث أن شركة Fortnite قامت بتقديم كل ما سبق ذكره سواء الإعلانات عبر مواقع التواصل أو مجموعة من البطولات العالمية بجوائز مالية كبيرة للغاية.

لكن Fortnite قدمت أمر رائعًا وغير معتاد أبدًا وهو النزول إلى الشارع، وهو التفاعل مع اللاعبين والناس بشكل مباشر، نتحدث عن دعاية وملصقات في الطرقات والشوارع ومقابلات حية من الأشخاص العاديين بالإضافة إلى عدد كبير من البطولات الصغير في شتى أنحاء العالم.

كما لم تتوقف اللعبة عند هذا الحد وقدمت حملة دعائية هي الأفضل عندما يجرى إطلاق لعبة Fortnite Chapter 2، بكل بساطة اللعبة حذفت كل المحتوى الذي يخص بالفصل الأول.

كما أنك إذا قمت بالدخول في ثقب أسود، فأنت قد فتحت اللعبة ولا تجد سوى لون أسود لا يعرض أي معلومات، ومن ثم فيمكنك عندها أن تتخيل حجم التوتر والحماس والفضول للاعب يلعب منذ عام 2017 وبين ليلة وضحاها اللعبة لم تعد متواجدة، وبعد فترة قصيرة جاء الفصل الثاني من اللعبة ولكن تلك الفترة كانت كافية للغاية تجعل أنظار كل اللاعبين متجهة ناحية اللعبة.

معلومات عن اللعبة

تعتبر هذه لعبة Fortnite من باكورة إنتاج وتطوير شركة Epic Games، حيث صدرت للمرة الأولى في سنة 2017، وهي الآن متاحة على كل المنصات حتى الهواتف النقالة سواء Android أو iOS، وقد كانت مدفوعة الثمن في بدايتها، لكن سرعان ما اتخذت الشركة صاحبة الحقوق في النشر، القرار بتحويل اللعبة إلى لعبة مجانية لكي يقوم قطار Fortnite بالانطلاق بشكل لم يتمكن أي أحد من إيقافه حتى اللحظة.

وخلال سنة واحدة قامت هذه اللعبة بتحقيق أرقام لا مثيل لها على الإطلاق، حيث لعبها 125 مليون لاعب ما جعل اللعبة توفر لشركة Epic Games أرباحًا طائلة جدا تخطت مئات الملايين وصارت لعبة Fortnite ظاهرة في عالم صناعة الألعاب.

المركز الثاني: Death Stranding

أما المركز الثاني، فقد حصلت عليه وهي لعبة Death Stranding، التي قام  الرائع Hideo بإخراجها، وقد كانت واحدة من أكثر الألعاب انتظاراً في العام 2019 والكل كان مترقب بشغف الإصدار، ذلك الترقب كان مصدره الأزمة التي حدثت بين Hideo Kojima وشركة Konami التي ترك على إثرها Hideo Kojima الشركة.

أما Death Stranding فقد هو العنوان الأول الذي يعمل عليه Hideo Kojima بعدما انفصل عن شركته وبالطبع فإن الكل كان يرغب ف رؤية هذا العنوان، كما أن بعضنا يحب المخرج للغاية ويرغب في رؤية عنوان جديد خاص له يوجه عدة صفعات لشركة Konami، والبعض كان يرغب في رؤية Konami هي الفائزة بذلك الانفصال وأن المخرج الشهير مبالغ في تقديره من قبل اللاعبين، وبين هذا وذاك استفادت اللعبة للغاية.

استطاع Hideo Kojima أن يقدمة حملة دعائية رائعة للعبته وبالفعل استعمل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به بالشكل الأمثل، حيث جرى نشر عدد كبير من الصور الحصرية عبر حساباته الشخصية، ولكن بعضها لم يكن حقيقيًا مثل الصورة الخاصة به مع النجم الشهير Keanu Reeves وبسببها توقع عدد كبير من متابعيه وجود هذه الشخصية المرموقة في اللعبة مثلما حدث في لعبة Cyberpunk 2077.

كما جرى الإعلان عن مقطع يقوم بعرض بعض التفاصيل الخاصة باللعبة للمرة الأولى عن طريق بث مباشر وبالفعل انتظر اللاعبين في شتى أنحاء العالم البث والذي جاء مدويًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مدة المقطع كانت مرضية للغاية حيث أنها أظهرت جودة رسومية جميلة بل فائقة لدرجة جعلت البعض يتساءل عن قدرة جهاز PlayStation 4.

كما أن اللمسة الأخيرة في الحملة الدعائية كانت النقاد، حيث جرى توزيع النسخ الخاصة بالمراجعين والنقاد قبل أن تصدر اللعبة بفترة كبيرة جداً وجرى الإعلان عن التقييمات التي تخص اللعبة قبل فترة طويلة من إصدار اللعبة، ومن ثم فإن المراجعات كانت رائعة للغاية وكانت غريبة إلى الحد الذي جعلها تثير فضول متابعي اللعبة بشكل أكبر مما سمح للاعبين بمعرفة مدى جودة اللعبة قبل إصدارها ورفع سقف الترقب.

معلومات عن اللعبة

وتعتبر هذه اللعبة Death Stranding الرائعة من إنتاج فريق Kojima Production، وقد كانت حصرية لمنصة PlayStation 4 ومن نشر Sony Interactive Entertainment ولكن بعدما صدرت اللعبة أُعلن عن نسخة خاصة بالحاسب الشخصي سوف تأتي في الربع الثاني أو الثالث من العام 2020 من نشر شركة 505 Games.

ولكن تلك اللعبة خرجت إلى النور في 8 نوفمبر المنصرم، حيث أن البعض يقوم بتصنيفها على أنها لعبة حركة ولكن في الحقيقة ذلك التصنيف سوف يكون ظالم للغاية، في الحقيقة لا يمكن لأحد أن يصنف لعبة Death Stranding بشكل رائع ومحسوب حيث أن المخرج Hideo Kojima صنع طبقة جديدة من الألهاب خاصةً مع نظام اللعب الجماعي الفريد الذي يوجد فيها.

المركز الثالث: Borderlands 3

تعتبر من أكثر الألعاب إمتاعًا على مستوى العالم في عام 2019، بالرغم من أنها ليست الأفضل بين الألعاب في ذلك العام أو أفضل لعبة قدمت رسوم أو صوتيات، وقد كانت الحملة الدعائية الخاصة بها رائعة وممتعة، وقامت بتقديم الحملة موسيقى هي الأفضل بين الحملات الدعائية لهذا العام.

حيث أن الموسيقى خلطت بين الجاز والروك بشكل أكثر من رائع، مع عرض عدد كبير من المشاهد في اللعبة التي جاء بعضها حماسي والبعض الأخر مرح بشكل كبير للغاية، ويكون في إمكاننا أن نؤكد على أن أن المقاطع الدعائية للعبة كانت المقاطع الدعائية الأبرز والأهم في ذلك العام.

معلومات عن اللعبة

تعتبر تلك اللعبة Borderlands 3 من تطوير فريق Gearbox ونشر شركة 2K Games، حيث صدرت للمرة الأولى في 13 سبتمبر المنصرم وهي متاحة على الحواسيب المكتبية، Xbox One و PlayStation 4، وتقوم بتقديم تجربة تقلد أدوار غنية ممزوجة بعناصر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

ويكون كل ذلك مدعمًا بقصة ممتعة حيث تأخذك لعبة Borderlands 3 إلى مغامرة ممتعة مرة أخرى داخل كوكب Pandora وتدخل في صراع محتدم على ظهر الكوكب بصفتك أحد الـ Vault Hunter الجدد.